بدأت محافظة الأقصر اليوم الأحد تطبيق قرار العمل من المنزل نظام الأونلاين للهيئات والمصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، ويستمر العمل من المنزل للموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء بشأن إجراءات مواجهة مشكلة الكهرباء.

وكان المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر قد أصدر القرار رقم 6 لسنة 2023 بخصوص العمل من المنزل بنظام الاونلاين لجميع العاملين بديوان عام محافظة الأقصر والمراكز والمدن والأحياء على اختلاف مستوياتها وكذا المديريات والهيئات والشركات وذلك يوم الاحد من كل أسبوع ولمدة شهر.

واستثنى القرار مديرتي الشؤون الصحية والتربية والتعليم ويكون لمديري هاتين المديريتين السلطة التقديرية في تقرير ما تراه مناسبا بشأن السماح لبعض الفئات العاملين بالعمل من المنزل يوم الأحد من كل أسبوع خلال شهر أغسطس وذلك وفقا لما تقتضيه المصلحة العامة.

كما يستثنى من القرار الوظائف القيادية بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء والمديريات والهيئات والشركات، وغرف العمليات وإدارة الأزمات بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء والمديريات والهيئات والشركات.

وايضا يستثنى المختصين برصد مخالفات البناء والتعامل معها والتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالأحياء والمراكز والمدن ومديرية الزراعة والإدارات التابعة لها.

وشدد المحافظ على الالتزام بالتوجيهات بشأن إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء وتشكيل غرفة عمليات برئاسة السكرتير العام المساعد لمتابعة تنفيذ التوجيهات وتذليل أية معوقات قد تواجه تنفيذ هذه الإجراءات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأقصر محافظ الأقصر العمل من المنزل تطبيق يوم الأحد من المنزل یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • “حماد” يقرر يوم الأحد القادم عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • صوته لازم يبقى مسموع.. توجيه عاجل من محافظ الجيزة الجديد بشأن حل مشكلات المواطن
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • بـ"رؤية مصر 2030".. طلاب فنون جميلة بالأقصر يبدعون في مشروعات التخرج (صور)
  • رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر
  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • تعرف على الفئات المشمولة بتعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية