أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن زيارته لفرنسا، التي كان مقرر لها في يونيو الماضي، ما زالت قائمة ولم يتم إلغاؤها، مشيرا إلى أنه لم يتم التفاهم بعد حول برنامج الزيارة الرسمية لأن زيارة الدولة لابد أن يكون لها متطلبات ونتائج وليست زيارة سياحية.

جاء ذلك خلال الحوار الصحفي الدوري، الذي أجراه الرئيس الجزائري مع عدد من وسائل الإعلام الجزائرية المحلية وتم بثه مساء /السبت/.

وأوضح أن هدف الزيارة هو تعزيز العلاقات الثنائية وفتح صفحة جديدة في دفع العلاقات بين البلدين، وليس لدى بلاده خصومة تمنع هذه الزيارة.

وحول مستجدات انضمام بلاده إلى تجمع البريكس، أشار تبون إلى ترحيب الفاعلين الرئيسيين (كالصين وروسيا وجنوب إفريقيا والبرازيل)، بانضمام الجزائر لهذا التجمع، "القلب النابض لعدم الانحياز، وهو العمود الفقري للسياسة الخارجية الجزائرية".

وأضاف أن بنك البريكس لديه إمكانات أكثر من البنك الدولي، منوها إلى أن بلاده مساهمة في بنك البريكس بأكثر من مليار ونصف المليار دولار.

وفيما يتعلق بزيارة الرئيس الجزائري الأخيرة إلى الصين، والتي شهدت التوقيع على خطط استثمارية مع بكين بقيمة 36 مليار دولار، أشار الرئيس الجزائري إلى استعداد مختلف الشركاء الصينية للدخول في شراكة مع الشركات الجزائرية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الجزائري فرنسا قائمة الرئیس الجزائری

إقرأ أيضاً:

السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة

كشف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الأحد، رفض بلاده محاولات متكررة وخبيثة من أجل تهجير الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى الأراضي المصرية. مؤكداً أن الحرب الإسرائيلية الغاشمة في قطاع غزة غاب فيها ضمير الإنسانية وصمت عنها المجتمع الدولي.

وقال السيسي، في كلمة خلال ذكرى 30 يونيو: "المنطقة تمر بتغيرات خطيرة خلال الفترة الأخيرة، فما بين الحرب الإسرائيلية الغاشمة في غزة، التي غاب فيها ضمير الإنسانية، وصمت المجتمع الدولي، وأدار وجهه عن عشرات الآلاف من الضحايا الأبرياء والمشردين والمنكوبين، وبين محاولات خبيثة، لفرض التهجير القسري نحو أراضي مصر".

وأضاف: "كان موقف مصر، نبيلاً وشريفاً ووطنياً، لم تصمت مصر بالفعل قبل القول عن إغاثة الفلسطينيين بكل ما أوتيت من قوة وعزم، وكذلك صمدت بعزة وكرامة أمام مساعي التهجير، وأسمعت صوتها واضحاً جلياً، حماية لأمنها القومي، ومنعاً لتصفية الحق الفلسطيني".

وشدد الرئيس المصري مراراً، على أن بلاده ستواجه أي محاولة لتهجير الفلسطينيين من سكان القطاع إلى الأراضي المصرية، بـ"رد حاسم وفقاً للقانون الدولي"، معتبراً إجبار إسرائيل للفلسطينيين على النزوح وتهجيرهم تهديداً للأراضي والسيادة المصرية.

وحول أوضاع بلاده الداخلية، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي: إن أولويات الحكومة الجديدة ترتكز على التخفيف من معاناة المواطنين وإيجاد فرص العمل وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين. لافتا إلى أن "مصر، رغم التحديات، تمضى على طريق التنمية والنهضة وبإذن الله- لا رجعة عن هذا المسار، وعن تحقيق الحلم المصري في التقدم والحياة الكريمة لجميع المواطنين".

وتابع قائلاً: "نقف اليوم على أرض صلبة، دولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار في محيط إقليمي مضطرب".


مقالات مشابهة

  • ما هي أبرز الملفات المقرر ان يبحثها مسعود بارزاني في بغداد غداً؟
  • الرئيس الصيني يغادر بلاده في طريقه لبدء زيارة رسمية إلى كازاخستان وطاجيكستان
  • انتخابات الجزائر الرئاسية.. 31 مرشحا بانتظار البت بملفاتهم
  • تعزية تبون لجلالة الملك على التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • تبون يعزي جلالة الملك في وفاة والدته : خبر محزن كان له بالغ الأثر
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون