أعلن الجيش السوداني "تكبيد قوات الدعم السريع عشرات القتلى وتدمير 10 العربات العسكرية لها" أثناء هجومها على مواقعه في محيط "سلاح المدرعات" جنوبي الخرطوم.

إقرأ المزيد آخر التطورات الميدانية في السودان

وقال المتحدث باسم الجيش نبيل عبد الله في تسجيل صوتي على "فيسبوك"، إن "قوات الدعم السريع حاولت مهاجمة ارتكازات الجيش في محيط سلاح المدرعات واشتبكت مع قواتنا".

وأضاف: "استطاعت قوات الجيش دحر العدو وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح، عشرات القتلى والجرحى وتدمير 10 مركبات عسكرية".

وفي وقت سابق، أعلنت الدعم السريع أنها "أحبطت محاولة لفك حصار سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم".

وأضافت أن قوات الجيش "حاولت فك الحصار المفروض عليها في محيط سلاح المدرعات جنوبي الخرطوم واصطدمت بقواتنا التي أحبطت مغامراتهم وطاردتهم إلى داخل معسكرهم، مخلفين وراءهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد والأسرى".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش السوداني الخرطوم سلاح المدرعات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض

 

أكدت المصادر أن الفتاة نقلت إلى الطوارئ لكنها فارقت الحياة أثناء إجراء العملية الجراحية وتم تشييع جثمانها في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت

 التغيير: الأبيض

 أفادت مصادر موثوقة بمدينة الأبيض لـ«التغيير» عن وفاة فتاة تدعى آلاء تبلغ من العمر «15» عاما وتدرس بالمرحلة المتوسطة على إثر سقوط مقذوف في منزلهم نتيجة لتجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يوم الجمعة.

وأكدت المصادر أن الفتاة نقلت إلى الطوارئ لكنها فارقت الحياة أثناء إجراء العملية الجراحية وتم تشييع جثمانها في الساعة السابعة من صباح اليوم السبت.

وأوضحت المصادر أن الإصابة كانت في الشريان الرئيسي للفخذ الأيسر مما أدى إلى نزيف حاد ولم يتمكن الأطباء من توفير الدم بالسرعة المطلوبة بسبب ندرة فصيلة دمها .

كما أفادت مصادر بأن الطيران الحربي للجيش شن غارات جوية صباح اليوم السبت على مواقع تمركز الدعم السريع في شمال وجنوب غرب مدينة الأبيض .

وأضافت بأن الدعم السريع ردت بقصف مدفعي عشوائي مما تسبب في أضرار جسيمة لأحد المنازل في حي الصحوة مربع «1» الواقع غربي المدينة.

وتأتي هذه الأحداث في إطار التصعيد المستمر بين الجيش والدعم السريع التي تحاصر مدينة الأبيض منذ أشهر .

 

ومنذ اندلاع الحرب في 15 أبريل من العام الماضي تزايدت حوادث النهب المسلح بمعدل متسارع في مناطق الاقتتال الرئيسية لاسيما مدن ولاية شمال كردفان.

ومع اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم ومناطق أخرى، شهدت حاضرة ولاية شمال كردفان الأبيض مواجهات عسكرية دامية بين طرفي القتال ما أدى إلى سقوط مئات القتلى والجرحى وسط المدنيين جراء القصف العشوائي المتبادل بين الطرفين.

ومنذ 15 أبريل الماضي تحاول قوات الدعم السريع دخول المدينة والسيطرة عليها، فيما يواصل الجيش حماية قيادة الفرقة الخامسة مشاة والمواقع الاستراتيجية داخل المدينة.

وتتمتع مدينة الأبيض بموقع استراتيجي في غرب البلاد وتضم أكبر سوق لمحصول الصمغ العربي على مستوى العالم وأسواق أخرى للمحاصيل والماشية إلى جانب ارتباطها بطريق الصادرات الرابط بين ولايات غرب السودان المختلفة.

 

الوسومالأبيض الجيش الدعم السريع شمال كردفان

مقالات مشابهة

  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • اليوم.. تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • الجيش يهاجم مواقع للدعم السريع في الخرطوم وشرق النيل
  • مقتل ضابط رفيع بالجيش السوداني وتضارب بشأن ظروف وفاته
  • تجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتحذيرات للمواطنين
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع
  • قتلى وإصابات في مواجهات بين قوات من الدعم السريع فيما بينها
  • اشتباكات عنيفة بالخرطوم بين الجيش والدعم السريع