روسيا – واصل المنتخب الروسي حصد الميداليات في اليوم الخامس لدورة “ألعاب بريكس 2024″، المقامة حاليا في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية، وتستمر حتى 23 يونيو الجاري.

وتتصدر روسيا الترتيب العام لدورة “ألعاب بريكس 2024″، برصيد 244 ميدالية منها 115 ميدالية ذهبية و80 ميدالية فضية إضافة إلى 49 ميدالية برونزية، متفوقة بفارق كبير على وصيفتها بيلاروس، التي حصدت 95 ميدالية (19 ميدالية ذهبية، 36 ميدالية فضية، 40 ميدالية برونزية)، ومن ثم الصين في المرتبة الثالثة برصيد 36 ميدالية فقط.

بينما تشغل مصر المركز الـ18 في الترتيب العام برصيد 5 ميداليات فقط (فضية واحدة إضافة إلى 4 ميداليات برونزية)، فيما نالت الإمارات وسوريا ميدالية برونزية واحدة لكل منهما.

وتقام “ألعاب بريكس” في مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية خلال الفترة من 12 إلى 23 يونيو الجاري.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: ألعاب بریکس

إقرأ أيضاً:

الأخضر والأبيض يزين كرة يلو في جولة “نحلم ونحقق”

البلاد- جدة

أطلقت رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين كرة خاصة بمباريات الجولة الرابعة من دوري يلو، التي حملت مسمى جولة “نحلم ونحقق” تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني الـ 94.

وتزينت الكرة الخاصة التي تم الكشف عنها مع انطلاق مباريات الجولة الرابعة من دوري يلو، باللونين الأخضر والأبيض في لفتة رائعة من الرابطة التي تشارك الشعب السعودي احتفالاته بهذه الذكرى الغالية على قلوب السعوديين.

وتولي رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين اهتمامًا بالتفاعل مع المناسبات الوطنية المختلفة في المملكة، حيث انطلقت منذ اللحظة الأولى لإعلان سمو وزير الرياضة إطلاق اسم جولة “نحلم ونحقق” على الجولة الرابعة من دوري يلو، لتهيئ الأجواء لجولة تليق بكونها متزامنة مع الاحتفالات باليوم الوطني.

يذكر أن رابطة أندية الدرجة الأولى للمحترفين جددت قبل انطلاقة عقد الشراكة مع العلامة التجارية “سكيلانو” المصممة لكرة دوري الدرجة الأولى للمحترفين، حيث دشنت الرابطة و”سكيلانو” الكرة الرسمية لدوري الدرجة الأولى للمحترفين للموسم الرياضي 2024-2025.

وتخضع هذه الكرة للمواصفات والمقاييس الخاصة الدولية الرسمية ولقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ولمعايير FIFA Quality pro، حيث تعد “سكيلانو” علامة تجارية سعودية في عالم الملابس والمعدات الرياضية.

وتتميز الكرة الجديدة لدوري الدرجة الأولى للمحترفين ببنية حرارية وغير ملحومة لزيادة الدقة وتقليل امتصاص الماء، بالإضافة إلى وجود غطاء من مادة البولي يوريثان الياباني.

ويتراوح الوزن المثالي للكرة أثناء الاستخدام من 420 إلى 445 جراما، كما يبلغ الضغط المثالي أثناء الاستخدام من 0.8 إلى 1.0 BAR، فضلًا عن تمتعها بتصميم فريد ومميزة.

مقالات مشابهة

  • لافروف: “روسيا قادرة على الدفاع عن مصالحها عسكريا” والرد على تدريبات “الناتو” في القطب الشمالي
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • عدد قياسي لطلبات المشاركة في مسابقة “ملكة جمال روسيا – 2024”
  • روسيا ومصر والبريكس
  • الأخضر والأبيض يزين كرة يلو في جولة “نحلم ونحقق”
  • الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصد 15 ميدالية في ألعاب مالطا
  • انطلاق منتدى ابتكار “المدن السحابية” لدول “بريكس” في موسكو
  • “سومو”:أكثر من (722) مليون طن حجم الاستيراد من البنزين خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • 15 ميدالية حصيلة وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي في "ألعاب مالطا"
  • دولة عربية في الصدارة.. أكثر الدول استقطابا لأصحاب الثروات في 2024