وثقت مقاطع فيديو متداولة، الزلزال الذي هز الصين فجر اليوم الأحد، بقوة 5.5 درجة على مقياس ريختر، ما أسفر عن إصابة 21 شخصًا وتضرر عشرات المنازل.

 

وأظهرت الفيديوهات مصابيح وأرضيات تهتز وهروب أشخاص من المباني التي يقطنونها وهم يسيرون بين قطع الحجارة المتناثرة على الأرض.

وقالت الهيئة الأمريكية إن مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 2:33 صباحا (18:33 بتوقيت جرينتش السبت) كان على بعد 26 كيلومترا جنوب مدينة ديتشو بمقاطعة شاندونج وعلى عمق 10 كيلومترات.

 

وكتب شخص على منصة التواصل الاجتماعي "ويبو" من مقاطعة خيبي المجاورة لشاندونج أن الهزة كانت قوية جدا.

 

وأصدر نظام "بايجر" التابع لهيئة المسح الجيولوجي والذي يوفر تقييمات أولية حول تأثير الزلازل، تنبيهًا أحمر يقدر وقوع أضرار وضحايا محتملين بالاستناد إلى بيانات زلازل سابقة.

ونقلت قناة "سي سي تي في" التلفزيونية الرسمية عن سلطات شاندونغ سقوط ما لا يقل عن "21 جريحا"، وانهيار 126 منزلًا أو مبنى جراء الزلزال الذي أعقبته 52 هزة ارتدادية.

وأرسلت وزارة إدارة الطوارئ الصينية فريقا إلى مقاطعة شاندونج لقيادة أعمال الإنقاذ، وفق وكالة "شينخوا" للأنباء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زلزال الصين زلزال الصين

إقرأ أيضاً:

5 وفيات و7 إصابات.. حوادث مرورية مروعة على طريق الطائف - الرياض

استقبل مستشفى الخاصرة العام، عضو تجمع الرياض الصحي الأول، عددًا من الإصابات الناتجة عن حوادث مرورية مروعة وقعت على طريق الطائف - الرياض، اليوم الأحد الموافق 28 يوليو 2024.
في الحادث الأول الذي وقع عند الساعة 3:00 صباحًا نتيجة انقلاب سيارة، توفي 3 أشخاص على الفور وأصيب 5 آخرون جرى نقلهم إلى المستشفى بواسطة الهلال الأحمر.
أخبار متعلقة الثاني خلال 24 ساعة.. حادث مروري يخلف 7 إصابات ويستنفر مستشفى الريننتج عنه 4 وفيات.. أمن الطرق يكشف سبب تصادم 13 مركبة على طريق الرينصور.. "القافلة الطبية" تقدم خدماتها لأكثر من 500 مستفيد بالدواسر والسليلوبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، جرى تحويل 3 منهم إلى مستشفى القويعية العام لتلقي العلاج في قسم المخ والأعصاب بسبب إصاباتهم الشديدة في الرأس، بينما نُقلت حالة تعاني من كسر في الفك إلى مدينة الملك سعود الطبية، ووُضعت حالة أخرى تحت الملاحظة في قسم التنويم بالمستشفى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مستشفى الخاصرة العام حادث انقلاب سيارةوفي الحادث الثاني الذي وقع عند الساعة 7:00 صباحًا نتيجة انقلاب سيارة أيضاً، توفي شخصان على الفور وأصيب آخران.
وجري تحويل أحد المصابين إلى مستشفى القويعية العام لعلاجه في قسم المخ والأعصاب، وتتم متابعة الحالة الأخرى في قسم التنويم بالمستشفى.
الجدير بالذكر أن فرق مستشفى الخاصرة العام تعمل على الاستجابة السريعة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة والإسعافات الأولية للمصابين وضمان تلقيهم العلاج المناسب وفقًا لأعلى معايير الجودة والسلامة.

مقالات مشابهة

  • 5 وفيات و7 إصابات.. حوادث مرورية مروعة على طريق الطائف - الرياض
  • نبوءة العالم الهولندي تتحقق.. زلازل تضرب 4 دول بحوض المتوسط
  • مدير مركز الأزمات بالمساحة الجيولوجية: زلزال البحر الأحمر ضعيف جدا ولا تأثير له
  • مشاهد مروعة لمجزرة الاحتلال بمدرسة بدير البلح
  • تحقق تحذيرات العالم الهولندي.. 3 زلازل ضربت العالم
  • "المساحة الجيولوجية": زلزال وسط البحر الأحمر غرب محافظة الليث 
  • زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
  • عاجل| زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
  • عاجل - زلزال بقوة 4.9 ريختر يضرب بورتسودان
  • زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب قبالة سواحل المكسيك