كشف السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لن يتم غلق باب التنسيق حتى يسجل كل طلاب المرحلة الأولى رغباتهم، مشيرا إلى أنه لا يوجد تغيير في قواعد التنسيق عن العام الماضي.

البرازيل: يستحيل إجراء مفاوضات حقيقية بشأن أوكرانيا في غياب روسيا ريال مدريد يضع خطة جديدة لحسم التعاقد مع بديل مبابي امتحان القدرات 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم  برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض والتربية والاعتماد على التوزيع الجغرافي.

وأكد أن امتحان القدرات يكون لبعض الكليات التي تحتاج مهارات معينة، وتم إلغاء امتحان القدرات لكليتي الإعلام والتمريض، مضيفا أن امتحان القدرات شرط للالتحاق بالكلية، ولو رسب فيه لن يدخل الكلية لو كان مجموعة 100 %.

 التأني في كتابة الرغبات والمرونة في تعديلها 

ونصح الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية بضرورة التأني في كتابة الرغبات والمرونة في تعديلها خلال الوقت المسموح به حتى قبل ظهور النتيجة، موضحا، أن كل من نجح في الثانوية العامة له مكان في التعليم العالي سواء كليات أو معاهد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحان القدرات التعليم العالي مكتب التنسيق السيد عطا امتحان القدرات

إقرأ أيضاً:

بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة

كتب- محمد سامي:

وجه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، بطرح وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين بأسعار مخفضة، حيث تم توقيع مبادرة مع الغرفة التجارية في القاهرة ممثلة في شعبة الخضر والفاكهة، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرح الخضروات والفاكهة في أكثر من 150 منفذًا تابعًا للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وتهدف المبادرة لطرح الخضروات والفاكهة من المزارع إلى المواطن مباشرة دون وجود حلقات تداول بأسعار منخفضة.

وتم تخصيص 16 منفذًا ضمن المبادرة حتى الآن في أفرع المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية في محافظة القاهرة، على أن يتم زيادة الأعداد تدريجيًا.

وسيتم بيع الخضروات والفاكهة للمواطن بتخفيضات لن تقل عن 25 و30% عن مثيلاتها في السوق المحلية، كما أنها ستعمل على مدار اليوم مع سرعة إمداد كل منفذ بالمنتجات قبل انتهاء الكميات المتواجدة لديه.

وامتدادًا للتعاون بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشعبة الخضر والفاكهة، تحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية، جار دراسة إقامة أسواق اليوم الواحد للخضروات والفاكهة على مدار العام، في مناطق 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والخيالة، والتجمع الأول، والتجمع الثالث، والتجمع الخامس، وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • توجيه مهمة من وزير التعليم بشأن الواجبات المنزلية وكراسة الحصة
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزير التعليم: خطوات ملموسة خلال المرحلة القادمة لتحسين أوضاع المعلمين
  • توجيه عاجل من السوداني بشأن المواطنين اللبنانيين
  • 200 ألف جنيه لكل متوفي.. توجيه عاجل من وزير العمل بشأن ضحايا سقالة مول التجمع الخامس
  • التعليم: برنامج "منافس تطوير القدرات" يعزز المنافسة العالمية لطلاب الثانوية
  • بتخفيضات 30%.. توجيه مهم من وزير التموين بشأن أسعار الخضر والفاكهة
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل