أصيب المئات بالمرض في مخيم عالمي للكشافة في الهواء الطلق، والذي حضره أكثر من 40 ألف شاب من جميع أنحاء العالم، وسط حرارة تبلغ 35 درجة مئوية 95 فهرنهايت، وأكدت جمعية الكشافة أن المجموعة البريطانية المكونة من 4500 شخص، وهي الأكبر من حيث الحضور، انتقلوا من موقع المعسكر في سايمانجوم إلى سيول، نتيجة الطقس شديد الحرارة بالمعسكر.

سحب الفريقان الأمريكي والسنغافوري أعضائهما من المخيم

فيما سحب الفريقان الأمريكي والسنغافوري أعضاءهما من الحدث، بعد أن أعلنت الولايات المتحدة أنها ستأخذ مشاركيها إلى قاعدة عسكرية في معسكر همفريز في بيونجتايك، متعللة بمخاوف تتعلق بالسلام، وفقًا لشبكة الـ BBC البريطانية.

155 دولة بالعالم تشارك بالمخيم 

ويُوصف المخيم بأنه أكبر مخيم شبابي في العالم، ويجمع الكشافة من جميع أنحاء العالم كل أربع سنوات، في كل مرة في بلد مختلف، وهذا هو المخيم الأول منذ وباء كورونا وكان من المقرر أن يستمر حتى 12 أغسطس، وتتراوح أعمار معظم الحاضرين بين 14 و 18 عامًا، من 155 دولة حول العالم.

بعض الجنسيات فضلوا البقاء بالمخيم رغم الموجة الحارة 

ومن جهتها، أكدت حكومة كوريا الجنوبية على أنها سترسل 60 طبيبا إضافيا و700 عامل خدمة لصيانة المراحيض والاستحمام، مع بقاء العديد من الشباب من مختلف الدول مثل إسبانيا وبلجيكا وفرنسا في موقع المعسكر حتى الأسبوع المقبل، في حين تم نقل الشباب البريطانيين إلى سيول على بعد 120 ميلًا، 197 كيلو مترًأ من موقع المخيم، لقضاء الاسبوع المتبقي في الفنادق، بحسب الشبكة البريطانية.

نقل المشاركين البريطانيين إلى الفنادق 

وقالت جمعية الكشافة البريطانية إن الشباب والمتطوعين البالغين بدأوا الاستقرار في أماكن إقامتهم، وستستمر تجربة المخيم في المدينة قبل العودة إلى المملكة المتحدة في 13 أغسطس كما هو مخطط، وكشفت الـ BBC، عن أن ظروف ليست هي الأفضل عانى منها الشباب من مختلف الجنسيات بالمعسكر المقام بكوريا الجنوبية، إذ أن بعض من شباب الكشافة يتشاركون خمسة في غرفة واحدة، بينما ينام ما يصل إلى 250 في قاعة الرقص في أحد فنادق سيول بسبب نقص أماكن الإقامة المتاحة.

إحباط من مستوى الخدمات المقدمة بالمخيم بالتزامن مع الموجة الحارة

وقال جان ماكينزي أحد الشباب المشاركين من المملكة المتحدة لمراسل بي بي سي في سيول، إن قرار الانسحاب لا يعتمد فقط على درجات الحرارة الشديدة، بل يرجع أيضًا إلى مستوى المرافق والطعام، بعد أن وصف المشاركين مراحيض المخيم بأنها خطر على الصحة، وقالوا إن احتياجات المراهقين الغذائية لم يتم تلبيتها على النحو المطلوب.

وأكد المشاركون في المعسكر في حديثهم على أن فريق المملكة المتحدة راقب الظروف لعدة أيام، لمنح المنظمين الفرصة لتحسينها، لكنهم فقدوا الثقة في قدرتهم على الحفاظ على سلامة الجميع، مما دفع أولياء امور الشباب المشاركين في إبداء استيائهم كون أبنائهم انظروا عدة سنوات للمشاركة بالحدث وقاموا بدفع آلاف الجنيهات مقابل ذلك، في حين انه لم يتم القيام بأي أنشطة بسبب الموجة الحارة، كما أنهم أصيبوا بخيبة أمل لأنهم اضطروا إلى المغادرة.

