الأسبوع:
2024-09-20@22:52:02 GMT

الأورمان تُضحي بـ 40 عجلًا في 4 مجازر بمحافظة أسيوط

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

الأورمان تُضحي بـ 40 عجلًا في 4 مجازر بمحافظة أسيوط

قامت جمعية الأورمان، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بذبح أضاحيها في محافظة أسيوط، وذلك منذ أول أيام عيد الأضحى المبارك، لتستمر حتى عصر آخر أيام التشريق. وتتم عمليات الذبح في أربعة مجازر معتمدة من وزارة الزراعة، وتحت إشراف الطب البيطري، حرصًا على الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة الصحية.

وتشمل المجازر المعتمدة مجزر مير الألى بمركز القوصية، ومجزر ساحل سليم بمركز ساحل سليم، ومجزر اسكندرية التحرير، ومجزر عرب العوامر الألى بمركز أبنوب.

وأوضح السيد يسرى شلقامي، مدير جمعية الأورمان بأسيوط، أن الجمعية تُضحي هذا العام بـ 40 عجلًا، سيتم توزيع لحومها على مختلف المراكز والقرى في المحافظة.

وأكد شلقامى على تعاون الجمعية مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة لتحديد الأسر الأكثر احتياجًا، والتي تشمل الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم، لضمان وصول لحوم الأضاحي إلى مستحقيها وإدخال البهجة والسرور عليهم خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.

وحرصًا على الجودة، يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية فائقة، مع مراعاة شروط الأضحية وفقًا للشرع الحكيم. كما تتم عمليات الذبح والتشفية والتعبئة تحت إشراف مباشر من قبل أطباء بيطريين متخصصين، لضمان سلامة لحوم الأضاحي وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جمعية الأورمان محافظة اسيوط عيد الأضحى المبارك

إقرأ أيضاً:

توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح

قال اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، إنه مع انطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، شاركت العديد من الجهات في المبادرة بأفرادها ومعداتها، وفق مخطط زمني والمناطق المستهدفة لتقديم مزيد من الخدمات للمواطنين.

توزيع 2 طن لحوم على أهالي مراكز مطروح

وأضاف محافظ مطروح، اليوم، أنه بالتعاون بين مديرية أوقاف مطروح ومديرية التضامن الاجتماعي، تم استلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأهالي بمراكز «براني والسلوم والضبعة ومطروح»، وسيتم توزيعها مباشرة على الأهالي ضمن لجان متابعة بكل مركز.

أنشطة مديرية أوقاف مطروح

وأشار المحافظ إلى أن مديرية أوقاف مطروح نظمت على مدار يومين 28 جلسة من جلسات برنامج المنبر الثابت طبقاً لبرتوكول التعاون بين مديرية الأوقاف ومنطقة وعظ مطروح الأزهرية، كما تم تنظيم 51 أمسية دينية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

مقالات مشابهة

  • جهاز لاسلكي مفخّخ تحت منزل النائب سليم عون
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح
  • محافظ أسيوط يتفقد مقر الأكاديمية المهنية للمعلمين بمركز التدريب والتطوير التكنولوجي بالفتح 
  • وزير التربية والتعليم يتفقد عدد من المدارس بمحافظة أسيوط
  • محافظ أسيوط يتفقد المدارس بقرية المندرة وجزيرة الحواتكة بمركز منفلوط  
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة.. والمقاومة تفجّر رتلاً من آلياته وسط رفح
  • مجازر مطلقة... وضمير العالم غائب
  • محافظ أسيوط يشهد حفل تكريم أوائل طلاب الشهادات الدراسية بمركز شباب منقباد  
  • محافظ أسيوط يشهد احتفالية توزيع شنط مدرسية للطلاب الأيتام وأجهزة كهربائية للمقبلين على الزواج بمركز الفتح
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم شنط مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز الفتح