بدأ حجاج دولة الإمارات اليوم رمي الجمرات الثلاث في ثاني أيام التشريق، وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية، فيما يبدأ حجاج 88 دولة بالنفير من منى اليوم «المتعجلين»، وغداً «المتممين» أداء طواف الوداع، وإتمام مناسك الحج.

‏ وحث مكتب شؤون حجاج دولة الإمارات حجاج الدولة على مراعاة قدسية المسجد الحرام وأداء طواف الوداع بطمأنينة وخشوع والحرص على تجنب الكثافة المتوقعة.



ومن المتوقع أن تبدأ أفواج حجاج الدولة بالعودة تدريجياً إلى أرض الوطن خلال الأيام القادمة.

أخبار ذات صلة 3391 مباراة تُسدل الستار على الموسم الإمارات تتقدم إلى المركز الـ7 عالمياً في القوة التنافسية للدول 2024 المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حجاج الدولة الإمارات الحج

إقرأ أيضاً:

زيادة لمدة 48 ساعة.. مواعيد قطع الكهرباء اليوم وغدا بعد تعديلها

وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدأت في تنفيذ جدول جديد لقطع التيار الكهربائي، بشكل مؤقت، بعد تعديل فترة تقليل الأحمال المفاجئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مواعيد قطع الكهرباء اليوم وغدا بعد تعديلها

أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول والثروة المعدنية، زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

ووفق قرار الوزارتين فإن من تقطع عنده الكهرباء لمدة ساعتين ستزيد إلى 3 ساعات في اليوم، والأماكن التي تقطع فيها الكهرباء ساعة واحدة يوميا ستزيد إلى ساعتين، وذلك بشكل مؤقت اليوم الأحد وغدا الاثنين.

ويأتي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط لساعة إضافية، نظرًا لزيادة استهلاك الكهرباء نتيجة الموجة الحارة، حيث أدى ارتفاع الحرارة الشديد لزيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، ما أدى إلى اتخاذ هذا القرار للحفاظ على كفاءة محطات الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

مواعيد قطع الكهرباء خلال امتحانات الثانوية العامة

خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أوضحت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أنه لن يتم تطبيق خطة تخفيف الأحمال المعتمدة من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 3 مساءً، وذلك خلال الفترة من 8 مايو 2024 إلى 20 يوليو 2024.

وبناءً على التنسيق مع قطاع البترول، تم تعديل خطة تخفيف الأحمال خلال هذه الفترة -امتحانات الثانوية العامة- تم تحديد فترة تخفيف الأحمال من الساعة 3 مساءً حتى الساعة 7 مساءً، موزعة على مناطق مختلفة في الجمهورية، بحيث لا تزيد مدة الفصل في كل منطقة على ساعتين.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار حرص الدولة على سير العملية الامتحانية بشكل منظم ومنسق خلال هذه الفترة الحساسة في المدارس.

مقالات مشابهة

  • الإمارات وجهة عالمية لتأسيس الأعمال.. و13 ميزة وحافزاً للمستثمرين
  • اكتمال المرحلة 2 من ثاني دراسة ضمن برنامج الإمارات لمحاكاة الفضاء
  • الإمارات تؤكد دعم مبادرات حوار التعاون الآسيوي
  • حاكم أم القيوين يهنئ أمير قطر بمناسبة ذكرى توليه مقاليد الحكم
  • الاسبوع المقبل.. موسكو تستضيف أيام الثقافة الإماراتية
  • «الإمارات للدراجات» يتطلع إلى مواصلة كتابة التاريخ في «طواف فرنسا»
  • سفير الإمارات لدى إيطاليا: كأس رئيس الدولة للخيول العربية تعزز الدبلوماسية الرياضية وتسهم في بناء جسور التواصل
  • الإمارات تؤكد أمام مجلس الأمن أهمية السلوك المسؤول في الفضاء السيبراني
  • كيف تحصل على تأشيرة إقامة في الإمارات؟.. إليك الخطوات
  • زيادة لمدة 48 ساعة.. مواعيد قطع الكهرباء اليوم وغدا بعد تعديلها