تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، محمد المغبط، اليوم /الثلاثاء/ أن قوات الاحتلال تتعمد قتل أكبر عدد من الأفراد في العائلة الواحدة بقطاع غزة، لافتا إلى أن معدل القتل وصل إلى 50 فردا فى العائلة الفلسطينية وفقا لتقرير أسوشيتد برس.

وقال المغبط في مداخلة خاصة لقناة «القاهرة الإخبارية»: إن الاحتلال كان يطالب المدنيين في بداية الحرب بإخلاء منازلهم قبل قصفها بدقائق، ولكنه يكتفي الأن بإخلاء المناطق بأكملها، لافتًا إلى أن عمليات القتل المتعمد لعدد كبير من أفراد العائلة الواحدة يندرج تحت خانة القتل الجماعي أو الإبادة الجماعية للعائلات الفلسطينية في قطاع غزة، الأمر الذي يستوجب المحاكمة بحسب نظام روما.

وأضاف أن المؤسسات الدولية الحكومية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي التي لديها صلاحيات محددة، بعكس هيئات ومنظمات المجتمع المدني، تصدر تقارير موثقة للانتهاكات الإسرائيلية، ولكنها متحفظة في نتائجها لعرض الحقائق على أرض الواقع، حتى لا تستفز سلطات الاحتلال، لافتا إلى أنهم يبررون ذلك بعدم حصولهم على معلومات كافية بسبب منع إسرائيل لدخولهم إلى قطاع غزة للتحقيق بشكل مباشر، والاعتماد على التحقيقات التي تجريها إسرائيل فقط.
وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية لم تتعرض للإبادة الجماعية، بل تناولت جزءا صغيرا من جرائم الحرب، في حين أن المدعي العام قال إنه مازال يعمل فى تحقيقه على العديد من الأمور التى لم يفصح عنها لأسباب تتعلق بسرية التحقيق، مؤكدا أن الأدلة كافية للمضي قدما في محاسبة الاحتلال على جرائم الإبادة الجماعية بغزة.

وتابع: عندما نجح الضغط الدولي على إسرائيل لإدخال بعض المساعدات، رأينا تحسنا بطيئا فيما يتعلق بالمجاعة لاسيما في شمال القطاع، ولكن عندما عادت إسرائيل لمنع إدخال المساعدات ساءت الأمور تدريجيا، وبالتالي عندما تسمح إسرائيل من جديد بدخول المساعدات عبر المعابر البرية قد يتحسن الوضع الإنساني، مشددا على أن أى ضغط أمريكي لا يترافق مع خطوات جدية عسكرية ومالية على إسرائيل لن يؤتى بأي نتيجة حقيقية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل المساعدات العائلة الفلسطينية المرصد الأورومتوسطي إلى أن

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية

قال الجيش الإسرائيلي إنه هاجم عدة أهداف في منطقة الحدود على الحدود اللبنانية السورية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي بأنه هاجم البنية التحتية التي يستخدمها مسلحو حزب الله على طول الحدود اللبنانية السورية، وتحديداً الطرق التي يستخدمها حزب الله لجلب الأسلحة إلى لبنان عبر سوريا.

وقالت مصادر أمنية لبنانية إن هناك 4 معابر حدودية تعرضت للقصف منذ كثفت إسرائيل هجماتها في لبنان يوم الإثنين الماضي.

نتانياهو: "لن نرتاح" حتى يتحقق هذا الشرط في حرب لبنان - موقع 24كشف مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو أعطى الضوء الأخضر لحكومته للانخراط في الجهود الأمريكية للتوسط في وقف إطلاق النار في لبنان.

  وعلى صعيد متصل، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات حربية إسرائيلية هاجمت معبراً حدودياً في المنطقة المحيطة ببلدة القصير السورية، بالقرب من الحدود مع لبنان.

وقال المرصد إن عدة أشخاص أصيبوا.

وقال المرصد إن هذا هو أول هجوم إسرائيلي على الأراضي السورية منذ كثفت إسرائيل هجماتها على لبنان يوم الإثنين الماضي.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2024، 68 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 51 منها جوية و17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 142 هدفاً ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقالات مشابهة

  • إضراب في إسبانيا رفضًا للإبادة الجماعية بغزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • رئيس وزراء باكستان يطالب بمعاقبة "إسرائيل" على الإبادة بغزة
  • حماس: إسرائيل تمعن في حرب الإبادة وتتعمد استهداف المدنيين بغزة
  • إسرائيل تستهدف عدة مواقع على الحدود اللبنانية السورية
  • الأورومتوسطي: إهلاك الاحتلال مئات الدونمات الزراعية شمالي غزة تدمير للسلة الغذائية
  • الأورومتوسطي: إهلاك الاحتلال مئات الدونمات الزراعية بغزة تدمير للسلة الغذائية
  • الأورومتوسطي: إهلاك الاحتلال مئات الدونمات الزراعية بغزة تدمير للسلة الغذائية للمجوّعين
  • الأورومتوسطي .. ينبغي التدخل العاجل لضمان دفن عشرات الشهداء مجهولي الهوية وكشف ملابسات وفاتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل ما زالت تعرقل دخول المساعدات الإغاثية إلى غزة