نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول عسكري قوله إن الجيش نجح في إبعاد خطر اجتياح "حزب الله" لمناطق واسعة في الجليل، وأن الحزب سحب قواته 8 كيلومترات إلى داخل الأراضي اللبنانية.

هوكشتاين: واشنطن تريد تجنب حرب أكبر على حدود لبنان وإسرائيل

وقال المسؤول: "قدرات حزب الله العسكرية على الحدود متواضعة ولم تعد كما كانت قبل 7 أكتوبر، واضطر حزب الله إلى سحب قواته على بعد ثمانية كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية".

وشدد على "أننا تمكنا من القضاء على تهديد اجتياح حزب الله لمناطق واسعة في الجليل"، مشيرا إلى أن "المعركة على الجبهة الشمالية دفاعية في معظمها، والقضاء على كبار مسؤولي حزب الله يسبب إرباكا وأضرارا مباشرة للحزب".

وأضاف: "المعركة على الجبهة الشمالية دفاعية في معظمها، والقضاء على كبار مسؤولي حزب الله يسبب إرباكا وأضرارا مباشرة للحزب".

وحسبما وسائل إعلام إسرائيلية، فهناك خلافات داخل إسرائيل حول كيفية التعاطي مع جبهة لبنان أو استمرار الحرب على غزة.

وحسب وسائل الإعلام هذه، فإن الأجهزة العسكرية والأمنية تطالب بنقل التركيز في الحرب ضد "حزب الله" في لبنان وضد إيران. في المقابل، يرفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أي توقف للحرب على غزة.

وحسب المحلل العسكري في صحيفة "هآرتس"، عاموس هرئيل، فإن "وزير الدفاع يوآف غالانت والجنرالات يريدون السعي بأسرع ما يمكن إلى إنهاء العملية العسكرية في رفح، والانتقال إلى اقتحامات محدودة في قطاع غزة، وتركيز جهود الجيش على الاستعداد لاحتمال نشوب حرب شاملة مع حزب الله في الشمال".

المصدر: Ynet + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي تل أبيب حزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًا

وضمت الجولة دبلوماسيين من مختلف السفارات، للتأكيد على موقف لبنان بأن المطار منشأة مدنية ولا يستخدم لتخزين صواريخ أو أسلحة وذخائر تابعة لحزب الله.

تقرير: إيهاب العقدي

24/6/2024مقاطع حول هذه القصةقصف إسرائيلي استهدف عيادة طبية واستشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 12 seconds 03:12أصوات من غزة.. معاناة الأهالي في توفير أبسط متطلبات الحياةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 43 seconds 02:43نتنياهو يضع العلاقات الأميركية الإسرائيلية على المحك ويصعد انتقاداته لبايدنplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 38 seconds 02:38شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف محيط خيام النازحين غربي رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 45 seconds 00:45بسبب أطعمة منتهية الصلاحية.. تسمم 60 نازحا بينهم أطفال شمالي غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08مظاهرة في فرنسا للمطالبة باستبعاد إسرائيل من أولمبياد باريسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 08 seconds 02:08قصف روسي يخلف قتلى ودمارا كبيرا بالبنية التحتية شمال شرقي أوكرانياplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شخصيّة عسكريّة إسرائيليّة بارزة تُحذّر من المُواجهة مع حزب الله: الحرب تعني دمار الهيكل الثالث
  • بالفيديو.. حزب الله يشن هجوما على موقع عسكري إسرائيلي
  • مسؤول أمني إسرائيلي: لم تفلح “تل أبيب” في تحقيق أي من أهداف الحرب
  • مسؤول أمني إسرائيلي: القضاء على حماس سيستغرق وقتا طويلا
  • قائد عسكري إسرائيلي: نرفع الجهوزية لأي هجوم على لبنان
  • طهران لواشنطن: حرب لبنان ستكون مختلفة عن غزة
  • لبنان يدعو دبلوماسيين لجولة بمطار بيروت لنفي مزاعم استخدامه عسكريًا
  • دعموش: المقاومة لن تدع العدو ‏المأزوم يحقق أهدافه في لبنان
  • مسؤول أميركي يُحذر: أي هجوم إسرائيلي على لبنان قد يزيد من مخاطر نشوب صراع أوسع
  • تحسبا لحرب واسعة مع حزب الله .. إقبال إسرائيلي على مولدات الكهرباء