تدرس الشرطة الفرنسية كافة السيناريوهات المحتملة لتطور الأحداث بعد الانتخابات البرلمانية، وتستعد لاضطرابات محتملة في حال فوز حزب التجمع الوطني اليميني الفرنسي.

أفادت بذلك صحيفة Le Journal du Dimanche نقلا عن مصادر في الشرطة، ووفقا لها، تعتبر الشرطة تاريخ 7 يوليو، وهو اليوم الذي ستجرى فيه الجولة الثانية من الانتخابات، "خطيرا بشكل خاص".

إقرأ المزيد ماكرون: لا أنوي الاستقالة بغض النظر عن نتائج انتخابات الجمعية الوطنية

في ذلك اليوم يجب أن يكون لدى هيئات حماية القانون "أكبر عدد ممكن من العناصر" تحت تصرفها.

وقال إريك هنري ممثل نقابة الشرطة الفرنسية، في حديث للصحيفة إن الشرطة تقوم حاليا بتخزين "الدروع والقنابل اليدوية والخوذات وخراطيم المياه ومعدات الحماية المختلفة".

وأشار ممثل النقابة إلى أن عدد عناصر الشرطة محدود، لذا في حال حدوث اضطرابات، ستظهر مجددا ضرورة مشاركة الجيش في حفظ النظام.

وفي 9 يونيو الجاري قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حل الجمعية الوطنية (مجلس النواب) وسط هزيمة أنصاره في انتخابات البرلمان الأوروبي، التي حصل حزب التجمع الوطني اليميني المعارض خلالها على أكثر من 31% من الأصوات، فيما جاء الحزب الرئيس ماكرون في المركز الثاني بنسبة 14.6%.

ومن المقرر أن تجرى الجولة الأولى من الانتخابات المبكرة للجمعية الوطنية في 30 يونيو، والثانية في 7 يوليو. والمرة الأخيرة التي تم فيها حل مجلس النواب الفرنسي كانت في عهد الرئيس جاك شيراك في عام 1997.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الاتحاد الأوروبي انتخابات

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: فرنسا وأوروبا إلى حفرة سوداء.. هذا ما يحلم به بوتين وشي جين بينغ

الجديد برس:

وصفت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية الانتخابات البرلمانية المقبلة في فرنسا بأنها الأكثر “تدميراً” منذ الحرب العالمية الثانية، ليس فقط لفرنسا، بل للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي أيضاً.

وأكدت الصحيفة أن موقف فرنسا القيادي في الاتحاد الأوروبي، ومقعدها في مجلس الأمن، ونطاقها العسكري، قوةً عالمية، أمورٌ تجعل هذه الانتخابات بمنزلة “انتخابات عالمية”، تتشابه مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، والمنافسة بين الرئيس بايدن وترامب في نوفمبر المقبل.

وأظهر أحدث استطلاعات الرأي أن التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاءه، بقيادة مارين لوبان، يتوقعون الحصول على نسبة تتراوح بين 35.5% و36% من الأصوات، متقدمين على الجبهة الشعبية الجديدة التي تضم أحزاب اليسار (27%-29.5%)، ومعسكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون (19.5%-20%).

ورأت “بوليتيكو” أن هذه الانتخابات “لن تمثل الهزيمة فحسب لماكرون، بل أيضا القضاء على الماكرونية”. ووصفت الصحيفة فترة ماكرون الرئاسية بأنها تجربة “مشوَّشة”.

وتقدّر صحيفة “بوليتيكو” أن لوبان لا تضمن قدرتها على تشكيل الحكومة، بعد إعلان المرشح لرئاسة الوزراء، في حال فوز لوبان، جوردان بارديلا، رفضه تشكيل حكومة، ما لم يحصل على أغلبية واضحة.

وعلى الرغم من نتائج الانتخابات، سيبقى ماكرون رئيساً حتى عام 2027، علماً بأن السلطة الدستورية في فرنسا تتركز في البرلمان والحكومة، الأمر الذي يعزّز الانقسام السياسي في فرنسا، إلى حين موعد الانتخابات الرئاسية بعد 3 أعوام.

وأشارت الصحيفة إلى أن التجمع الوطني، الذي تقوده لوبان، سيبذل قصارى جهده لإضعاف الاتحاد الأوروبي، بينما يلتزم اليمين المتطرف سياسات التمييز بين الفرنسيين والأجانب، وحتى بين الفرنسيين أنفسهم.

في المقابل، عمل ماكرون، بحسب “بوليتيكو”، على تعزيز الاتحاد الأوروبي، والتوفيق بين الفرنسيين وقوى السوق، وإيجاد توازن جديد ومستدام بين أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن حكومة التجمع الوطني ستكون بمنزلة “خنجر في خاصرة الوحدة الغربية والوحدة الأوروبية، وتهدد بتسلل روسيا إلى أجهزة الاستخبارات الفرنسية والغربية”.

وأكدت صحيفة “بوليتيكو” أن هذا السيناريو هو ما يحلم به الرئيسان الروسي، فلاديمير بوتين، والصيني، شي جين بينغ، الأمر الذي من شأنه أن “يدفع فرنسا وأوروبا والعالم إلى حفرة سوداء من الاضطراب في القيم والتحالفات الغربية”

مقالات مشابهة

  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة.. شاهد
  • أكليمندوس: ماكرون تسرع في قرار الانتخابات الفرنسية المبكرة
  • الهجرة تتصدر مناظرة المتنافسين في الانتخابات الفرنسية
  • صحيفة أمريكية: فرنسا وأوروبا إلى حفرة سوداء.. هذا ما يحلم به بوتين وشي جين بينغ
  • ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"
  • ماكرون يدلي بتصريح مثير للجدل حول "الحرب الأهلية"
  • ماكرون يهدد: خسارة الانتخابات ستؤدي إلى "حرب أهلية" في فرنسا
  • الانتخابات الفرنسية.. حملة برلمانية خاطفة يؤججها «اليمين المتشدد»
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%
  • تحذيرات من اضطرابات مدنية وأعمال عنف قبل الانتخابات البرلمانية الفرنسية.. وتظاهرات نسائية ضد اليمين المتطرف