جهود متواصلة ومكثفة تشهدها محافظة أسوان فى كافة قطاعات العمل العام، وخاصة فى قطاع المحاور التنموية والطرق والكبارى، والذى ساهم فى تحقيق نقلة نوعية كبيرة بالمحافظة السياحية. 

ويستعرض صدى البلد، ما يتم ويجرى تنفيذ من توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحويل المحاور المختلفة لشرايين تنمية وعمران، وهو ما تشهده محافظة أسوان فى قطاع الطرق والكبارى.

 

محافظ أسوان: تحديد المكلفين بالعمل من المنزل الأحد أسبوعيا حتى نهاية أغسطس فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان العلمين الأول.. والمحافظ يشيد بالأداء طرق وكبارىكبارى أسوان 

تم افتتاح كوبرى كلابشة الحر فى ديسمبر 2021 ، فيما يجرى العمل فى محورى درأو وخزان أسوان الحر لكوبرى الخزان بتوبل إجمالي تصل من 4 مليار جنيه ، ملحمة جارية بمشروع إزدواج الطريق الصحرأوى الغربى بطول 125 كم بين مدينتى أسوان والسباعية وبإعتمادات 800 مليون جنيه. 

وملحمة أخرى في مشروع إزدواج طريق أسوان / أبو سمبل بطول 215 كم أسوان / توشكى وبتكلفة تقديرية 1،السياحة والتجارية بين محافظتى ورصف الطريق ، الطريق السريع في الخارج. إدفو / مرسى علم فى المسافة من مدينة إدفو وحتى وادى عبادى بطول 12 كم وبتكلفة 40 مليون جنيه من إجمإلى 60 كم جارى العمل فيهم بت إجمالي 130 مليون جنيه وذلك بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى فيه من جنيه الكيلو 15 إلى الكيلو 30 بت 45 مليون .

كما يجرى العمل حاليًا بالتوازى فى المرحلة الثالثة للطبقة السطحية من الكيلو 30 إلى الكيلو 60 بتكلفة 45 مليون جنيه ، ويجرى تنفيذ مشروع الطريق الإقليمى الدائرى الشرقى العلاقى / كوبرى أسوان الملجم والذى سيساهم فى تحويل النقل الثقيل المحمل بالخامات المحجرية خارج المدينة جارى الإصلاحؤه بنظام البلاطات الخرسانية لتحمل الأوزان العالية ويصل طولهإلى 23 كم وعرض 13 متر وبتكلفة تصل لحوإلى 600 مليون جنيه ، وكذا مشروع إعادة إنشاء طريق أسوان / وادى العلاقى بطول 170 كم جنوب شرق مدينة أسوان الجارى العمل فيه حاليًا على 3 مراحل بت إجمالي إجمالي و 43 مليون جنيه وبنظام في مراحل الخرسانية لتحمل حركة الثقيل للسيارات التي تحمل علامة تجارية في الخامات المحجرية ، ووقعت بموقع تجاري ، وعلى الضفاف الشرقية لبحيرة ناصر ، وتم تنفيذ مشروع إنشاء ثاني للطريق للطيران بطول 3.2 كم وبتك 10 مليون جنيه قابلة فيلة / الشلال / الحميات ، وهو موقع توازي مع إنهاء المرحلة الأولى بطول 2 كم وبتكلفة 3.1 مليون جنيه.

رئيس جامعة أسوان يكرم الطالبة هاجر الأولى على الجمهورية بالثانوية العامة سلامتك تهمنا.. ندوة لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في أسوان طفرة كبيرة 

فضلاً عن إنشاء 3 كبارى مشاه فى السيل وأبو الريش قبلى والكاجوج، مع التطوير ورفع الكفاءة والرصف للطريق الزراعى الشرقى أسوان / كوم أمبو بطول 45 كم ، علاوة على المدخل الجنوبى بعد الإنتهاء من إنشاء كوبرى خزان أسوان البديل ، فضلاً عن إعادة تخطيط سير الحركة المرورية داخل مدينة كوم أمبو ، وهو الذى يتزامن مع تفريغ المدينة من مواقف السيرفيس العشوائية ، والإشغالات بإنشاء عدد 2 مجمع مواقف وسويقات شرقاً وغرباً .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان السيسي اخبار المحافظات ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

أسعار السمك اليوم السبت 6-7-2024 بالأسواق.. السردين المجمد بـ87 جنيها

شهدت أسعار السمك اليوم السبت 6-7-2024 بالأسواق المختلفة، حالة من الانخفاض في بعض الأنواع من ضمنها الجمبري والأسماك المجمدة مثل الماكريل والسردين، ويختلف سعر السمك قليلاً من منطقة سكنية لأخرى.

سعر السمك اليوم

وتستعرض «الوطن» سعر السمك اليوم وفقاً للتحديث الأخير، المُعلن من خلال بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار السمك اليوم في الأسواق

- جمبري وسط: الكيلو بـ241 جنيهًا، بتراجع 12 جنيها.

- جمبري صغير: الكيلو بـ178 جنيهًا.

- جمبري «ممتاز»: الكيلو بـ258 جنيهاً، بتراجع 23 جنيهاً.

- وقار: الكيلو بـ 255 جنيهًا.

- القاروص: الكيلو بـ216 جنيهًا.

- الكابوريا: الكيلو بـ141 جنيهًا.

- فيليه بلطي: الكيلو بـ158 جنيهًا، بتراجع 8 جنيهات.

- قشر بياض: الكيلو بـ136 جنيهًا.

- سبيط: الكيلو بـ276 جنيهًا، بتراجع 11 جنيها.

- المرجان وسط: الكيلو بـ110 جنيهات، بتراجع 2 جنيه.

أسعار السمك البلطي

- البلطي ممتاز: الكيلو بـ90 جنيهًا.

- البلطي صغير: الكيلو بـ70 جنيهًا.

أسعار الأسماك المجمدة

- السردين المجمد: الكيلو بـ87 جنيها، بتراجع 17 جنيها.

- الماكريل المجمد: الكيلو بـ94 جنيهًا، بتراجع 24 جنيها.

مقالات مشابهة

  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • الشغدري يتفقد سير العمل بمشاريع طرق ومياه في عزلة الظاهرة بمديرية دمت
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات كفر شكر ويستمع لشكاوى المواطنين
  • أسعار السمك اليوم السبت 6-7-2024 بالأسواق.. السردين المجمد بـ87 جنيها
  • استمرار العمل في مشروع كوبري وادي الناقة 2 لتحسين البنية التحتية في درنة
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 5-7-2024 في الأسواق.. البلطي بـ86 جنيها
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • بتكلفة 260 مليون جنيه.. الخشت يفتتح مشروعات تطوير وتحديث مستشفى أبو الريش الياباني
  • الخشت يفتتح مشروعات تطوير في مستشفى أبو الريش الياباني بتكلفة 260 مليون جنيه
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل