كشف السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لن يتم غلق باب التنسيق حتى يسجل كل طلاب المرحلة الأولى رغباتهم.

مفيش حاجة اسمها كلية قمة.. التعليم العالي تنصح أولياء الأمور بهذا الأمر لكم مرحلة خاصة بالتنسيق | التعليم العالي توجّه رسالة لهؤلاء الطلاب

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا يوجد تغيير في قواعد التنسيق عن العام الماضي.

وأضاف السيد عطا، أنه تم إلغاء التوزيع الإقليمي لكليات التمريض والتربية والاعتماد على التوزيع الجغرافي .

وأكد أن امتحان القدرات يكون لبعض الكليات التي تحتاج مهارات معينة، وتم إلغاء امتحان القدرات لكليتي الإعلام والتمريض، مضيفا أن امتحان القدرات شرط للالتحاق بالكلية، ولو رسب فيه لن يدخل الكلية لو كان مجموعة 100 %.

ونصح الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية بضرورة التأني في كتابة الرغبات والمرونة في تعديلها خلال الوقت المسموح به حتى قبل ظهور النتيجة.

واختتم السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، حديثه موضحا، أن كل من نجح في الثانوية العامة له مكان في التعليم العالي سواء كليات أو معاهد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالي التنسيق تنسيق اخبار التوك شو التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم

الرياض

صدر قرار من معالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان بتكليف بدر بن محمد التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم.

ويُعد التميمي من الكفاءات الوطنية الشابة في مجال الاتصال المؤسسي والتسويق والإعلام والعلاقات العامة، حيث يتمتع بخبرات مهنية واسعة ومتنوعة تمتد لأكثر من ١٩ عام،

حيث شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصال المؤسسي بشركة أكوا باور، ونائب الرئيس الأول للاتصال المؤسسي للشركات التابعة في صندوق الاستثمارات العامة، والمدير الإقليمي والمتحدث الرسمي لإدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي بشركة بوينج في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، كما شغل منصب كبير مشرفي العلاقات العامة في شركة بي إيه إي سيستمز السعودية، ومسؤولاً للعلاقات العامة في شركة المراعي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل قرارات وزير التعليم بشأن امتحان مادة الفيزياء.. فيديو
  • تكليف بدر التميمي مشرفًا عامًا لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • تكليف بدر التميمي مشرفاً عاماً لإدارة الاتصال المؤسسي بوزارة التعليم
  • عميدة التربية النوعية بطنطا لـ«الأسبوع»: قرار إلغاء امتحانات القدرات غير مُنصف للطلاب
  • تنسيق الجامعات 2024.. ما حقيقة عقد اختبارات للالتحاق بالكليات؟
  • اختبارات القدرات 2024: تفاصيل وإجراءات مهمة للطلاب المستقبلين
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • بعد امتحان الفيزياء.. ماذا ستفعل اللجنة الفنية بوزارة التعليم؟ (فيديو)
  • عقب الشكوى من امتحان الفيزياء.. مهم من "التعليم" لطلبة الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»