كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة تراجعت منذ أمس الاثنين وتستمر على هذا المعدل حتى نهاية الأسبوع، حيث يرجع ذلك إلى نشاط الرياح التي تعمل على تلطيف الأجواء، والحد من أشعة الشمس.

وأضافت غانم أن طقس خلال الفترة الحالية يكون شديد الحرارة على القاهرة والوجه البحري، حار على السواحل الشمالية، شديد الحرارة مع فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

وتابعت: "الطقس شديد الحرارة مستمر معنا حيث تسجل الحرارة على المناطق الجنوبية 45 درجة، والقاهرة 38 درجة حتى 39 درجة".

وأشارت إلى أنه مع دخول فترات الليل يحدث انخفاضًا في قيم درجات الحرارة، إذ تصل الصغرى على القاهرة الكبرى ما بين الـ 24 إلى 25 درجة، مع وجود نشاط للرياح، ما يساعد على الأجواء المعتدلة.

وأرجعت سبب استمرار الطقس شديد الحرارة إلى تأثر البلاد بالكتل الصحراوية الساخنة القادمة من المناطق الصحراوية جنوب وغرب البلاد، وستظل مؤثرة على محافظات وسط جنوب الصعيد وسيناء والبحر الأحمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان موجة حارة الطقس منار غانم الهيئة العامة للأرصاد الجوية شدید الحرارة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الخميس، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر علي أغلب الأنحاء ومعتدل  الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

كما يشهد طقس اليوم الخميس، رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد  ومحافظة الوادي الجديد على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد، أن نسبة الرطوبة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح بين 80 إلى 90 % للعظمى ومن 35:50% للصغرى.

 درجات الحرارة المتوقعة 

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس على القاهرة الكبرى والوجه البحري 36 للعظمى والصغرى 27 درجة، وعلى السواحل الشمالية 36 للعظمى والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 38 للعظمى والصغرى 28 وعلى شمال  الصعيد 38 للعظمى  والصغرى 24 درجة ، وعلى جنوب الصعيد 40 للعظمى والصغرى 28 درجة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. تحذير من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة وموعد ذروة ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الجمعة
  • طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد تعلن بدء موجة حارة على جميع المناطق
  • تحذيرات الأرصاد الجوية: ارتفاع شديد في درجات الحرارة مع انتهاء فصل الصيف
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الاسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء ورياح مثيرة للرمال والأتربة بسيناء
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى غدا والعظمى 36 درجة
  • العظمى 34 درجة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر