مصراوي:
2024-07-06@08:09:37 GMT

اليوم.. بدء تطبيق يوم عمل من المنزل لموظفي الدولة

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

اليوم.. بدء تطبيق يوم عمل من المنزل لموظفي الدولة

كتب- محمد شاكر:
يبدأ اليوم الأحد، تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بعمل موظفي الوزرات والمصالح والجهات الحكومية يوم الأحد من المنزل على مدار الشهر، اعتباراً من السادس من أغسطس.

ومن المقرر يكون عمل الموظفين يوم الأحد من كل أسبوع على مدار شهر أغسطس، في المصالح الحكومية والمباني الخدمية غير المرتبطة بالتعامل المباشر مع المواطنين، من المنزل بنظام "الأونلاين".

ويستهدف هذا الإجراء تخفيف الضغط على شبكة الكهرباء والأحمال، وعدم تشغيل المباني العامة ليوم زائد من أيام الأسبوع طوال شهر أغسطس، وسيكون تنفيذها طبقاً لما يراه كل وزير أو مسؤول معني، لكون بعض المباني لا يمكن أن تعمل بنظام الأون لاين طوال اليوم.

وكان رئيس مجلس الوزراء أكد على أن الأزمة الحالية لتخفيف أحمال الكهرباء مرتبطة بشكل مباشر بدرجات حرارة غير مسبوقة في هذا التوقيت، ولا سبيل لتجاوز هذه الأزمة سوى بأن نتحرك جميعاً من أجل ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية، لتقليل فترات انقطاع التيار الكهربائي.

وأعلنت الدولة عن اتخاذ عدد من الإجراءات في هذا الصدد ،ومنها توجيه الجهات بتحقيق المزيد من الترشيد في الإنارة العامة لكافة المقار العامة التي تتولى الدولة مسئوليتها، مثل إنارة الشوارع، والمباني الحكومية، والمباني الخدمية، وفق خطة تم التوافق عليها.

كما سيتم تشغيل أجهزة التكييف عند 25 درجة، ليس أقل من ذلك، من أجل استهلاك الكهرباء بأقل كمية مُمكنة.

كما تم التوجيه لوزير الشباب والرياضة بأن تُلعب المباريات قبل المغرب مباشرة، حتى يمكن تقليل استهلاك الكهرباء في المنشآت الرياضية والاستادات والصالات المغلقة.

وسيتم أيضا استيراد شحنات إضافية من المازوت والذى يبلغ قيمة ما يتم استيراده حتى نهاية شهر أغسطس، ما بين 250 إلى 300 مليون دولار أمريكي، كشحنات إضافية، لتحقيق التوازن في الشبكة الكهربائية، والتعامل مع تزايد الاستهلاك.

وأعلنت الحكومة ، خلال الأسبوع الماضي ، بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والبترول عن جداول التوقيتات على مستوى الجمهورية في جميع المناطق التي سيتم تخفيف الأحمال بها، حتى يمكن لكل مواطن يقطن بأي حي أو مدينة، أو محافظة أن يتعرف على الفترة الزمنية التي سيتم انقطاع التيار الكهربائي خلالها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة العمل من المنزل موظفي الدولة

إقرأ أيضاً:

مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء

كشف المستشار القانوني والاقتصادي هاني الجفري، السبب وراء سريان تطبيق نظام التأمينات الجديد اليوم 3 يوليو وليس بعد 60 يومًا، قائلا إن سريان الأنظمة ومدة تنفيذها بعد موافقة مجلس الوزراء تختلف حسب الموضوع وأثره الرجعي.
وأوضح الجفري في تصريحات لـ"اليوم"، أن هناك بعض الأنظمة التي تقر فور الموافقة عليها من قبل المجلس ومنها ما تعطى مهلة تصحيحية بعد الإعلان عنها في الصحيفة الرسمية، وذلك بحسب القرارات أو العقوبات ذات الصلة، فعلى سبيل المثال هناك جدول غرامات مالية أو سجن أو إبعاد في بعض الأنظمة التشريعية، وهناك أخرى بحاجة إلى تصحيح الأوضاع، وهي تتطلب مدة زمنية يحددها النظام، لذلك جميع قرارات مجلس الوزراء تكون نافذة المفعول من تاريخ نشرها ما لم ينص على تاريخ آخر.المستشار القانوني والاقتصادي هاني الجفري - اليوم
أخبار متعلقة بدء تطبيق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايامجلس الشورى يطالب بتطوير مؤشرات قياس أثر السياحة على التنمية الوطنيةمجلس الوزراء يستعرض مشاركة المملكة في جهود إنهاء الأزمات بالمنطقة والعالمتعديلات نظام التأميناتبين "الجفري" أن سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية اليوم 27 ذو الحجة 1445 هـ، الموافق 3 يوليو 2024، بحسب ما أعلنته المؤسسة بموقعها الرسمي، وذلك فور موافقة مجلس الوزراء، جاء بعد أن راعى التدرج في تطبيق التعديلات، إذ أوضح أن 3 فئات غير مشمولين بالتعديلات، وهذه المرونة في النظام ساهمت في الإسراع بالتنفيذ، ما يعكس مدى مرونة التشريعات في المملكة في ظل تطويرها المستمر ومراجعة الأنظمة واللوائح، لتحقيق العدالة والكفاية والاستدامة لكافة أطياف المجتمع.
وأكد "الجفري"، أن الأنظمة والتشريعات في المملكة شهدت تطورا كبيرا من حيث المراجعة والتطوير والإصدار، موضحا وجود مراجعة مستمرة لكافة التشريعات بسبب نجاح الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، التي سرعت في تطوير التشريعات والأنظمة بما يتلائم مع تحول المملكة ونموها في كافة الأصعدة.

مقالات مشابهة

  • يويفا” يعلن قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق
  • وفر فلوسك.. 5 طرق سحرية لتقليل استهلاك الكهرباء في المنزل
  • رئيس الوزراء: بناء الإنسان وحل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • عصمت: تكليفات من الدولة لإيجاد حل جذري لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء
  • إزاي تقلل استهلاك الكهرباء في المنزل؟.. عشان متدفعش كتير
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا
  • مختص يكشف لـ"اليوم" سبب تطبيق نظام التأمينات فور موافقة مجلس الوزراء