كشفت الإدارة المركزية لشؤون الرقابة بديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن قيام مديري المديريات في المحافظات بتسيير حملات يومية على الأسواق، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز والدقيق ومحطات الوقود، إلى جانب متابعة عمل المخابز يوميًا للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، والكشف عن توافر حصص من الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

إنشاء غرفة عمليات مركزية

وأوضحت الإدارة المركزية، أن عددا من مديري المديريات دشنوا غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وكافة الأنشطة التجارية والتموينية واسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد على رفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع، وكشف التقرير عن انتظام سير العمل كذلك في منافذ الصرف وعمل اثنين من مخازن الجملة لتوفير السلع الغذائية لمنافذ صرف السلع الغذائية على منظومة الدعم.

متابعة لمديري مديريات التموين 

ومن جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إن وزير التموين والتجارة الداخلية يتابع يوميًا مع مديري المديريات الحالة التموينية، وتوافر الخبز والسلع، وتسيير الحملات يوميًا لضبط الأسواق، والتأكد من عمل المخابز وإنتاجها خبزًا مطابقًا للمواصفات.

عدم رصد أي شكاوى

وأكد المتحدث الرسمي، أنه لم تصل أي شكاوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة، مشيرا إلى أن الأمور تسير بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على كافة الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسطوانات الغاز الادارة المركزية التموين والتجارة الداخلية الخبز المدعم الخبز والسلع السلع الغذائية انتاج الخبز توفير السلع أحمد كمال

إقرأ أيضاً:

«التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر

كشف أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن المخزون الاستراتيجي للبلاد من السلع الأساسية «القمح، السكر، زيت الطعام، الدواجن المجمدة، اللحوم الطازجة»، التي يُجرى ضخها في الأسواق لسد الاحتياجات اليومية للمواطنين.

تفاصيل مخزون البلاد من السلع

أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن المخزون الاستراتيجي للبلاد من القمح التمويني، يكفي لمدة 6 أشهر، بينما يكفي السكر لمدة 14.9 شهر، فيما وصل المخزون من زيت الطعام إلى 7.4 أشهر، أما بالنسبة للدواجن المجمدة، فالمخزون منها يكفي لـ10 أشهر، وعن اللحوم الطازجة فتكفي لمدة 7.7 أشهر.

التعاقد على آلاف الأطنان من القمح والزيت

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية، تعاقدت منذ أيام، على 76 ألفا و200 طن زيت طعام خام، منها كمية 69 ألفا و700 طن زيت عباد خام مستورد، وكمية 6 آلاف و500 طن زيت صويا خام محلي بالجنيه، لسد احتياجات أصحاب البطاقات التموينية، إضافة إلى التعاقد، على 430 ألف طن قمح مستورد من روسيا بسعر 235 دولارا للطن.

يأتي ذلك انطلاقا من دور الوزارة، في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، واستمرار ضخها بالأسواق المحلية وعلى البطاقات التموينية، لسد احتياجات المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "التموين" تحسم سعر رغيف الخبر المدعم بعد زيادة الغاز
  • وزير التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف وتسعير الغاز الصب لن يحركه
  • وزارة التموين: سعر الخبز المدعم ثابت 20 قرشا للرغيف ولا تحريك لسعره
  • التموين: الغاز الطبيعى المستخدم فى إنتاج الخبز المدعم "سعره ثابت"
  • وزارة التموين: 3332 محلا وتخفيضات 70% على الملابس في الأوكازيون الصيفي
  • التموين: لا تغيير في سعر الخبز المدعم والرغيف بـ 20 قرشا
  • التموين: احتياطى القمح 6 أشهر والسكر 14.9 والزيت التموينى 7.4 شهر
  • «التموين» تكشف حجم المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية: القمح يكفي 6 أشهر
  • خطة جديدة من «التموين» لتطوير منافذ البقالين وجمعيتي.. تفاصيل
  • استمرار صرف السلع على بطاقات التموين لـ شهر سبتمبر 2024