كشفت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أن المدارس الثانوية الفنية الصناعية لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظات «القاهرة، البحيرة، بني سويف، المنوفية، الإسكندرية، الجيزة، أسيوط» تجري اليوم المقابلات الشخصية للطلبة المتقدمين للعام الدراسي 2023-2024 وفقا للتقسيم الجغرافي لكل مدرسة.

اختيارالطلاب للأعلى مجموعا بعد إجراء المقابلات الشخصية

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة عبر منشور على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أسماء الطلاب الحاصلين على مجموع 60% فأكثر ولهم الحق في الحضور للمقابلة الشخصية طبقا لموعد كل محافظة، لافتةً إلى انه سيكون الاختيار للأعلى مجموعا بعد إجراء المقابلات الشخصية.

موعد المقابلات الشخصية لمحافظات البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط

وحددت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة عبر المنشور موعد المقابلات الشخصية للعام الدراسي 2023 - 2024 لكل محافظة كالآتي:

- البحيرة: الأحد 6 أغسطس الجاري 2023

- كفر الشيخ: الاثنين 7 أغسطس الجاري 2023

- الدقهلية - دمياط: الثلاثاء 8 أغسطس الجاري 2023

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم إعلان النتيجة النهائية للقبول بالمدرسة بعد الانتهاء من كافة المقابلات الشخصية وكل محافظة على حدة

توفير وسائل مواصلات لنقل الطلبة لأداء اختبار المقابلة الشخصية

وأعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية عبر منشور أنها ستوفر وسائل انتقال لمدرسة المياه  بمنطقة عبد القادر التابعة لقسم العامرية – الإسكندرية أثناء فترة الاختبارات اليوم تسهيلا على الطلاب، ويكون تمركزها بميدان محطة مصر أمام المطافي ويكون موعد تحركها للمدرسة فى تمام السابعة صباحا والعوده مرة أخرى بعد انتهاء المقابلة الشخصية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المقابلة الشخصية العام الدراسي طلاب اختبارات الشرب والصرف الصحی المقابلات الشخصیة

إقرأ أيضاً:

نافذة إنسانية على غزة.. شح المياه وتلوثها يهددان حياة الأطفال

ركزت فقرة "نافذة إنسانية على غزة" التي بثتها قناة الجزيرة على موضوع شح مياه الشرب وتلوثها بمياه الصرف الصحي في قطاع غزة، والتداعيات الصحية لذلك.

ويعاني سكان قطاع غزة من شح مياه الشرب والاستخدام، ما يجعلهم يضطرون إلى استخدام المياه المالحة في الغسيل والاستحمام والتنظيف، وهو ما يشكل مخاطر صحية كبيرة على الغزيين.

وتشير أرقام بلدية دير البلح (وسط قطاع غزة) إلى أن 700 ألف مواطن ونازح معرضون لمخاطر صحية بسبب انقطاع المياه.

ومن جهته، يؤكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن نحو 700 بئر توقفت عن العمل بسبب استهدافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

شحّ الوقود جعل حركة شاحنات المياه نادرة ويضطر السكان للمشي مسافات طويلة للوصول إليها (الجزيرة)

كما تقول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن نحو 67% من مرافق المياه والصرف الصحي والبنية التحتية قد دمرت أو تضررت ، مشيرة إلى أن عدم توفر المياه الكافية يهدد حياة الناس في القطاع الفلسطيني.

وحسب بلدية غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي دمر نحو 126 آلية لخدمة المياه والصرف الصحي، أي ما يعادل 80% من آليات البلدية لاسيما المتعلقة بجمع النفايات ومعالجة الصرف الصحي وخدمات المياه.

وعن التأثيرات الصحية لعدم توفر مياه الشرب، وصف الدكتور سعيد صلاح، وهو استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، الوضع الصحي في غزة بأنه سيئ جدا، وتحدث عن انتشار الأمراض وبالذات في وسط الأطفال خاصة مع انتشار النفايات ومياه الصرف الصحي المتناثرة في الشوارع والأحياء، وقال إن المياه الجوفية القليلة جدا قد تلوثت.

وكشف-في اتصال مع قناة الجزيرة- أن الأطفال الذي يذهبون للعيادات يعانون من نزلات معوية مثل الإسهال وأوجاع البطن والقيء وارتفاع الحرارة، بالإضافة إلى انتشار بعض الأمراض في أوساط الغزيين مثل التهاب الكبد الوبائي الذي ظهر في غزة منذ 6 أشهر وتسبب في وفيات، وفيروس شلل الأطفال الذي يعود الآن، رغم انقراضه منذ سنوات.

وناشد الدكتور صلاح الجهات المعنية في العالم، باتخاذ القرار السياسي المناسب من أجل إيقاف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإدخال المساعدات، مؤكدا أن الإجراءات الوقائية التي يمكن اتخاذها لتخفيف المعاناة هي البحث عن مصادر مياه عذبة وغَلْيُ المياه جيدا قبل استهلاكها.

مقالات مشابهة

  • ندوة توعوية لطلاب التكنولوجيا والتنمية عن أهمية ترشيد استهلاك المياه بالشرقية
  • الشرقية تتسلم شيك بقيمة 902 ألف جنيه لتوصيل المياه للأسر الأولى بالرعاية
  • محافظ المنوفية يوجه رئيس شركة المياه الجديد بمتابعة المشروعات ميدانيا
  • رشدي عمر رئيسا لمجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية
  • ارتياح في المنوفية بعد إقالة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات لمسئولي الشركة "القابضة للمياه والصرف"
  • وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة "القابضة للمياه والصرف" وشركاتها التابعة على مستوى الجمهورية
  • حزمة تكليفات من وزير الإسكان لمسئولي «القابضة للمياه والصرف»
  • مازن غنيم لـعربي21: 70% من مرافق وأنظمة المياه في غزة خرجت عن الخدمة
  • نافذة إنسانية على غزة.. شح المياه وتلوثها يهددان حياة الأطفال