الشيخ الشعراوي.. تصدر اسم الشيخ محمد متولي الشعراوي محركات البحث في جوجل اليوم الثلاثاء، وذلك تزامنا مع ذكرى رحيل إمام الدعاة وأستاذ المفسرين، التي تتوافق هذا العام مع عيد الأضحى 2024.

ذكرى رحيل الشيخ الشعراوي

ويعد اليوم الذكرى الـ 26 على رحيل الشيخ الشعراوي، حيث توفي يوم 17 يونيو عام 1998، حيث إن الشيخ الشعراوي أشهر مفسرى القرآن الكريم فى العصر الحديث، وعمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية.

الشيخ الشعراويمن هو الشيخ الشعراوي

- أطلق على الشيخ الشعراوي إمام الدعاة، فقد حفظ القرآن الكريم فى العام الـ 11 عام من عمره.

- الشيخ الشعراوي عالم دين، وإمام مصري.

- الشيخ الشعراوي وزير أوقاف أسبق.

الشيخ الشعراويكتب الشيخ الشعراوي

- صدر كتاب «الطريق إلى الله» لـ الشيخ الشعراوي في عام 1956، ويعمل هذا الكتاب على رسم خريطة إيجابية للوصول إلى الراحة النفسية، وهو النهج الصحيح للدعوة والإرشاد وكيفية أن تصل بالإيمانيات فى قلبك بالحجة والعقل.

- صدر كتاب «معجزة القرآن» لـ الشيخ الشعراوي في عام 1980، وتحدث في هذا الكتاب عن الله عز وجل الذى أنزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأن لكل نبى ورسول معجزة إلهية وكان هذا الكتاب الحكيم هو معجزة النبى والرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وشرح ما فيه من معجزات.

وصدر كتاب «الحياة والموت» لـ الشيخ الشعراوي في عام 1991، وهو شرح قضية خطيرة للغاية وهى أن الإنسان قد خلق من قبل الله ويعيش الإنسان من أجل نفسه أكثر مما يعيش من أجل عبادة الله فهل تفهم وتيقن هذا الإنسان أنه عائد بعد موته للحساب.

اقرأ أيضاًفي ذكرى وفاته.. تعرف على صفحات من تاريخ حياة الشيخ الشعراوي

أحمد نعينع: الشيخ الشعراوي من كبار المتصوفين في مصر والعالم

إسلام البحيري يهاجم الشيخ الشعراوي ويتحدث عن نبوءة أشعياء.. والجمهور يفتح النار عليه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشيخ الشعراوي الشيخ محمد متولي الشعراوى الشعراوي الشعراوي تفسير الشعراوي تفسير القرآن وفاة الشيخ الشعراوي الشيخ محمد متولي الشعراوي ذكرى وفاة الشيخ الشعراوي خواطر الشعراوي رحيل الشيخ الشعراوي الشیخ الشعراوی

إقرأ أيضاً:

286 طالبًا وطالبة في مركز جامع ودام الساحل الصيفي الثالث

المصنعة- الرؤية

انطلقت صباح أمس فعاليات المركز الصيفي الثالث بجامع ودام الساحل، بإشراف من إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة في قسم الشؤون الإسلامية.

ويستهدف المركز هذا العام في نسخته الثالثة 286 طالبا وطالبة من طلبة الصفوف من الأول وحتى التاسع، ويستمر حتى 18 يوليو المقبل. وقال عمر بن صالح المجيني رئيس المركز إن مركز جامع ودام الساحل الصيفي يهدف إلى بيان أهمية القرآن الكريم ومنزلته العالية وإعداد وتأهيل مجموعة من حفظة القرآن الكريم ليكونوا معلمين لأقرانهم في المستقبل كما يهدف المركز إلى إحياء دور المسجد كمركز إشعاع للمجتمع وإبراز مكانته وإتقان الطلبة لأحكام التجويد هذا بالإضافة إلى استثمار أوقات الفراغ للطلبة في فترة الإجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة وصقل مواهب الطلبة في الأنشطة التي تسهم في بناء شخصياتهم واكتشاف طاقاتهم ومواهبهم وتنمية مهاراتهم.

وأضاف المجيني أن الاستعدادات بدأت منذ فترة الإعلان عن تفاصيل المركز الصيفي لهذا العام من خلال تشكيل عدد من اللجان؛ وهي: لجنة تدريس القرآن الكريم ولجنة الدعم اللوجستي ولجنة شؤون الطلبة ولجنة شؤون الطالبات واللجنة الإعلامية ولجنة تقييم المسابقات وتحديد أعمالها ووضع الخطة العامة للمركز والأنشطة التي سيتضمنها المركز في نسخته الثالثة.

وأوضح المجيني أنه من المقرر تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج على فترتين صباحية ومسائية حيث ستكون فعاليات الطلاب خلال الفترة الصباحية وفعاليات الطالبات خلال الفترة المسائية، مشيرًا إلى أنَّه من بين هذه المسابقات مسابقة حفظ القرآن الكريم، ومسابقة حفظ الحديث الشريف، ومسابقة الخطيب الصغير، ومسابقة المؤذن المُتميز. وأضاف أنه جرى استحداث مسابقتين جديدتين هما: "بقلمي أسطر قصة فلسطين" ومسابقة "بريشتي ارسم قصة فلسطين"، كما سيتم تقديم دروس يومية في التلاوة والتجويد ودروس فقهية لعلم الميراث الشرعي ومحاضرات دينية وثقافية وورش تدريبية مختلفة مثل ورشة الذكاء الاصطناعي وورشة تنمية الثقة بالنفس وورش للطالبات في مجال الطبخ ومجال المشغولات اليدوية.

مقالات مشابهة

  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: الإعلام كان منبرًا لزراعة الوعي وإفشال الشائعات
  • لمدة 38 يوما.. «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي من جوار الكعبة المشرفة
  • غدًا.. انطلاق الدراسة برواق القرآن الكريم والتجويد والقراءات بالجامع الأزهر
  • بالحجاب.. محافظ دمياط تكرم حفظة القرآن الكريم
  • أمسية دينية بمسجد السيدة نفسية الليلة إحياءً لذكرى رحيل الشيخ الشعراوي
  • تكريم الفائزين بجائزة "النور لعلوم القرآن الكريم" بنزوى
  • 286 طالبًا وطالبة في مركز جامع ودام الساحل الصيفي الثالث
  • إنطلاق فعاليات البرنامج الصيفى التثقيفى للطفل لحفظ القرآن الكريم ببورسعيد
  • ليلة عطرة في ذكري الشيخ أبو العينين شيشع الـ 13
  • الشرقية.. توزيع 10928 نسخة من المصحف الشريف على الحجاج المغادرين