أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، السبت، وصول نحو 34 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي عدد الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ بداية العملية العسكرية الروسية إلى نحو 14.28 مليون لاجئ.

وأضافت الوكالة - حسبما ذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن نحو 33 ألفا و800 أوكراني غادروا بولندا  /الجمعة/ عائدين إلى بلادهم مرة أخرى، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأوكرانيين العائدين إلى بلادهم بلغ 12.

5 مليون شخص.

وكانت بولندا قد مررت في مارس 2022، مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم، ويمنحهم إقامة قانونية، كما يكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

الصين تنتهي من تصميم أكبر شبكة على مستوى العالم للإنذار المبكر ضد الزلازل

أعلنت هيئة الزلازل الصينية اليوم الاثنين الانتهاء من تصميم أكبر شبكة على مستوى العالم للإنذار المبكر ضد الزلازل

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) عن نائب رئيس الهيئة يين تشاو مين قوله في تصريح له اليوم "إن المشروع، من خلال نشر 15899 محطة مراقبة في جميع أنحاء البلاد، سيوفر للجمهور خدمة الإنذار المبكر ضد الزلازل وخدمة الإبلاغ السريع عن شدة الزلازل"، مشيرا إلى أن التحذيرات المبكرة الصادرة عن المشروع يمكن أن تصل إلى الجمهور من خلال التلفزيون وتلفزيون بروتوكول الإنترنت وتطبيقات الهاتف المحمول مثل "ويتشات" و "علي باي"، بالإضافة إلى مكبرات الصوت في القرى.

وأوضح أن الإنذار المبكر ضد الزلازل يعتمد على شبكة كثيفة من محطات الرصد الزلزالي لإصدار تحذيرات قبل وصول الموجات الزلزالية المدمرة، مستفيدا في ذلك من حقيقة أن الموجات الزلزالية تنتقل بشكل أبطأ بكثير من الموجات الكهرومغناطيسية، ويمكن للجمهور اتخاذ تدابير احترازية لتقليل الخسائر، بعد تلقي تحذيرات قبل ما يتراوح بين بضع ثوان إلى عشرات الثواني من وصول الموجات الزلزالية.

وأضاف أنه من خلال المشروع، حققت الصين اختراقات كبيرة في التقنيات الأساسية للإنذار المبكر ضد الزلازل والإبلاغ السريع عن شدتها، لافتا إلى أن الأداء العام للنظام يمكن مقارنته بالمعايير الدولية المتقدمة.

وتشهد الصين العديد من الزلازل. وفي عام 2023، سجلت البلاد 18 زلزالا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر أو أعلى، كان بينها 11 زلزالا ضربت البر الرئيسي الصيني، بما في ذلك زلزالان بقوة أعلى من 6 درجات. 

 

مقالات مشابهة

  • دعم أممي عاجل لـ195 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • 44 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 800 مليون في صندوق الدولة
  • مخاوف بين اللاجئين الأوكرانيين في بولندا بعد إلغاء برنامج "40+"
  • الدفاع الروسية: خسائر أوكرانيا تجاوزت 2.1 ألف جندي خلال آخر 24 ساعة
  • مطار مراكش المنارة: ارتفاع حركة النقل الجوي بـ29 في المائة خلال النصف الأول من 2024
  • تداول 13 ألف طن بضائع بمواني البحر الأحمر خلال 24 ساعة
  • محافظ المنيا.. تفعيل كارت الفلاح يضمن وصول الأسمدة لمستحقيها
  • إسماعيل هنية.. لاجئ من مخيم الشاطئ قاد حركة حماس / سيرة حياة وجهاد
  • الصين تنتهي من تصميم أكبر شبكة على مستوى العالم للإنذار المبكر ضد الزلازل
  • زيلينسكي يتوقع وصول منظومات دفاع جوي غربية إلى أوكرانيا بين أغسطس وأكتوبر