وجه السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، مجموعة من النصائح لطلاب الثانوية العامة، بالتزامن مع بدء المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، قبل الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وتسجيل الرغبات.

تشافي في ورطة.. عرض سعودي ضخم يهدد صفقة برشلونة المنتظرة ريال مدريد يضع خطة جديدة لحسم التعاقد مع بديل مبابي  المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023

وقال السيد عطا خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، بدأ بحد أدنى 88.

29% لشعبة علمي علوم، وبحد أدنى 83.41%، شعبة علمي رياضة، وبحد أدنى 70.61% لشعبة أدبي، وبإجمالي أعداد بلغ 112 ألف طالب وطالبة.

على كل طالب متابعة الدليل 

وتابع: على كل طالب متابعة الدليل الموجود على موقع الوزارة ويضم تفاصيل جميع الكليات، كما أن موقع التنسيق متاح على مدار اليوم، ويمكن للطالب التنسيق من خلال معامل التنسيق بالجامعات، أو في المنزل.

وأوضح السيد عطا، أن الطلاب الحاصلين على الشهادات العربية والمعادلة سيكون لهم موعد للتنسيق، موضحًا أن جميع الطلاب لهم أماكن شاغرة في جميع الجامعات والمعاهد.

الحدود الدنيا للكليات عبارة عن عرض وطلب

وأشار السيد عطا إلى أن الحدود الدنيا للكليات عبارة عن عرض وطلب، حيث كلما زاد توجه الطلاب لكلية معينة يرتفع الحد الأدنى لتنسيق هذه الكليات.

وأردف السيد عطا، أن هناك إقبال كبير من الطلاب على الالتحاق بكليات الحسابات والذكاء الاصطناعي، مؤكدًا أنه لا يوجد ما يسمى بكليات القمة، والقمة هي الكلية التي يتفوق فيها الطالب. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيد عطا وزارة التعليم العالي المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023 السید عطا

إقرأ أيضاً:

محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة

نظمت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة بجميع الإدارات التعليمية في مادة اللغة الإنجليزية، والتي سيؤدي الطلاب الامتحان فيها غداً الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

مراجعة ليلة الامتحان

شهدت مراجعة ليلة الامتحان إقبالاً وحضور كثيفاً من جانب الطلاب، للاستفادة من خبرة المعلمين.

عدد طلاب الثانوية 

ينتظم في امتحان الثانوية العامة 2024  نحو 700 ألف و450 ألفا و86 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، موزعين على الشُعبتين العلمية والأدبية، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية علوم لهذا العام 434 ألفا و574 طالبا وطالبة، أما فيما يخص شعبة الرياضيات، فبلغ عدد الطلاب 102 آلاف و827 طالبا وطالبة، وعدد الطلاب لشعبة الأدبي207 آلاف و685 طالبا وطالبة. 

مقالات مشابهة

  • محاضرات مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة 2024 بالقاهرة
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024
  • برلمانية تطالب برفع درجات الرأفة لطلاب الثانوية العامة بحد أدنى 5%
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • تعليم المنوفية: انتظام امتحانات الثانوية العامة دون رصد مخالفات
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • بدء إجراءات التفتيش لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل امتحان الفيزياء والتاريخ
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات