توقع الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني، اليوم الأحد، أجواء حارة جداً نهارا على معظم المناطق، والخليج العربي والحرارة حول معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة.

وأضاف الحصيني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «x»، أن المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية من المملكة معتدلة نهارا، تميل للبرودة إلى بارة ليلاً.

وأكد على أن هناك أمطارا متفاوتة ومتفرقة من خفيفة لمتوسطة، وحبات برد على أجزاء متفرقة من مرتفعات جازان وعسير والباحة، وتمتد الأمطار إلى أجزاء متفرقة من اليمن وعُمان، والإمارات، قد تكون غزيرة على أجزاء من اليمن وعُمان.

وتوقع الباحث في شؤون الطقس، إلى رياح من خفيفة إلى متوسطة أحيانا شبه قوية على أجزاء واسعة من المنطقة الغربية، وبشكل أقل على الشرقية والوسطى والشمالية من المملكة.

نستغفر الله ونتوب اليه
حسب النماذج العددية للطقس متوقع - ان شاء الله - اليوم الاحد 19 محرم 1445هـ
1- اجواء من حارة الى حارة جداً نهارا على معظم المناطق والخليج العربي والحرارة حول معدلاتها السنوية في مثل هذا الوقت من السنة
فجرا من معتدلة الى تميل للاعتدال على معظم مناطق المملكة… pic.twitter.com/zZd25mxmc8

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) August 6, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جازان الحصيني حالة الطقس على معظم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية

كشف محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ "اليوم" أن الرياح الشمالية والشمالية الغربية تنشط بشكل خاص في المنطقة الشرقية، ما يؤدي الى انكسار نسبي في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن تعود الموجة الحارة في نهاية الأسبوع القادم، إذ سجلت المنطقة الشرقية خلال الأيام الماضية أعلى درجات الحرارة، والتي اقتربت من 50 درجة مئوية خصوصًا على شمال المنطقة.طقس حاروأضاف العقيل، أن الطقس سيظل حارًا وشديد الحرارة في المنطقة الشرقية، حيث تتراوح درجات الحرارة بين منتصف الأربعينيات وتقترب من 50 درجة مئوية.
أخبار متعلقة 159 فنياً وصانعاً سعودياً يشاركون في تغيير كسوة الكعبة المشرفة.. غداًمدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
وستنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، خاصة في ساعات الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، كما ستشمل هذه الأجواء الأجزاء الشرقية من منطقة الرياض، بينما ستظل الأجواء حارة بشكل عام في المنطقة الوسطى من المملكة .
وأضاف العقيل، أن فرص هطول الأمطار تقتصر على أجزاء من مرتفعات جازان الشرقية ومنطقة عسير، مع أجواء غائمة جزئياً على مرتفعات سلسلة جبال السروات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية-وكالاترياح نشطة وغيوموأشار إلى أن اليوم السبت يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم والحدود الشمالية، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من المنطقة الشرقية كذلك على طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان.
في حين تكون السماء غائمه جزئياً إلى غائمه مع فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان وعسير.
كما لايستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على الأجزاء الغربية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الاثنين .. أجواء صيفية اعتيادية
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • الأحد .. أجواء صيفية اعتيادية 
  • الأرصاد: عودة الموجة الحارة ودرجات الحرارة تلامس الخمسين في الشرقية
  • أمطار و أجواء حارة والأرصاد يحذّر من التواجد في ممرات السيول
  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • الطقس غدا.. شديد الحرارة بهذه المناطق والعظمى بالقاهرة 35
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة