تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نجيب ميقاتي، رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، خلال استقباله مبعوث الرئيس الأمريكي أن لبنان لا يسعى للتصعيد ويطالب بوقف العدوان الإسرائيلي، مطالبا بعودة الهدوء والاستقرار إلى الحدود الجنوبية.

وأضاف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، ان بلاده تواصل السعي لوقف التصعيد وتعزيز الأمن والاستقرار ووقف الخروقات المستمرة للسيادة اللبنانية، وذلك في تصريحات نقلتها فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء.

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن التهديدات الإسرائيلية المستمرة للبنان  لن تثنينا عن مواصلة البحث لإرساء التهدئة وهذا يمثل أولوية لدينا.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الرئيس الأمريكي القاهرة الاخبارية تعزيز الأمن

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن تمسكها بوقف إطلاق النار بشكل دائم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت حركة حماس، اليوم الاثنين، إنها مصرة على أن يتضمن أي اتفاق تأكيدا واضحا على وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب كامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

وأكدت حماس، أن شروطها "ضرورة لابد منها، لقطع الطريق على محاولات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لإفساد الاتفاق، متهمة إياه باتباع أسلوب "المراوغة والخداع وإدامة العدوان والإبادة" ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة في بيان على موقعها الإلكتروني، ردا على تصريحات نتنياهو في مقابلة مع القناة "14" العبرية: "إن الموقف الذي عبّر عنه رئيس حكومة الاحتلال الإرهابي نتنياهو، والذي يؤكد فيه استمراره في حرب الإبادة ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وأنه يستهدف اتفاقاً جزئياً يستعيد من خلاله عددا من الأسرى فقط؛ ويستأنف الحرب بعدها، هو تأكيد جلِيّ على رفضه قرار مجلس الأمن الأخير، ومقترحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، على عكس ما حاولت الإدارة الأمريكية تسويقه، عن موافقة مزعومة من الاحتلال".

كما دعت الحركة المجتمع الدولي إلى الضغط على "حكومة الاحتلال الفاشية لوقف حربها ضد شعبنا الفلسطيني"

كما طالبت حماس الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار واضح، "بوقف دعمها الإبادة الشاملة التي يتعرض لها شعبنا في القطاع، ورفع الغطاء عن الاحتلال وجرائمه التي تجعل من واشنطن شريكا أساسيا في ارتكابها".

وجاء البيان في أعقاب تصريح بنيامين نتنياهو أن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، مشيرا إلى أنه ليس مستعدا لوقف الحرب قبل القضاء على "حماس".

مقالات مشابهة

  • الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصاب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على الجنوب
  • عاجل| الصحة اللبنانية: 435 شهيدا و1801 مصابا منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • “القاهرة الإخبارية”: ميقاتي يطالب بوضع حد لأطماع إسرائيل التوسعية
  • ميقاتي: نرفض تحويل لبنان إلى ساحة للصراع ويجب وضع حد لأطماع إسرائيل
  • في السرايا.. ميقاتي يعقد سلسلة اجتماعات وزارية ويلتقي رئيس اللبنانية
  • زيارة وزيرة خارجية المانيا: لا تهديدات ولا تطمينات واستعداد للمساهمة في وقف التصعيد
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال
  • المرتضى: لبنان لا يسعى للتصعيد لكنه جاهز لكل الاحتمالات
  • حماس تعلن تمسكها بوقف إطلاق النار بشكل دائم