اختتمت فعاليات النشاط الصيفي لعام 2023 المشترك للجهاز الشبابي بنادي السيلية والجهاز الشبابي بنادي معيذر، والذي نظم تحت إشراف وزارة الرياضة والشباب ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بمشاركة "160" مشاركا .
وتميز النشاط الصيفي بانضباطية الأداء وفاعلية الأنشطة التي شملت النواحي التعليمية والثقافية والرياضية والتفاعلية.


وهدفت فعاليات النشاط إلى استثمار أوقات الإجازة وإطلاق الطاقات الإبداعية لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات الحياتية، وتعزيز القيم لدى المشاركين من خلال غرس قيمة العمل الجماعي والإيجابية بينهم وأهمية الاعتماد على النفس والعمل بروح الفريق والتدريب على الانضباط والالتزام.
وتم خلال الحفل الختامي تكريم الجهات المشاركة والمتعاونة خلال فترة النشاط الصيفي والتي من أبرزها وزارة الرياضة والشباب ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والإدارة العامة للدفاع المدني والاتحاد القطري للرياضة للجميع ومركز قطر للرياضات اللاسلكية، بالإضافة إلى تكريم جميع المشرفين الذين قدموا كل ما لديهم من خبرات ومهارات ودعم للمشاركين فيه، وكذلك الطلاب المتميزين.
وشملت فعاليات وأنشطة هذا العام برامج ثقافية ورياضية وترفيهية وتربوية وورشة توعوية للدفاع المدني حول طرق الوقاية من الحرائق، وبطولة في كرة القدم، وزيارات خارجية اجتماعية وتوعوية إلى حديقة التوعية (كهرماء) من أجل إيصال النصائح الإرشادية والتثقيفية الهامة عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، كما تم تنظيم زيارات إلى مدن الألعاب الترفيهية، وإلى المسبح للتعريف بأهمية رياضة السباحة وأثر منفعتها على الشباب جسديا وذهنيا، وبالإضافة إلى فعالية رياضية أقامها اتحاد الرياضة للجميع، وفعالية أخرى أقامها مركز دراجي قطر، وفعالية لمركز قطر للرياضات اللاسلكية وذلك للتدريب على طائرات الدرون.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي النشاط الصیفی

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "النسر المدافع"

إختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك المصرى الأمريكى " النسر المدافع "، والذى إستمرت فعالياته لعدة أيام بنطاق الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات البحرية المصرية والأمريكية.

وشملت فعاليات التدريب عقد عددًا من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم التدريبية بين عناصر القوات البحرية لكلا الجانبين، ونظمت القوات المشاركة معرضًا للأسلحة والمعدات المستخدمة فى التدريب، فضلًا عن تنفيذ رماية مدفعية سطحى بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف المعادية والدفاع ضد التهديدات الغير نمطية، كما تم التدريب على تأمين سفينة ذات شحنة هامة ومكافحة الحريق بالوحدات البحرية، بالإضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة أظهرت مدى التجانس بين العناصر المشتركة فى التدريب.

يأتى التدريب فى ضوء تنامى علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية، لتعظيم الإستفادة من القدرات الثنائية لكلا الجانبين وتبادل الخبرات فى أسلوب تأمين مسارح العمليات البحرية ضد التهديدات المختلفة.

 

مقالات مشابهة

  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • حفل ختام النشاط الصيفي لمكتبة مصر الجديدة.. صور
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023
  • ختام فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي "النسر المدافع"
  • حركة الحاويات في موانيء السعودية تنمو بنسبة 14,6% بنهاية 2023
  • ” الإحصاء ” : ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة لموانئ المملكة بنسبة 14,6% لعام 2023″
  • “الإحصاء”: ارتفاع حركة الحاويات الصادرة والواردة بموانئ المملكة بنسبة 14.6% عام 2023
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم