يكرم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك  الكرازة المرقسية، أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية لمن حصل على مجموع 98% فما فوق وكذلك من حصلوا على الشهادة الإعدادية في محو الأمية وطلاب الدمج. 

البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية 

وأعلنت بطريركية الأقباط الأرثوذكس عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنَّ البابا تواضروس الثاني سيكرم أبنائه وبناته أوائل الشهادة الإعدادية وكذلك طلاب بنظام الدمج بالشهادة الإعدادية وذلك يوم الأربعاء 10 يوليو 2024 بالكنيسة المرقسية الكبرى.

 

وأتاحت الكنيسة رابط للطلاب لملء البيانات والتسجيل عبر استمارة إلكترونية يسجل فيها من حصل على مجموع 98% فما فوق في موعد أقصاه 20 يونيو 2024، على أن يتم بعدها اختيار عدد مناسب من المتقدمين لتكريمهم، ويمكن التسجيل من هنا.

ومن المقرر أن بكرم البابا تواضروس أوائل الجامعات الحكومية والخاصة من خريجي دفعة 2023، بالإضافة لتكريم أصحاب رسائل الماجستير والدكتوراه، وذلك يوم 26 يونيو الجاري بالكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل، خلال العظة الأسبوعية للبابا في الساعة الخامسة مساءا.

كما أوضحت الكنيسة المرقسية بالإسكندرية أن من المقرر عقد ملتقى للتوظيف بالتعاون مع مجموعة من الشركات في جميع المجالات، ووجهت الشباب لإحضار الـCV لتقديمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس أوائل الشهادة الإعدادية الشهادة الإعدادية أوائل الشهادة الإعدادیة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط

شهد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حفل تخريج الدفعة الثامنة من المعهد المسكوني للشرق الأوسط، بالمقر البابوي بالقاهرة اليوم الجمعة، وكذلك ختام الدورة المكثفة للدفعة التاسعة. حضر الحفل الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والمطران سامي فوزي، رئيس الكنيسة الأسقفية في مصر، وقدس الأرشمندريت دمسكينوس الأزرعي، رئيس دير القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في مصر القديمة، والدكتور القس رفعت فكري، الأمين المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيلية، ممثلًا عن رئاسة الطائفة الإنجيلية في مصر.

كلمة البابا تواضروس 

وألقى  البابا تواضروس الثاني كلمة أشار خلالها إلى أن موضوع المسكونية موضوع شيق، وينمو في جميع الكنائس.

كما ألقيت عدة كلمات من نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والدكتور زاهي عازار مدير المعهد، والأب الدكتور كميل وليم سمعان أستاذ الكتاب المقدس بكليات اللاهوت الكاثوليكية، وآلسي وكيل المدير التنفيذي للمعهد، وقدمت الحفل الإعلامية نورا إدوارد المسؤول الإعلامي للمعهد.

يذكر أن فعاليات الدورة التاسعة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط عُقدت للمرة الثانية في مصر، وذلك في بيت الأنافورا لمدة أسبوعين، بضيافة الأنبا توماس، مطران القوصية ومير. وكانت الدورة تُقام في لبنان منذ عام 2015، ثم انتقلت إلى مصر منذ العام الماضي. بدأت فعاليات الدورة التاسعة مساء يوم الاثنين 9 سبتمبر 2024، بمشاركة عشرين طالبًا وطالبة من خمس دول عربية، وهي مصر ولبنان وسوريا والأردن والسودان. وقد امتدت أعمال هذه الدورة لمدة أسبوعين واختُتمت اليوم.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البابا تواضروس يترأس تدشين كنيسة القديسة رفقة وأولادها
  • البابا تواضروس الثاني يشهد تخريج الدفعة الثامنة للمعهد المسكوني للشرق الأوسط
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل وفدًا من الرهبانية الأنطونية بلبنان
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبانية الأنطونية في لبنان
  • البابا تواضروس يترأس احتفال المعهد المسكوني للشرق الأوسط 
  • مدير عام التعليم بأبوتشت يشهد تكريم أوائل الشهادة الثانوية العامة
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الإعدادية والثانوية العامة والدراسات العليا بالعذراء مريم مهمشة
  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بمهمشة
  • البابا تواضروس يلقي العظة الأسبوعية اليوم بكنيسة السيدة العذراء في مهمشة