نشر موقع "صدى البلد"، مجموعة من الموضوعات الخاصة بـ التكنولوجيا خلال الساعات الماضية، ما بين أخبار وتقارير عن أحدث التقنيات، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

تطور خطير.. آبل تختبر إدخال الذكاء الاصطناعي التوليدي على آيفون وآيباد

 

في الوقت الذي يثير فيه الذكاء الاصطناعي مخاوف متزايدة بشأن تهديده لمستقبل الوظائف على المدى القريب، وأيضا مخاطره التي تحدق بمستقبل البشرية على المدى البعيد، أفادت تقارير أن شركة آبل الأمريكية تسعى إلى تعزيز خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي على أجهزة آيفون وآيباد، حيث تعمل الشركة على ضغط نماذج اللغة الحالية للعمل بكفاءة على الأجهزة بدلاً من السحابة.

 

 

السلطات الأمريكية تغرّم مالك مقر تويتر بعد رفع الشعار X


غرمت السلطات الأمريكية مالك مقر تويتر بعد رفع علامة الشعار الجديد "X".

وقامت إدارة فحص المباني في مدينة سان فرانسيسكو بفتح شكوى وبدء تحقيق فوري بعد رفع العلامة فوق المبنى.    

 

لمحدودي الدخل.. أفضل موبايل سامسونج في السوق بسعر على قد الإيد


يبحث الكثيرون من راغبي شراء الهواتف الذكية - خاصة من محدودي الدخل - على هواتف بإمكانات مميزة وتصميم أنيق مع سعر يتناسب مع قدراتهم، ونظرا لارتفاع أسعار الهواتف الذكية من الفئة المتوسطة أو فئة الفلاجشيب الرائدة؛ يكون مثل شراء هذه النوعية من الهواتف عملية معقدة.

 

خبراء الأمن السيبراني يصدرون تحذيرا عاجلا لمستخدمي واتساب


أصدر خبراء للأمن السيبراني تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي تطبيق الدردشة WhatsApp  واتساب، حيث يقوم عدد من المحتالين بسرقة حساب واتساب الخاصة بالمستخدمين وإقناع الضحايا بحيل مخادعة، لسرقة بياناتهم وأموالهم.

 

خبر غير سار لمستخدمي آيفون iPhone 8 و iPhone X .. تفاصيل


يبدو أن شركة آبل الأمريكية قد قررت سحب البساط تمامًا من تحت أقدام هواتف iPhone 8 و iPhone X، حيث أصدرت الشركة بيانا أن مستخدمي هذه الهواتف لن يحصلوا على دعم نظام التشغيل الأحدث من الشركة iOS 17 .

 

شاومي تطلق رسميا موبايل شبابي بمواصفات جبارة .. تفاصيل


أعلنت شركة شاومي الصينية رسميا عن هاتفها الشبابي من الفئة المتوسطة Poco M6 Pro، والذي يأتي مع عدد من المواصفات المتميزة للغاية أبرزها المعالج القوي الذي يأتي من شركة كوالكوم الأمريكية.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر

أقامت شركة أبل دعاوى قضائية ضد عدد من المحلات التجارية الشهيرة في مصر التي تعمل في مجال الهواتف، لاتهامها باستخدام العلامة التجارية بشركة أبل من ضمنها محل "Mody Store" بالمهندسين.

إقرأ المزيد مصر تعمل على إقناع شركة "آبل" بتصنيع هواتفها في مصر

وذكرت الشركة في دعواها أن الشركة المنذرة أبل هي من كبرى الشركات العالمية في مجال الحواسيب الإلكترونية والتلفونات المحمولة الذكية وقطع الغيار والإكسسوارات الخاصة بها، حيث إنها شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في عام 1976، على يد "ستيف جوبز" و"ستيف وزنياك" و"رونالد واين، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر.

وأردفت شركة أبل بأن لديها أعلى علامة تجارية، الأمر الذي جعلها حريصة منذ نشأتها على الاحترام والالتزام بكافة القوانين والمبادئ المتعلقة بحماية حقوق الملكية الفكرية حيث إنها تمتلك العلامات التجارية (أبل) - APPLE وتمتلك العلامة التجارية المسجلة والشهيرة عالميا رسم التفاحة في غالبية دول العالم الأعضاء بمنظمة التجارة العالمية والمنظمة العالمية للملكية الفكرية وداخل جمهورية مصر العربية.

واستكملت شركة أبل بأنها منتجة مباشرة لكل هذه الجهود المبذولة في الحفاظ على جودة منتجاتها وأنها اكتسبت شهرة عالمية واسعة، نظرا للثقة التي تولدت بين المستهلكين وبين المنتجات التي تحملها تلك العلامة المشهورة المملوكة لها.

وأكملت أنه بموجب هذه التسجيلات فإن العلامات التجارية الخاصة بشركة أبل - APPLE) تتمتع بالحماية القانونية وفقا لنصوص القانون 82 لسنة 2002 والتي تمكنها وحدها من استعمال علاماتها التجارية وتمنع الغير من الاعتداء على هذا الحق ليس في مصر فقط بل في معظم دول العالم وهو الأمر الذي يجعل من واقعة التقليد من قبل أي طرف آخر لهذه العلامة من الجرائم العمدية والتي تظهر أيضا سوء نية مرتكبها وذلك لشهرة العلامة.

ولما كان ذلك وكانت الشركة فوجئت بقيام عدد من المحال التجارية بالاعتداء على العلامة التجارية لشركة أبل فقررت اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه عدد من المحال التجارية الشهيرة في عدة أماكن متفرقة بجمهورية مصر العربية.

المصدر: القاهرة 24

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع مالم شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • OPPO توفر ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي لنحو 50 مليون مستخدم بنهاية 2024
  • تنبيه لمستخدمي الطريق العام "هيماء - ثمريت"
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • Samsung تروج لأكبر حدث لها هذا العام.. «التفاصيل»
  • اليقظة الإستراتيجية وشركات التكنولوجيا.. لقاء السحاب
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • آبل تنهي عمل طرازات من iPhone وHomePod وAirPods
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • "أبل" تقاضي محلات شهيرة في مصر