أعلن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بلغ يوم الجمعة الماضى   33 ألف ميجا وات.


وجاء فى منشور الصفحة الرسيمة لجهاز مرفق الكهرباء أن القدرات التى تم فصلها من خلال  خطة تخفيف الأحمال التى تتبعها وزارة الكهرباء  بلغت 1600 ميجا وات بعد ان وصلت الأيام السابقة الى 3200 ميجاوات.

كما جاء فى المنشور أن هناك  زيادة  بلغت0.61 %  فى الأحمال خلال وقت الذروة مقارنة بالعام الماضي ، فيما وصل الحمل الأدنى مقارنة بنفس اليوم العام الماضى الى 2.7%.

 

يذكر أن  وزارة  الكهرباء والطاقة المتجددة قد اتبعت منذ منصف يوليو الجارى خطة لتخفيف الأحمال بعد أن تعدى الحمل الأقصى للاستهلاك 35 الف ميجاوات نتيجة موجة الحر الشديدة مما أدى إلى زيادة الاعتماد على الغاز والمازوت ،دون توفيره نتيجة استيراد نسبة كبيرة من المازوت .

وأعلن مجلس الوزراء الأسبوع الماضى  جدول بمواعيد وأماكن الانقطاعات تخفيفا على المواطنين.


ويتم فصل الكهرباء ساعة واحدة يوميا تبدء من الساعة 12 ظهرا  ويجب على أى مواطن تزيد مدة الانقطاع لديه عن الساعة الإبلاغ عن طريق الخط الساخن 121 أو تطبيق طوارئ كهرباء، لأن الانقطاعات التى تستمر لأكثر من ساعة ناتجة عن أعطال فنية وليست  ناتجة عن  تطبيق خطة تخفيف الأحمال .
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار الوزارة بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات، إذ تقرر تطبيق نظام الفترتين بدلاً من الفترة الواحدة، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي استجابةً لزيادة الكثافة الطلابية في بعض المدارس، وذلك لضمان تحسين جودة التعليم.

نظام الفترتين في المدارس الرسمية لغات

وفقًا للمصادر، فإن المدارس الرسمية لغات ستعمل بنظام الفترتين، في حال ازدياد الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، بمختلف المراحل.

وأكد وزير التربية والتعليم على ضرورة تيسير الدراسة في جميع المدارس، بما في ذلك المدارس الرسمية لغات، لتلبية احتياجات الطلاب.

أهمية الأنشطة التربوية

أشارت المصادر أيضًا إلى أهمية انتظام كل أنواع الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية والاجتماعية، تحت إشراف المعلمين والإحصائيين، لتعزيز القيم التربوية لدى الطلاب.

انتظام الدراسة

في السياق نفسه، أوضحت المصادر أن الدراسة منتظمة في جميع المدارس الحكومية والخاصة في كافة المحافظات، وذلك وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم، دون رصد أي مشكلات.

وأكدت الوزارة، في وقت سابق، على التيسيرات العديدة، التي تم توفيرها للمراحل التعليمية المختلفة من أجل تخفيف الكثافات الطلابية.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • إدارة السجون تفتح 1600 منصب شغل
  • قرار جديد من «التعليم» بشأن تخفيف الكثافات الطلابية في المدارس الرسمية لغات
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024.. استعد لتغيير الساعة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • الكهرباء: خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والتصدي لسرقات التيار
  • استشاري: الصيام المتقطع يقي من الأمراض المزمنة ويساعد على تخفيف مخزون الدهون في الجسم
  • وزير الكهرباء: مواصلة التواجد الميداني لرفع معدلات الأداء وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين
  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. متى يتم تغيير الساعة في مصر؟