مساحة نت:
2024-09-20@22:54:12 GMT

هل تصطحب هاتفك إلى الحمام؟.. إليك ما قد يحدث لك

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

هل تصطحب هاتفك إلى الحمام؟.. إليك ما قد يحدث لك

صورة تعبيرية (مواقع)

بات الهاتف المحمول جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية لا يمكن الاستغناء عنه أبداً، حتى أن الحاجة إليه أو إدمان استخدامه جعل بعض الأشخاص يدخلون هواتفهم المحولة إلى دورات المياه وحتى أن البعض بات يستخدمها هناك.

غير أن هذه العادة قد تكون خطيرة جداً أكثر مما نتوقع، فمن الممكن أن تعرض أصحابها للإصابة بعدة أمراض، كما يقول خبراء التعقيم.

اقرأ أيضاً 5 أنواع من التوابل تحافظ على صحة الدماغ والذاكرة.. تعرف عليها 18 يونيو، 2024 واتساب يعلن عن تحديثات جديدة مهمة تخص مكالمات الفيديو.. تفاصيلها 17 يونيو، 2024

ويؤكدون أن هذه الممارسات تعرض المستخدمين لجراثيم منها “السالمونيلا، E كولاي وC”.

ففي حال كنت تمسك بهاتفك المحمول، ثم ذهبت إلى دورة المياه لغسل يدك ثم أمسكت به مرة أخرى، فكل البكتيريا الملتصقة بهاتفك سوف تنتقل إلى يديك فوراً، ما يشكل خطورة على الصحة، وذلك وفق ما أورده موقع naija.

وقد حددت الدراسات أماكن وجود البكتيريا في الحمام: “توجد على أيدي الأبواب، وصنابير المياه، وعلى الأسطح، وستنتقل إلى الأشخاص بمجرد لمسها”.

هذا وينصح الأطباء بضرورة غسل اليدين وتعقيمهما لكي يتجنب الشخص الإصابة بالأمراض، وكذلك تعقيم هاتفه المحمول كل فترة.

كما حذر الدكتور رون كوتلر، مدير دراسات العلوم الطبية الحيوية في جامعة كوين ماري في لندن، مستخدمي الهواتف المحمول من الدخول بها إلى دورات المياه، لأنها تنقل الفيروسات والتلوث، ويتوقف حجم الخطر على حسب دورة المياه نفسها، وهل هي صغيرة وملحقة بالمكتب أم كبيرة ويتردد عليها عدد كبير من الناس كمستشفى أو بنك.

وحذر كوتلر أيضاً من ترك فرشاة الأسنان بالقرب من المرحاض، لأنه في أثناء تدفق مياه الطرد فيمكن أن تنتقل مسافة 6 أقدام، من منبع تدفقها، كذلك لفة المناديل يجب أن تكون في رف بعيد، حتى لا تنقل البكتيريا والفيروسات.

وقد حدد العلماء أنواع البكتيريا الضارة التي من الممكن أن تكون موجودة في دورات المياه، مثل السالمونيلا وإي كولاي وسي ديفيسيل.

ولفتوا إلى أنها ربما تنتقل إلى الهاتف ثم إلى الشخص ذاته أو أصدقائه إذا قدم لهم الهاتف لرؤية أو قراءة شيء ما.

وبينت الأبحاث والدراسات أن هذا السلوك غير مستحب، ويشكل خطورة على الصحة، لذا ينصح بترك الهاتف خارج الحمام أو على الأقل تقليل عدد مرات الدخول به، إذا لم يكن في استطاعة الشخص الاستغناء عنه.

المصدر: مساحة نت

إقرأ أيضاً:

عاجل| أول تعليق من والد الطفل ضحية ضرب ابن محمد رمضان

كشف محمد سالم، والد الطفل ضحية ضرب ابن محمد رمضان، تفاصيل صادمة بشأن اعتداء نجل محمد رمضان على نجله في أحد النوادي الرياضية.

تعرف على التفاصيل الكاملة لحفل محمد رمضان بالساحل الشمالي لهذا السبب.. محمد رمضان يتصدر تريند جوجل تفاصيل الواقعة 

وقال "سالم" في اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "حصل مشادة بين أطفال وكنت فاكر الموضوع بسيط لغاية ما تطور الأمر بين الطفل وبين ابني وقاله أنت عارف أنا ابن مين وكنت فاكر أن الموضوع خلص".

وأضاف "على ما يبدو أن الطفل التاني اتصل بوالده، بعدها ابني خد بعضه ومشي جري وراه وكان فاتح فيديو كول وعمال يشاور عليه، بعدها ابني دخل الحمام ودخل وراه وقفل عليه الحمام زي ما بنشوف في الحمام، لغاية ما حد جه وطلع ابني".

تدخل محمد رمضان 

وتابع "بعدها جه الفنان محمد رمضان وكان غاضب وبيتكلم بطريقة غريبة ودخل على ابني وزميله وبدأ يوبخهم بطريقة فيه نوع من الترهيب، إحنا بنتكلم على طفل عمره 11 سنة وفنان مشهور عنده 30 أو 40 سنة، بعدها ابنه شاور على ابني فساب الولد زميله، وهمس في ودن ابنه معرفش قاله ايه فراح ضرب ابني قلم".

واستطرد "أحد الأمهات قالت يارب ما يكون ده طفل بيضرب قلم وابني قعد يعيط بهستيريا، بعدها طلبت تفريغ الكاميرات ولقيت الإجابة أن الطفل المعتدي يتعرض لضغوط كثيرة وتنمر، فحسيت أن الموضوع مش صح ومكنش فيه رد حاسم فقررت أعمل محضر والحصول على تقرير الطب الشرعي والموضوع الآن أمام النيابة والقضاء علشان أخذ حق ابني، هو متضرر نفسيًا ولكن بدأ يتحسن بعد تكاتف زملائه في المدرسة والنادي حوله".

 

مقالات مشابهة

  • عاجل| أول تعليق من والد الطفل ضحية ضرب ابن محمد رمضان
  • مسير لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في بيت الفقيه بالحديدة
  • «إنترسك 2025» يضيء على بيانات اعتماد الأجهزة المحمولة
  • حرب الاستنزاف الطويلة تنتقل إلى الداخل
  • هام لمربي الدواجن
  • TECNO  تخطف الأضواء في معرض Hitex 2024 بفضل ابتكاراتها وتجاربها التفاعلية
  • هل تنتقل إسرائيل إلى ما بعد الصهيونية؟
  • هاتفك أداة تجسس أو قتل وثلاجة منزلك قد تكون كذلك
  • هل هاتفك بأمان بعد انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان ؟
  • دراسة: لا صلة بين الهاتف المحمول وسرطان المخ