موقع النيلين:
2024-09-27@22:28:04 GMT

حمى “غرب النيل” تضرب تل أبيب

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

حذرت وسائل إعلام في إسرائيل من انتشار حمى “غرب النيل”، بعد تسجيل خمس إصابات بين سكان شمالي تل أبيب، ثلاث منها خطيرة.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن “ثلاثة مرضى في حالة خطيرة، ويعانون من تلف عصبي، أُدخلوا إلى العناية المركزة بالمستشفى بسبب إصابتهم بـ”حمى النيل”.
وأوضح المصدر أن خمس حالات أُدخلت إلى مستشفى “إيخيلوف” في تل أبيب خلال الأسبوعين الماضيين، تتجاوز أعمارهم الـ60 عامًا، ويسكنون شمالي تل أبيب.


وأضاف: “يفترض المستشفى وجود بعوض مصاب في المنطقة ويجب إبادته، وتعد هذه الحالات استثنائية، ولم تُرصد من قبل في المستشفيات في إسرائيل”.
والمرضى المصابون بالمرض هم أشخاص “أصحاء”، وليس لديهم أمراض مزمنة من قبل، وغالبًا ما تؤثر الحمى على كبار السن بشكل أكثر خطورة، ويمكن أن يؤدي تدهورها إلى تلف عصبي.
وفي الأسبوع الماضي، تم أيضًا علاج مريضين يبلغان من العمر 40 و60 عامًا من رمات غان وجفعتايم مصابين بحمى النيل، وخرجا من مستشفى شيبا بعد تلقي العلاج. وفق هيئة البث الإسرائيلية.
وقال الدكتور يفغيني كاتزمان، أخصائي الطب الباطني والأمراض المعدية في مستشفى “إيخيلوف” لهيئة البث الإسرائيلية: “طوال سنوات عملي كطبيب، لم أر هذا الكم الكبير من المرضى الذين يصلون المستشفى بسبب المرض”.
وأردف، “في معظم الحالات يتحدث المرضى عن أعراض خفيفة نسبيًا مثل الحمى أو الصداع، ولكن بعد أيام قليلة يتفاقم المرض، وقد يؤدي إلى الارتباك وأعراض عصبية وضعف إدراكي يتجلى على سبيل المثال في الارتباك أو القدرة على الفهم”.
وقبل نحو أسبوعين، أعلنت وزارة حماية البيئة الإسرائيلية عن ضبط بعوض ناقل للحمى في المنطقة الغربية للمجلس الإقليمي جنوب شارون. وقالت الوزارة ردًا على ذلك: “حتى الآن، لم يتم اكتشاف أي بعوض مصاب بحمى غرب النيل في منطقة تل أبيب”.

إرم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”

المناطق_واس

نظم مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز ممثلًا بقسم جراحة العظام، ورشة عمل “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”، بالتعاون مع قسم التشريح السريري، وذلك خلال يومي 20-21 سبتمبر الجاري.

وتضمنت الورشة محاضرات عن أحدث تقنيات جراحة المناظير لعلاج مشاكل الركبة والكتف، بالإضافة لعمل تدريب باستخدام أحدث أجهزة المناظير بمشاركة عدد من جراحي العظام من جميع أنحاء المملكة.

أخبار قد تهمك نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية 27 سبتمبر 2024 - 1:35 صباحًا انطلاق فعاليات مهرجان سماء العُلا بتجارب استثنائية 27 سبتمبر 2024 - 1:31 صباحًا

وأوضح استشاري جراحة العظام الدكتور فهد عبدالجبار، أن المستشفى الجامعي وكلية الطب يسعون لجعل الجامعة مقرًا تدريبيًّا للجراحين على مستوى المنطقة، مشيرًا إلى ورشة العمل تأتي ضمن الخطط و البرامج التدريبية للمستشفى، لرفع كفاءة الأطباء في التعرف على أساسيات استخدام مناظير الركبة في التشخيصات المختلفة.

بدوره، بيّن رئيس قسم التشريح السريري عماد هندي، أن ورشة العمل تهدف إلى تطوير مهارات أطباء جراحة العظام باستخدام أحدث التقنيات الجراحية، والتي تتواءم مع مستهدفات برنامجي تنمية القدرات البشرية والتحول الصحي إحدى برامج رؤية المملكة 2030، مؤكدًا أن إدارة المستشفى تحرص على تطوير خبرات وكفاءة الأطباء من خلال التدريب والتعليم المستمر وتأهيليهم على كل ماهو جديد وفق التخصص مما ينعكس على تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 27 سبتمبر 2024 - 1:37 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا“سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا” أبرز المواد27 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية27 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًاالدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل27 سبتمبر 2024 - 12:52 صباحًا“سدايا” وجامعة الملك سعود تنظمان ملتقى للذكاء الاصطناعي التوليدي في الصحة27 سبتمبر 2024 - 12:44 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزير الخارجية والتجارة الدولية في باربادوس27 سبتمبر 2024 - 12:22 صباحًاوزير الخارجية يشارك في الفعالية السنوية لدعم “الأونروا”27 سبتمبر 2024 - 12:19 صباحًاوزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي وزيرة الدولة المبعوثة الخاصة للعمل المناخي الدولي في وزارة الخارجية الألمانية نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية نائب وزير المالية يشارك في الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • قوات صنعاء تُعلن عن بيان هام بعد إطلاق صاروخ على “تل أبيب”
  • مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز يُنظم ورشة عمل عن “جراحة مناظير الركبة المتقدمة”
  • هيئة البث الإسرائيلية: الغارة على الضاحية الجنوبية نفذتها طائرة F 35
  • هيئة البث الإسرائيلية: مسيّرة عراقية تصيب هدفًا في إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: تقارير عن اعتراض طائرة مسيرة في إيلات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تحاول الدفع وتطوير مسار جديد لحل سياسي في لبنان
  • ما هو صاروخ “قادر1” الذي قصف به حزب الله تل أبيب؟
  • حزب الله يضرب مقر الموساد في “تل أبيب” بصاروخ باليستي
  • “المقاومة العراقية” تستهدف قاعدة رامون الإسرائيلية بمسيّرة وتل أبيب تفرض حظرا على النشر (فيديو)
  • “حزب الله” يستهدف بصاروخ “‏باليستي” مقر قيادة الموساد في “تل أبيب” / شاهد