إنتقل إلى الرفيق الأعلى المجاهد كبير مختار يوم أمس في المستشفى المختلط ببرج باجي مختار. بعد تعرضه لوعكه صحية حرجة.

ويعتبر المجاهد كبير مختار هو آخر مجاهد متبقي حي على مستوى ولاية برج باجي مختار. ولد سنة 1939 في وسط عائله محافظة أدخلة والده مدرسة قرآنية. حيث تعلم أصول الدين وفي سنة 1960 إلتحق بجيش التحرير الوطني عن طريق الجبهة الجنوبية بانتدينة بكيدال مالي.

ولقى بعض التدريبات ثم إلتحق بالمجاهدة في ولاية تمنراست و بعد الاستغلال إلتحق بسلك الشرطة بولاية أدرار. حيث قضى عامين ثم التحق بالجيش الوطني الشعبي حتى تقاعده وبعدها التحق بالمنظمه الوطنية للمجاهدين. وشغل مندوب ولائي ورئيس لجنه التصحيح والأعتراف بتمنراست.

وفي سنة 1997 ترأس مكتب المجاهدين ببرج باجي مختار وفي سنة 2020. أصبح أمين ولائي للمنظمة الوطنية للـمجاهدين إلى حين وفاته بتاريخ 17/06/2024 عن عمر ناهز 86 سنة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: باجی مختار

إقرأ أيضاً:

موعد مباريات المصري حتى نهاية الدوري

أعلنت لجنة المسابقات برابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم عن موعد مباريات الفريق الأول للكرة بالنادي المصري حتى نهاية مسابقة بطولة الدوري الممتاز، حيث جاءت مواعيد المباريات على النحو التالي:
الجولة الثامنة والعشرون: وتجمع بين فريقي الاسماعيلي والمصري وتقام في تمام الساعة السابعة مساء بعد غدا  الخميس الموافق السابع والعشرين من يونيو الجاري على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجولة التاسعة والعشرون: وتجمع بين فريقي المصري والجونة  وتقام في تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين الموافق الأول من يوليو المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجولة الثلاثون: وتجمع بين فريقي البلدية والمصري وتقام في تمام الساعة الرابعة عصر  يوم الأحد الموافق السابع  من يوليو المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجولة الحادية والثلاثون: وتجمع بين فريقي المصري والمقاولون العرب وتقام في تمام الساعة الرابعة عصر  يوم الأحد الموافق الحادي والعشرين من يوليو المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

نادر السيد: أؤيد الزمالك في قراراته.. واختاروا الوقت الصحيح عاجل- رد حاسم من الأهلي ورابطة الأندية على قرار الزمالك بالانسحاب من لقاء القمة (بيان رسمي)

الجولة المؤجلة من الجولة الثامنة عشر: وتجمع بين فريقي المصري والأهلي وتقام في تمام الساعة السابعة مساء  يوم الجمعة الموافق السادس والعشرين من يوليو المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب

الجولة الثانية والثلاثون: وتجمع بين فريقي سموحة والمصري وتقام في تمام الساعة السابعة مساء يوم الخميس الموافق الأول من أغسطس المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجولة الثالثة والثلاثون: وتجمع بين فريقي المصري وزد وتقام في تمام الساعة الرابعة عصر  يوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من أغسطس المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب.

الجولة الرابعة والثلاثون والأخيرة: وتجمع بين فريقي الاتحاد السكندري والمصري وتقام يوم الأحد الموافق الثامن عشر من أغسطس المقبل على ستاد الجيش ببرج العرب، وسيتم تحديد توقيت المباراة لاحقا في ضوء موقف ترتيب الفرق المنافسة على اللقب والمهددة بالهبوط.
 

مقالات مشابهة

  • عقب البحث 5 ساعات.. وفاة طفلة سقطت في بيارة صرف مياه بمدينة إهناسيا ببني سويف
  • موعد مباريات المصري حتى نهاية الدوري
  • بغداد.. حمامات مستشفى النعمان تشهد حالة وفاة “غامضة” لطبيب تخدير
  • السردين يبلغ 50 درهماً بالحسيمة.. “شناقة” البحار يهزمون وزارة صديقي
  • ختم مدينة سياحية “ملاه” في درعا بالشمع الأحمر على خلفية وفاة شابة وجرح آخرين
  • شاهد بالفيديو : “فرحته قتلته”.. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم
  • “فرحته قتلته”.. وفاة رجل فور فوزه بمبلغ ضخم
  • بسبب لدغة البعوض.. وفاة ابن مدينة طرابلس في دبي هذا ما حصل معه (صور)
  • الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد بالفاشر “صادم”
  • الجيش النيجري يقضي على قيادي كبير في “داعش” الإرهابي