الأسبوع:
2024-09-20@22:50:10 GMT

رسميا.. موعد بدء فصل الصيف

تاريخ النشر: 18th, June 2024 GMT

رسميا.. موعد بدء فصل الصيف

موعد بدء فصل الصيف.. يتساءل الكثير عن موعد بدء فصل الصيف 2024 رسمياً، وذلك بعد أن شهدت البلاد موجة شديدة الحرارة خلال الأيام الماضية، على الرغم أن فصل الصيف لم يأتي بعد.

فصل الصيف 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها، معرفة كل ما يخص فصل الصيف 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد بداية فصل الصيفموعد بدء فصل الصيف 2024

يبدأ فصل الصيف 2024 بشكل رسمي، وفقاً لـ الحسابات الفلكية يوم 20 يونيو 2024 المقبل، ومن المقرر أن يستمر حتى يوم 22 سبتمبر 2024، ولذلك ينتهي فصل الربيع غداً الأربعاء 19 يونيو.

عدد أيام فصل الصيف 2024

ويبلغ عدد أيام فصل الصيف 2024 في مصر نحو 93 يوم و15 ساعة و53 دقيقة، وتصل الشمس في هذا اليوم إلى أقصى موضع لها في الشمال في السماء، وتكون عمودية على مدار السرطان.

موعد بداية فصل الصيف 2024الانقلاب الصيفي

وتنقلب حركة الشمس ظاهريا في السماء نحو الجنوب، ويطلق على هذا اليوم يوم الانقلاب الصيفي، حيث يكون النهار في نصف الكرة الشمالي أطول من الليل، ثم تتحرك الشمس ظاهريا نحو الجنوب بشكل يومي، وموعد الاعتدال الخريفي الذي يوافق يوم 22 سبتمبر من كل عام تقريبا.

وينشأ فصل الصيف وفصل الشتاء نتيجة لقرب أو بعد الأرض عن الشمس، والحقيقة العلمية هى أن الصيف والشتاء ينشآن بسبب انحراف محور دوران الأرض حول نفسها بمقدار 23 درجة ونصف.

فصل الصيفالاستعداد لـ فصل الصيف

- ارتداء ملابس خفيفة مصنوعة من الأقمشة الطبيعية.

- تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن.

- ممارسة الرياضة بانتظام.

- استخدام واقي الشمس لحماية البشرة من الأشعة الضارة.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في أوقات الذروة.

- شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم.

اقرأ أيضاًالبحوث الفلكية تحدد موعد فصل الصيف رسميًا

موعد بدء فصل الصيف 2024 رسميًا.. الأرصاد توضح

موعد فصل الصيف رسميًا.. البحوث الفلكية تُجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: درجات الحرارة الصيف ارتفاع درجات الحرارة فصل الصيف الانقلاب الصيفي موعد انتهاء فصل الصيف موعد بداية فصل الشتاء موعد إنتهاء فصل الصيف إنتهاء فصل الصيف موعد بداية فصل الصيف بداية فصل الصيف انتهاء فصل الصيف 2023 انتهاء فصل الصيف موعد فصل الشتاء موعد انتهاء الصيف فصل الصيف 2024 موعد فصل الصيف 2024 موعد بدء فصل الصيف موعد فصل الصيف بداية الصيف محبي فصل الصيف موعد فصل الخريف موعد فصل الصيف 2024 رسمي ا موعد فصل الصيف في مصر 2024 نهاية فصل الصيف متى ينتهي فصل الصيف الاستعداد لـ فصل الصيف موعد بدء فصل الصیف فصل الصیف 2024

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الحكومة تعتمد أسعار بيع وحدات الإسكان الاجتماعي

اعتمد مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والخاص بتحديد أسعار بيع الوحدات السكنية.

أسعار الوحدات السكنية

وشمل قرار الحكومة في اجتماعها الاسبوعي، اعتماد أسعار الوحدات السكنية للجهات والأفراد ومصابي أسر شهداء «الجيش – الشرطة – الثورة»، والحالات المُلحة والعاجلة، وبرنامج أطفال فاقدي الرعاية وكبار بلا مأوي «وزارة التضامن الاجتماعي». 

كما اعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار بجلستها رقم (105) المنعقدة بتاريخ 26/5/2024، وذلك لعدد (31) موضوعا.

طرح 70 ألف وحدة سكنية نوفمبر المقبل

وكان وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني أعلن  طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، منها 60 ألفا لمنخفضي الدخل و10 آلاف لمتوسطي الدخل، وذلك خلال مؤتمر صحفي سابق للوزير.

موعد طرح شقق الإٍسكان الإجتماعي

ونوه وزير الإسكان بأنّ موعد طرح شقق الإشكان الإجتماعي سيكون مطلع نوفمبر المقبل، موضحا أنّ أسعار الوحدات تختلف من منطقة لأخرى، والطرح سيشمل المدن الجديدة والمحافظات القديمة، كما أوضح أنّ تسليم الوحدات المتأخرة السابق حجزها من المواطنين سيتم الانتهاء منها بنهاية عام 2025.

مقالات مشابهة

  • عشاق الأمطار يستعدون الكشف موعد الخريف وتغير الأجواء
  • استعد لانخفاض درجات الحرارة.. موعد قدوم الخريف هذا العام يقترب
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي رسميا.. 7 فوائد
  • لعشاق الشتاء.. موعد انتهاء فصل الصيف فلكيا
  • ماذا يحدث في الطقس قبل انتهاء الصيف رسميًا
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 وبداية الخريف
  • رسميا.. الحكومة تعتمد أسعار بيع وحدات الإسكان الاجتماعي
  • البحوث الفلكية تكشف موعد الخسوف الجزئي للقمر في سماء مصر
  • رابط مباشـــر.. موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 رسميا
  • موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا.. باقي أيام قليلة