صحيفة عاجل:
2024-06-26@17:50:19 GMT

متطوعتان لخدمة ضيوف الرحمن: حلم طفولتنا تحقق

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

نما حلم مساعدة ضيوف الرحمن مع المتطوعتين سندس الدرويش ومنة جميل منذ الطفولة.

ومنذ سن مبكرة بدأتا تقديم المساعدة لمن يحتاجها، وشبتا كل من سندس ومنة على حب الخير وتقديم ما يمكن تقديمه إلى الناس من أشياء بسيطة.

ورت سندس مشوارها مع فعل الخير قائلة: "حلم الطفولة تحول إلى حقيقة وواقع معاش بعد التحاقي بكلية صحية، تسلّحت خلالها بالمهارات الأساسية لمساعدة المرضى، وهذا مكنني من تحقيق حلمي بمساعدة الآخرين.

وبدأت سندس في المجال التطوعي مع هيئة الهلال الأحمر السعودي في عام 2021م، وتطورت في العمل حتى أصبحت قائدة فريق، نعمل جميعًا جاهدين خصوصًا لمساعدة ضيوف الرحمن الذين يأتون من كل أصقاع الدنيا، وبعضهم تواجهه بعض الأعراض الصحية، لنهب بشكل مباشر لمساعدتهم وتقديم ما يلزم للتخفيف من آلامهم".

 وتتذكر طالبة التمريض سندس حالة إسعافية لحاج أصيب بآلام في صدره، ولم يكن يستطيع وصف أعراضه من شدة الألم، فقامت مع الفريق الطبي بالتعامل مع الحالة الإسعافية، وعمل كل ما تعلمته في مثل هذه الحالات، ومن ثم نقله إلى أقرب مستشفى، حيث كان تشخيصه عبارة عن بداية جلطة، فكتب لهذا الحاج الحياة بفضل من الله أولًا، ومن ثم بالإسعافات الأولية التي أجريت له.

 ولم تكن المتطوعة الصحية منة جميل بدورها، تشعر بإحساس أجمل من مساعدة الناس والتخفيف من آلامهم، فتخصصت في المجال الصحي، وتطوعت مع هيئة الهلال الأحمر السعودي قبل نحو 4 أعوام؛ لخدمة ضيوف الرحمن، مما منحها ثقة كبيرة بنفسها، وطورها حتى أصبحت قائدة فريق، وتستذكر موقفًا أثر فيها كثيرًا، موقف حاجة كفيفة في الحرم المكي كانت تعاني وتتألم، فباشرت مع الفريق تقديم المساعدة الطبية التي تحتاج إليها، والحمد لله، تم علاجها.

وتروي منة جميل قصة مشوارها مع التطوع قائلة: طلبت المريضة الكفيفة أن أجلس أمامها، فوضعت يديها على وجهي، وكأنها تريد توصيل شكرها العميق وسعادتها؛ إثر ما قدمناه لها، فكانت رسالتها عظيمة نفتخر بها، وبكل ما نقدمه في هذا المجال التطوعي، رسالة اختزلت آلاف الكلمات، وهذا الإحساس الذي شعرت به، كان لا يوصف، وغمرتني سعادة كبيرة، وأسأل الله أن يجزي المتطوعين خير الجزاء نظير ما يقدمونه من أعمال عظيمة عمومًا، وخدمة لضيوف الرحمن خصوصًا".

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

يشارك المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية في تقديم تجربة إثرائية لضيوف الرحمن زوار المدينة المنورة من خلال العروض التقنية الإبداعية التي تسلط الضوء على حجة النبي صلى الله عليه وسلم والأماكن والبلدان التي مر بها أثناء حجته وعمرته بعدة لغات تواكب تنوع الجنسيات والحضارات واللغات لزوار المدينة المنورة.

ويتضمن المتحف عددًا من الأقسام التفاعلية بتقنيات معاصرة تسهم في تعريف ضيوف الرحمن بسيرة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى المجسمات المتنوعة لمكة المكرمة والمدينة المنورة وطريق الهجرة وأطالس وخرائط ووسائل تعليمية متنوعة، ووسائل تقنية حديثة من شاشات عرض تفاعلية تجعل ضيف الرحمن يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية والمقتنيات التي وردت في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم.

أخبار قد تهمك خدمات متكاملة ترافق قاصدي المدينة المنورة في ختام رحلتهم الإيمانية 24 يونيو 2024 - 12:03 مساءً 21.8 مليارًا قيمة التمويلات المضمونة لمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لخدمة الحجاج والمعتمرين عبر برنامج ضمان التمويل “كفالة” 24 يونيو 2024 - 12:01 مساءً

ويقدم المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية هدايا قيمة لضيوف الرحمن من أهمها الحقيبة النبوية.

مقالات مشابهة

  • هيئة العناية بشؤون الحرمين تقدم خدمات نوعية لضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • المتحف الدولي للسيرة النبوية يساهم في إثراء تجربة زيارة ضيوف الرحمن الإيمانية إلى المدينة المنورة
  • 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن استفاد منها أكثر من مليوني شخص
  • يسر وطمأنينة
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج هو نتاج التخطيط السليم
  • أمير المدينة المنورة: نجاح المملكة في إدارة منظومة الحج نتاج التخطيط السليم
  • رئيس أوزبكستان يشكر المملكة على خدمة ضيوف الرحمن
  • هيئة الطرق تواصل تقديم خدماتها لسلامة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة
  • وزارة الصحة وموسم الحج.. جهود متعددة وتدابير وقائية لضمان سلامة ضيوف الرحمن
  • محافظ الطائف يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك من مديري الجهات الحكومية