أشار المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية المقبلة، فيفيك راماسوامي إلى أن المشاركة الأمريكية في الحرب في أوكرانيا قد تكون بسبب هانتر بايدن نجل الرئيس  الأمريكي جو بايدن، وفق ما ذكرت شبكة إن بي سي الأمريكية.

 

واعتبر راماسوامي، أن هدف الجيش الأمريكي هو تعزيز المصالح الأمريكية وحماية الوطن، متحدثًا في حدث لحملته أمام حشد من حوالي 60 من سكان أيوا في كاونسيل بلافز .


وقال راماسوامي، إنه لا بجب خوض بعض الحروب العشوائية بلا هدف، وأضاف "يمكن القول إنه (تدخل أمريكا غير المباشر في الحرب) سداد لفاتورة مقابل رشوة خاصة تلقاها أحد أفراد الأسرة (الحاكمة ) في الولايات المتحدة، ب 5 ملايين دولار ".

 

وانتقد راماسوامي ، الذي يريد ترشيح الحزب الجمهوري ، بشدة السياسة الخارجية للولايات المتحدة في أوكرانيا.

وتابع "هل كان المبلغ المدفوع لهنتر بايدن فساداً؟، بالتأكيد.. هل أعتقد أن له علاقة تجاه موقفنا تجاه أوكرانيا؟، أعتقد أنه  كذلك".

 

وتعطي تعليقات راماسوامي، إشارة واضحة إلى رشوة مزعومة تورط فيها الرئيس وابنه، حيث ادعى رئيس لجنة الرقابة في مجلس النواب، جيمس كومر ، جمهوري-كنتاكي ، أن أحد المبلغين عن المخالفات - لم يتم إثبات ادعاءاته - بشأن معلومات تتعلق بدفع 5 ملايين دولار من مواطن أجنبي إلى جو بايدن ، نائب الرئيس، وأحد أفراد الأسرة، وهو ابنه هانتر.

ونفى البيت الأبيض أن يكون للرئيس أي مشاركة في تعاملات ابنه التجارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 5 ملايين دولار 5 ملايين ادعاءات أفراد الأسرة الأمريكي جو بايدن الجيش الأمريكي الحرب في اوكرانيا الحزب الجمهوري هانتر بايدن تدخل أمريكا

إقرأ أيضاً:

"كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن سبب "المواجهة الفاشلة" مع خصمه دونالد ترامب كان الإرهاق الناجم عن سفراته الدولية الأخيرة، مشددا على أن "هذا ليس عذرا، بل تفسير".

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته

وقال بايدن (81 عاما) الثلاثاء خلال اجتماع مع متبرعين ديمقراطيين قرب واشنطن إنه "لم يكن أمرا ذكيا جدا أن أكون قد سافرت حول العالم مرات عدة.. قبل وقت قصير من المناظرة".

وأضاف "لم أستمع لمستشاري.. وبعدها كدت أغفو على المسرح".

وحتى هذا التصريح، كان المبرر الأساسي لمؤيدي بايدن وهو القول إنه مر بـ"أمسية سيئة" مساء الخميس وإن "نزلة برد" أثرت على طلاقته في الكلام. 

وأثارت هذه المناظرة الكارثية موجة ذعر في المعسكر الديمقراطي الذي بات الآن يتساءل علنا عن قدرات جو بايدن الذهنية وكذلك عن مستقبل ترشحه. 

وزار الرئيس الأمريكي فرنسا من 5 إلى 9 يونيو حيث شارك في احتفالات ذكرى إنزال الحلفاء في النورماندي ثم قام بزيارة دولة.

بعد ذلك، سافر بايدن إلى إيطاليا من 12 إلى 14 يونيو لحضور قمة مجموعة السبع، قبل أن يتوجه بعد ذلك مباشرة إلى كاليفورنيا حيث شارك في فعاليات في إطار حملته الانتخابية.

بعدها، انعزل بايدن لمدة ستة أيام مع مستشاريه في منتجع كامب ديفيد بالقرب من واشنطن للتحضير للمناظرة، وهي فترة لم يمارس خلالها أي نشاط عام.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • بايدن: خضت مناظرة سيئة مع ترامب ولا أعتقد إمكانها محو ما فعلته بالسنوات الماضية
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"