مصر – أكد الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، إن “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها”، موضحا أن “هناك مؤامرة على الثقافة المصرية”.

وكشف الفنان المصري الكبير أحمد ماهر، عن ندرة ظهوره الفني خلال الفترة الأخيرة، بعيدا عن مشاركته في مسلسل “صيد العقارب” الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

وقال الفنان أحمد ماهر: “الإشكالية أنه بعد أكل حلوى المارون جلاسيه والتفاح من الصعب أن أميل على الـ”مش”، الكتابة اليوم متدنية وهناك أعمال تتدنى إلى حد السذاجة، ونرى فنانين لم يتربوا فنيا قدموا من السقاطة التي تسمى بمسرح مصر”.

وأكد أحمد ماهر خلال تصريحات لوسائل إعلام مصرية: “كل القوى تتصارع على إفراغ الشخصية المصرية من محتواها بدليل أن الأغنية ذبحت والفيلم ضُيع، والقلعة الباقية هي المسرح والفنون الشعبية والبالية والسيرك وفيما عدا ذلك لا يوجد ثقافة”.

كما أضاف الفنان المصري: “المؤامرة قائمة، وترجم لي ما الذي يعنيه تكريم حمو بيكا ومن على شاكلته في السعودية ورموز الفن المصري الحقيقي تغيب، حتى يقال في النهاية أن هذا هو مستوى الفن المصري”.

وأوضح: “نحن مستهدفون وهناك حقد علينا وغل من أننا أرض الحضارة والثقافة والنيل والأزهر، الإسلام نزل في السعودية، ومصر هي من قامت بنشره في العالم أجمع”.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أحمد ماهر

إقرأ أيضاً:

بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج

قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن الغالبية الساحقة من أبناء مصر في الخارج يحرصون على قضاء الإجازة الصيفية بالوطن الأم وخاصة الزملاء المغتربين في دول الخليج العربي، كما يخصص قطاع كبير من المهاجرين في أوروبا وأمريكا وكندا وقتا من الإجازة الصيفية لقضائه في مصر.
وأضاف بهجت العبيدي أن موسم الإجازات الصيفية يعد الموسم الأهم في جلب المصريين بالخارج لمدخراتهم في دول الإقامة وهو ما يكون له أكبر الأثر في إنعاش الاقتصاد المصري.
ويرى العبيدي أن هناك قطاعا كبيرا من المصريين المقيمين بالخارج يحرص على الحفاظ على مدخراته بالعملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي الذي يحظى بثقة كبيرة حيث يتم تقييم كل السلع في العالم تقريبا بهذه العملة بالإضافة لليورو "عملة الاتحاد الأوروبي".
ويذهب العبيدي إلى أن هناك تصورا لدى الغالبية من أبناء مصر في الخارج في عودة ارتفاع سعر الدولار خاصة بعد الزيادة التي شهدها في الأيام الأخيرة في البنوك المصرية.
وأكد مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن محافظة مصريي الخارج على مدخراتهم في البنوك المصرية بالدولار أو اليورو والعملات الأجنبية الأخرى يصب في مصلحة الاقتصاد المصري حيث من شأنه أن يوفر العملة الأجنبية الهامة في البنوك المصرية وهو ما يسمح بإنعاش السوق المصري الذي يتأثر سلبا بقلة العملات الأجنبية الرئيسة.

مقالات مشابهة

  • بلقيس في ورطة كبيرة.. فنان مغربي يتّهمها بالسرقة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. شباب سودانيون يطربون عامل “قهوة” مصري بالقاهرة بعد ترديدهم الأغنية المصرية الشهيرة “سلامات” وساخرون: (جنقو فيصل مالوش حل)
  • لأول مرة.. إطلاق معرض «صنع في مصر» بطرابلس سبتمبر المقبل
  • نفاذ تذاكر مسرحية «ملك والشاطر» قبل انطلاق عرضها في السعودية
  • خبير اقتصادي: الدولة تستهدف زيادة المكون المحلي بالمنتجات المصدرة للخارج
  • وزيرة الثقافة تعتمد برنامج احتفالات ذكرى 30 يونيو
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • ماكرون يحذر من “حرب أهلية” في فرنسا
  • الكرملين يحذر الولايات المتحدة من “عواقب” بعد الضربة الأوكرانية على القرم
  • طالبة مصرية تتعرض للتحرش الجنسي بـ”مؤامرة” من صديقتها