نفذت محميات البحر الأحمر حملات تفتيشية ودوريات بحرية بنطاق جزر البحر الأحمر ومحمية وادي الجمال للتأكد من سلامة الأوضاع البيئية بها.

وقد أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة علي أن الحملات استهدفت متابعة إجراءات الاستخدامات الطبيعية لرواد الشواطيء والتزام الرحلات السياحية بالتعليمات الخاصة بزيارة المحميات وممارسة الأنشطة البحرية وأنشطة الغوص والسنوركلينج لحماية الموارد الطبيعية كذلك الالتزام بالحفاظ علي البيئة البحرية وعدم إلقاء بواقى الطعام أو ملوثات في مياة البحر وتجميع المخلفات وإلقاءها في الأماكن المخصصة لذلك.

وأشارت د. ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن الحملات شملت مناطق شاطيء عام ٤، وشاطئ العائلات ٢، وشاطيء النادي الاجتماعي حيث تم التأكد من وجود المنقذين وتنفيذ كافة التعليمات باستخدام الشواطي ووجود وسائل الإنقاذ والدعم مع إلتزام الجميع بالتواجد في المنطقة الشاطئية فقط، مع عدم وجود أية مخالفات.

فوز كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي جامعة القاهرة بالمركز الأول في الابتكار عاجل| مسؤول بفريق التفاوض الإسرائيلي: لن نناقش أي مقترح للتهدئة غير الذي قدمه "بايدن"

كما أضافت سيادتها أن محمية وادي الجمال شهدت متابعة ساحلية دقيقة حيث قامت بعمل دوريات وذلك للاطمئنان علي عدم وجود تجاوزات علي ساحل المحمية حيث تم ضبط مخالفة صيد داخل المحمية وتم ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكذلك تم الاطمئنان علي حالة اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية للزوار وسلامتها وقدرة الزوار علي التعرف علي معالم الاماكن السياحية الهامة بالمحمية.

ولفتت وزيرة البيئة إلي زيادة أعداد الزوار في الرحلات البحرية خلال ثاني أيام اجازة العيد بالمقارنة باليوم الأول، حيث تم تسجيل ١٠٧ رحلة بحرية لمختلف الجنسيات سواء العربية والاجنبية كذلك توافد أعداد أكبر من الزوار المصريين خلال ثاني ايام العيد بمحمية وادي الجمال.  

وشددت وزيرة البيئة علي تواجد باحثي البيئة والمراقبين بالمحميات للوقوف علي اي مشكلات عن قرب ومساعدة الزوار في الاستمتاع بالأجواء لقضاء وقت ممتع اثناء زيارة المحميات الطبيعية.

جديرًا بالذكر أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحميات الطبيعية لاستقبال الزائرين خلال اجازة  عيد الأضحى المبارك لتوفير تجربة سياحية مميزة وفريدة يمتزج فيها الاستمتاع مع الطبيعة الخلابة علي اختلاف أنواعها بمصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البيئة البحر الاحمر محميات البحر الأحمر وزارة البيئة المناخ وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

البحرية السلطانية تنفذ التمرين أسد البحر 2

العُمانية: بدأت اليوم فعاليات التمرين البحري (أسد البحر2 /2024م) الذي تنفذه البحرية السلطانية العُمانية في بحر عمان، وتستمر حتى 26 من الشهر الجاري بمشاركة مجموعة من سفن أسطول البحرية السلطانية العُمانية، وبإسناد عدد من طائرات سلاح الجو السلطاني العُماني، وشرطة خفر السواحل بشرطة عُمان السلطانية.

وفي هذا الجانب، ألقى العميد الركن بحري جاسم بن محمد البلوشي مدير عام العمليات والخطط بالبحرية السلطانية العُمانية كلمة أكد فيها على الأهداف المستفادة من التمرين ومدى أهميته في رفع الكفاءة القتالية للمشاركين بما يتضمنه البرنامج من تدريبات مختلفة وأحداث متنوعة.

يأتي تنفيذ هذا التمرين في إطار الخطط التدريبية السنوية التي تنتهجها البحرية السلطانية العُمانية ولإدامة مستويات الجاهزية لأسطول البحرية السلطانية العُمانية ومنتسبيها في مختلف التخصصات البحرية، وبما يتماشى والمهام الوطنية المنوطة بها.

مقالات مشابهة

  • قطاع الإرشاد بالزراعة ومساعد وزيرة البيئة في الدقهلية للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز ومتابعة تدويره
  • "أمانة الرياض" تجهز 18 موقعاً لاستقبال الزوار في اليوم الوطني
  • واجهات جدة البحرية تستعد بتجارب سياحية فريدة احتفاءً باليوم الوطني
  • وزيرة البيئة تتابع موقف منظومة إدارة المخلفات
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع العاشر لمجلس إدارة جهاز تنظيم إدارة المخلفات
  • البحرية السلطانية تنفذ التمرين أسد البحر 2
  • وظائف شاغرة بفنادق سياحية بالبحر الأحمر.. اعرف شروط التقديم
  • وزيرة البيئة تلتقي السفير الياباني بالقاهرة لبحث التعاون في الحد من التلوث البلاستيكي
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزيرة البيئة تلتقى السفير الياباني بالقاهرة لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي