في موقف يتسم بالأمانة والمروءة وحُسن الخلق ضرب أحمد محمد عبد البديع، الشاب  الثلاثيني، ابن محافظة المنيا أروع الأمثلة في الأمانة والشهامة بعد أن عثر على شنطة بها الآلاف الدولارات وأموال مصرية وموبيل ولم يتردد لحظة فى إعادتها إلى أصحابها رغم أنه يمر بظروف صعبة وكان من الممكن أن يطمع في المبلغ خاصة بعد مرض نجله وشقيقته.

 

ورغم أنه يعيش داخل منزل بسيط كمثل المنازل الريفية المعتاد رؤيتها في محافظة المنيا، وتحديدُا في قرية البرشا التابعة إداريًا لمركز ومدينة ملوي، يسكن أحمد محمد عبد البديع، سائق سيارة ربع نقل، هو وأفراد عائلته البسيطة، الذي من بينهم نجله الصغير الذي يعاني من أمراض القلب، حتى وصل به الحال لإجراء عملية قلب مفتوح، ناهيك عن شقيقته التي تعاني من أمراض الكلى المزمنة.

وروى «أحمد»، التفاصيل، قائلًا: إنه ذهب إلى مطار القاهرة من أجل استقبال شخص قادم من الخارج في صالة 1 وإيصاله إلى منزله بحكم عمله كسائق، وأثناء تجوله داخل المطار وجد حقيبة يد على جانب الطريق بها دولارات ومبلغ مالي مصري، ولم أتردد كثيرًا وقمت بفتح الشنطة حتى أعرف أي بيانات أستطيع من خلالها أن أصل إلى مالكها' فقد قمت بفتح الموبايل للاتصال بآخر رقم كان متواصلا به فردت على زوجته وقالت لي «أنا زوجة صاحب الشنطة»، وبالفعل سلمت الشنطة إلى صاحبها في وجود أمن المطار.

وأضاف إلى أن حالته المادية ضعيفة جدًا ومنزله متواضع للغاية كما أن نجله مصاب بالقلب وتم إجراء عملية قلب مفتوح له فضلا عن أن شقيقته تعاني من أمراض الكلى ولكن رغم ذلك لم يُفكر قط عندما عثر على حقيبة الأموال سوى إيصال الأمانة إلى مالكها، قائلًا: 'إحنا متربيين على الأمانة والحرام عمره ما بيدوم'.

وقال ابن قرية البرشا أن «الحلال حلو حتى لو قليل، واللي اتعود على الحلال عمره ما يبص لحاجة غيره»، مضيفا أنه فور قدوم مالك الحقيبة رأى في عينيه سعادة بالغة وكأنه ردت إليه الروح من جديد: 'الرجل مكنش مصدق نفسه من الفرحة'.

وأكد السائق الأمين "أنا معدتش الفلوس بس كانت رزمه فئة مئة دولار، ومكتوب عليها 50 ألف، على الفور حاولت التواصل مع صاحب الشنطة،  وحاولت افتح الموبيل وتواصلت مع زوجته «كان آخر رقم  رن عليه صحاب الحقيبة »، قال لها أنا معايا أمانة وعاوز صاحب التلفون يتواصل معايا، والحمد لله تواصلت معاه داخل المطار، أول ما شافني ردت فيه الروح.

وتابع قائلًا: قالي صاحب الحقيبة أطلب وخد اللي أنت عاوزة وأنا تحت أمرك، وكانت إجابتي عاوزك تدعي بس لابني وأختي بالشفا والحمد لله أنا ربنا هيراضيني بكرمه.

وفى نهاية حديثه وجه السائق أحمد محمد أحمد، رسالة قائلًا: احنا ناس غلابة والله على قد حالنا وربنا هو بس أعلم بالظروف اللي الواحد بيمر بيها، بس الجنيه الحلال أحسن من الآلاف بالحرام وربنا يراضينا بحلاله عن حرامه.

هذا وقد عرف السائق الأمين بين أهالى  قرية البرشا،  بالأمانة وحسن الخلق، ويعتبر مثالًا مشرفًا ونموذجًا يُحتذى به.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المنيا أمراض القلب عملية قلب مفتوح قلب مفتوح قائل ا

إقرأ أيضاً:

بيومي فؤاد يكشف حقيقة تصالحه مع محمد سلام: «هناك أطراف مخلصة تدخلت»

بيومي فؤاد.. كشف الفنان بيومي فؤاد عن حقيقة تصالحه مع الفنان محمد سلام، وذلك بعد أزمتهما الأخيرة بسبب مسرحية زواج اصطناعي، والتي رفض «سلام» المشاركة فيها دعمًا للقضية الفلسطينية.

بيومي فؤاد يكشف سبب استعانته بحارس شخصي

وتحدث بيومي فؤاد، عن محبة الجمهور له خلال تصريحات صحفية، قائلًا: «أشعر بالاطمئنان تجاه محبة جمهور الفن الحقيقي الذي يطلب التصوير معي ويدعمني، ولا يتحدث معي في ما جرى مع محمد سلام، ويقول لي نحن نحبك، وأصبحت أتعمد الخروج مع أسرتي إلى الأماكن العامة».

النجم بيومي فؤاد

وقال عن سبب استعانته بحارس شخصي: «أعداد الناس الذين أتوا يطلبون التصوير معي ازدادت والجميع كان يدعمني، والمفاجأة أنهم ليسوا مصريين فقط، فقد عبر لي أفراد عائلات فلسطينية من غزة عن محبتهم».

حقيقة مصالحة بيومي فؤاد ومحمد سلام

وكشف بيومي فؤاد، عن آخر تطورات أزمته مع محمد سلام، قائلًا: «هناك أطراف كثيرة مخلصة حاولت التدخل للصلح، لكن المشكلة أن ما حدث أصاب جميع العاملين في الفن بالأذى، وصار الفنانون كأنهم عار، مطالبون بالتخفي».

بيومي فؤاد سبب خلاف بيومي فؤاد ومحمد سلام

وبدأ خلاف محمد سلام، وبيومي فؤاد، بعد أن اعتذر الأول عن بطولة مسرحية «زواج اصطناعي»، والتي كان من المقرر عرضها ضمن فعاليات موسم الرياض.

وجاء اعتذار محمد سلام عن المسرحية التي يشارك في بطولتها بيومي فؤاد، تضامنا مع الأحداث الجارية في غزة.

وقال محمد سلام، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه على تطبيق انستجرام: «المفروض نعرض وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، أنا مش متخيل أني أروح أعمل مسرحية وأخواتنا في فلسطين بيتقتلوا، أنا مش هقدر أسافر، كان عندي أمل الفترة اللي فاتت إن العرض يتلغي أو يتأجل».

وأضاف محمد سلام: «أنا حاسس لو عملت كده هكون زي اللي بيقتلهم وهكون خذلتهم، أنا بعتذر جدًا عن المشاركة في موسم الرياض».

وردًا على محمد سلام، حرص بيومي فؤاد، على التحدث للجمهور الذي تواجد لحضور العرض المسرحي الذي كان من المقرر أن يشارك فيه محمد سلام، قائلًا: «أولا لـ محمد سلام الذي اعتذر عن المسرحية، من حقك إنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك إنك تغلط في فنك».

اقرأ أيضاًبيومي فؤاد يهاجم كاملة أبو ذكري: سقطت من نظري ومش هشتغل معاها تاني

«لا يليق».. إعلامي كويتي يطالب بإيقاف برنامج بيومي فؤاد | تفاصيل

بالزي الخليجي.. لقطات من برومو برنامج «قهوة بيومي» لـ بيومي فؤاد

مقالات مشابهة

  • أحمد الفيشاوي ينشر فيديو مع ابنه تيتوس: «حنين زي جدك»
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • بيومي فؤاد يكشف حقيقة تصالحه مع محمد سلام: «هناك أطراف مخلصة تدخلت»
  • العنزي: نصر بلا شخصية وأفضل ما فيه جمهوره
  • شاهد بالفيديو.. “الكورس” المثير للجدل “عكرمة” يدخل في وصلة رقص مثيرة مع حسناء شبيهة الفنانة هدى عربي خلال بروفة غنائية للفنان أحمد محمد عوض بالقاهرة
  • أمانة شرطي تعيد مبلغ ثمانية ألف دولار لصاحبها
  • أحمد حاتم يهنئ ابنه بيوم ميلاده: كل سنة وانت طيب يا باشا
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • فينيسيوس جونيور يوجه رسالة إلى جماهير البرازيل بعد الخسارة أمام باراجواي
  • أحمد حاتم يحتفل بعيد ميلاد ابنه.. (صورة)