وقالت كريستين سايرز من ولاية فرجينيا في الولايات المتحدة في حديثها لوكالة رويترز البريطانية، إنها دفعت 6500 دولار اي 5100 جنيه إسترليني، لابنها كوري البالغ من العمر 17 عامًا للذهاب إلى المخيم، لكنها قالت إن حلمه تحول إلى «كابوس»، خاصة مع التضحيات التي قامت بها الأسرة لتوفير المبلغ لإرساله والتي كانت يمكن أن تقوم بفعل الكثير من الأمور بهذه الأموال.

وقالت إحدى أمهات مشاركة بريطانية عمرها 16 عامًا من شمال شرق إنجلترا، إن ما كان من المفترض أن يكون «تجربة حياة رائعة» قد تحول إلى «مهمة بقاء»، خاصة مع إرتفاع درجات الحرارة وعدم تبريد الخيام، كما أن أبنتها أخبرتها بأن الحمامات والمراحيض كانت مروعة وغير آمنة، مع القمامة الطافية واللصقات التي تسد المصارف.

مطالب بإنهاء المعسكر مبكرًا

ومن المتوقع حدوث عواصف رعدية في المنطقة التي تحدث فيها، بينما ستشعر درجات الحرارة بأكثر من 40 درجة مئوية بسبب الرطوبة العالية ، وفقًا لـ AccuWeather.، ومن جانبها أعلنت المنظمة العالمية للحركة الكشفية WOSM، أكبر منظمة كشافة دولية، إنها طلبت من جمعية الكشافة الكورية، التي تستضيف الحدث ، النظر في الانتهاء مبكرًا من المعسكر.

أعلى تحذير من الطقس بالبلاد منذ 4 سنوات 

وكانت سلطات كوريا الجنوبية قد أصدرت أعلى تحذير من الطقس الحار في البلاد لأول مرة منذ أربع سنوات، وأعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي هان دوك سو أنه تم إرسال المساعدة إلى الموقع وسط انتقادات من البعض بأن السلطات فشلت في التخطيط للحرارة الشديدة، وقال إن الحكومة ستستخدم كل مواردها لضمان انتهاء المخيم بأمان وسط موجة الحارة، مع إرسال  حافلات مكيفة وشاحنات مياه وطاقم طبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الولايات المتحدة بريطانيا الموجة الحارة ارتفاع درجات الحرارة الموجة الحارة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم المشاركين في ورشة "عمل أداء شرطة الأمم المتحدة" الثالثة التي تستضيفها وزارة الداخلية في أبوظبي لمدة أربعة أيام يرافقهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
ورحب سموه ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر البحر في أبوظبي - بضيوف الدولة.. متمنياً لهم التوفيق في أعمالهم للخروج بتوصيات تسهم في الارتقاء بالعمل الشرطي وفق أفضل الممارسات للتغلب على مختلف التحديات وأكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات والتجارب بين الأجهزة الأمنية في العالم بما يعزز قدرتها على حفظ الأمن والسلام. 
كما أكد صاحب السمو رئيس الدولة نهج دولة الإمارات الراسخ في تعزيز التعاون والتنسيق الدوليين في سبيل مجتمعات أكثر أمناً مشيداً سموه بالدور الحيوي الذي تؤديه الشرطة الدولية في حفظ الأمن والسلم خاصة في مناطق الحروب والنزاعات. تبحث الورشة التي تعقد للمرة الثالثة خارج مقر منظمة الأمم المتحدة .. إدارة أداء قادة شرطة الأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام وقت الحروب والأزمات إلى جانب الأطر المستقبلية لعمل الشرطة الدولية وآفاق التطوير والتحديات المتوقعة إضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الصلة.
حضر مجلس قصر البحر..سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وسمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم رئيس الدولة: تحتفي الإمارات والصين بروابط متينة تمتد لأربعة عقود المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة”
  • سيف بن زايد يلتقي المشاركين بورشة أداء شرطة الأمم المتحدة
  • ألمانيا تدعو رعاياها إلى مغادرة إيران “فورا”
  • أشرف صبحي يتلقى اقتراحًا بإنشاء "جمعية الكشافة الإلكترونية"
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • «الخارجية البريطانية» تحجز رحلة تجارية لإجلاء رعاياها من لبنان
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • صبحي: نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مجتمع امن يقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب
  • وزير الشباب يشهد احتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر