رصد محمد محروس، مراسل قناة "إكسترا نيوز"، من محافظة الأقصر، مظاهر احتفال المواطنين بثالث أيام عيد الأضحى المبارك من منطقة الممشى السياحي، موضحًا أن هذا الممشى السياحي في محافظة الأقصر تم تطويره مؤخرًا ويبلغ طوله حوالي 1000 متر بالتوازي مع كورنيش الأقصر الذي يبلغ طوله حوالي 1700 متر.

 

وأضاف محروس، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن الممشى السياحي في الأقصى والكورنيش هو أهم المتنفسات لأهالي محافظة الأقصر وزوارها خلال أيام عيد الأضحى، مشددًا على أنه رصد منذ الصباح توافد العديد من الأسر على الكورنيش والممشى السياحي لقضاء وقت ممتع في هذا الممشى.

 

وأوضح أن الممشى السياحي في محافظة الأقصى تم تزويده بعدد من الكافيهات والمطاعم والخدمات المختلفة التي يحتاجها الزوار خلال تواجده في هذا المكان.

عيد الأضحى في الأقصر طابع مميز

وأضاف أن لعيد الأضحى في الأقصر طابع مميز وبالإضافة إلى الكورنيش وإلى الحدائق وإلى الأماكن الطبيعية المختلفة التي يوجد منها عدد كبير في الأقصر هناك أيضا المواقع الأثرية التي تنتشر في كل أنحاء المحافظة في بريها الشرقي والغربي والتي تشهد توافد عدد كبير من المواطنين عليها خلال عيد الأضحى المبارك.

 

وأشار إلى أنه في البر الشرقي وعلى امتداد الكورنيش يوجد عدد من المواقع الآثرية منها، معبد الأقصر والكرنك ومتحف التحنيط ومتحف الأقصر، وفي البر الغربي على الضفة الأخرى يوجد العديد من المواقع الآثرية كـ"معبد حتشبسوت ومقابر وادي الملوك والملكات"، وهذه المواقع الآثرية تشهد إقبال من الزوار بالتزامن مع زيارة السياح لمناطق مميزة في الأقصر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الممشي السياحي الأقصر المواطنين محافظة الأقصر كورنيش الأقصر البر الشرقي الكورنيش الممشى السیاحی عید الأضحى فی الأقصر

إقرأ أيضاً:

أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، في اجتماع اللجنة التوجيهية العليا لبرنامج خدمات الصرف الصحى المتكامل بالمناطق الريفية فى صعيد مصر، برئاسة المهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

لقاء عبر الفيديو كونفرانس

وحضرت شركة مياه الشرب بالأقصر، ووحدة المشروع برئاسة اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان، في فعاليات الاجتماع عن طريق الفيديو كونفرس، بمشاركة وحدة المشروع من الشركة القابضة المهندس عزت الصياد وأعضاء الوحدة، وإستشارى المشروع إينويا.

وتم خلال الاجتماع، عرض ملخص تقييم مؤشرات خطة تحسين الأداء بالشركة، وعرض ملخص موقف الأعمال لمشروع الصرف الصحى المتكامل ببعض القرى الريفية، مع متابعة وحدة المشروع بشركة مياه الأقصر، بعمل تقارير أسبوعية بالموقف التنفيذى للمشروعات، وأوصى الاجتماع بضرورة المتابعة الدقيقة للأعمال بالمشروعات القائمة.

اجتماع لمتابعة نسب التنفيذ

وفي وقت سابق، كان اللواء أ.ح مهندس أحمد محمد رمضان رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، قد ترأس اجتماع مشروع البنك الأفريقى للصرف الصحى المتكامل لقرى الريف المصري، بحضور مسئولى وزارة الإسكان، والمستشار القانونى، ومسئولي الشركة المنفذة، ومسئولى PMU، ووحدة المشروع، والقطاع المالى، لمناقشة العقود ومعدلات التنفيذ ونسب الإنجاز الميدانى للمشروع.

لقاء شعبي للتعريف بالمشروع

كما عقدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، لقاء شعبى بقرية أصفون لمشروع "صرف صحى قرى الريف المصرى بمحافظة الأقصر"، بتمويل بنك التنمية الافريقى، وذلك فى إطار الأعمال الجارى تنفيذها للمشروع على أرض الواقع.

وحضر اللقاء، الدكتورة عزة شلبى استشاري المشروع، والدكتورة أمانى محمد المدني مدير عام العلاقات العامة والتوعية بشركة مياه الأقصر، وإدارة المشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر ممثل عن وحدة تنفيذ المشروع.

وتناول اللقاء عرضا تقديميا عن المشروع ومكوناته فنياً حيث يضم قرى مركزى إسنا والطود، وشمل اللقاء الشعبى 5 قرى (الغريرة - طفنيس - اصفون - توماس حلفا3)، وتمت مناقشة مدى تأثيره على الحفاظ على صحة وبيئة المواطنين بتلك القرى، حيث يتكون المشروع من محطات معالجة وشبكات انحدار ومحطات رفع رئيسية وفرعية، كما تم الاستماع لعدد من الأسئلة التى طرحها المواطنين، وتم الإجابة عنها.

الاجتماع (4) الاجتماع (5) الاجتماع (2) الاجتماع (3) اللقاء الشعبي (8) اللقاء الشعبي (9) اللقاء الشعبي (6) اللقاء الشعبي (7) اللقاء الشعبي (4) اللقاء الشعبي (5) اللقاء الشعبي (2) اللقاء الشعبي (1) اللقاء الشعبي (3) الاجتماع (8) الاجتماع (1) الاجتماع (7) الاجتماع (6)

مقالات مشابهة

  • أون لاين.. مياه الأقصر تشارك في اجتماع "القابضة" لبرنامج الصرف الصحي المتكامل
  • انقطاع كهرباء يضرب العالم.. «إكسترا نيوز» تعرض تقريرا عن الأزمة العالمية (فيديو)
  • تقرير إكسترا نيوز: "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"
  • يا فرحة ما تمت.. مصرع شخصين وإصابة 12 آخرين في انقلاب سيارة أثناء زفة بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة.. فتاتان على الطريق أثناء انقطاع التيار الكهربائي بالأقصر
  • صورة اليوم| في وسط العتمة ضي.. نور فتاتين يهزم تخفيف الأحمال بالأقصر
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية من تطوير الممشى السياحي بـدهب
  • الخطوط االجوية تحصي المسافرين على متن إسطولها الجوي خلال العيد
  • محافظ جنوب سيناء يفتتح المرحلة الثانية لتطوير الممشى السياحي بمدينة دهب
  • أسقف بني مزار يقدم التهنئة لقيادات محافظة المنيا بعيد الأضحى