قال السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق، إن مجاميع الطلاب العام الحالي أقل من العام الماضي بنسب قليلة، موضحا أن هرم الدرجات منذ خمس سنوات كان “مشكلة»”حيث كان يحصل 38% من إجمالي طلاب الثانوية العامة على مجموع أكثر من 90%، وخلال العامين الماضيين هناك توزان في الدرجات، ومجاميع الطلاب.

بعد انتهاء الجزء الأول بأحداث مثيرة.

. موعد عرض الجزء الثاني من اسمي فرح من حفل محمد منير..رنا سماحة تخطف الأنظار كليتي الطب بالمنصورة والمنوفية هما الأعلى في معدل التنسيق 

وأضاف “عطا”، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”،  المذاع على قناة صدى البلد، إنه عقب الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية، يعقد وزير التعليم العالي مؤتمرا للإعلان عن الحدود الدنيا للكليات، بجانب الكشف موعد تنسيق المرحلة الثانية 2023.

وأوضح السيد عطا، أن كليتي الطب بالمنصورة والمنوفية هما الأعلى في معدل التنسيق نظرا لتوجدهما بالقرب من الأماكن ذات الكثافة السكانية.

الترشيح والاختيار للكليات إلكترونيا وليس ورقيا

وأشار إلى أن كل طالب حاصل على شهادة الثانوية العامة له مكان في المرحلة الجامعية، “كلية، معهد”، موضحًا أن التقديم للجامعات الخاصة والأهلية يكون بصورة مباشرة وليس لها تنسيق على الموقع الإلكتروني.

ولفت السيد عطا، المشرف على مكتب التنسيق إلى أن الترشيح والاختيار للكليات إلكترونيا وليس ورقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيد عطا المشرف على مكتب التنسيق طلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير النقل والأشغال العامة يحيى السياني، ومسؤولي الأشغال بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء، وقطاعي الأشغال والإسكان بوزارة النقل والأشغال، وممثلين عن الهيئة العامة للأراضي، والقطاع الخاص، إلى موضوع التخطيط العمراني، وما يشكله من أهمية في إيجاد مناطق ومدن جاذبة للاستثمار.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل والأشغال الحرص على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء في مجال التخطيط بحيث لا يقتصر على وحدات الجوار فقط، بل يشمل كافة المناطق البيضاء في محافظة صنعاء وأطراف أمانة العاصمة وكذا بقية المحافظات.

وأشار إلى أن قيادتي الوزارتين ستعملان على متابعة إصدار القوانين والتشريعية اللازمة للنهوض بهذا القطاع بعيدا عن العشوائية والارتجال التي سادت العمل طيلة الفترات الماضية والتي تسببت بظهور العديد من الإشكاليات التي تواجه الاستثمار وتقديم الخدمات.

من جانبه أوضح وزير الاقتصاد والصناعة والاستثمار أن آلية التخطيط وفق وحدات الجوار لم تعد مجدية ما يتطلب الانتقال إلى وسائل وطرق التخطيط الحديثة التي تتيح تخطيط مساحات واسعة.

وأكد الحرص على تحفيز رؤوس الأموال على الاستثمار في مجال توفير البنى التحتية المشجعة على الاستثمار في المناطق التي سيتم تخصيصها للاستثمار العقاري.. مبينا أن عدم توفر البنية التحتية الخدمية كالصرف الصحي والكهرباء وغيرها من الخدمات تعد من أهم الإشكاليات التي تواجه الاستثمار.

فيما أكد نائب وزير النقل والأشغال العامة على أهمية التركيز على معالجة الإشكاليات التي تواجه التخطيط، لما لذلك من أهمية في تشجيع الاستثمار في المجال العقاري.

واستعرض الاجتماع الشوط الذي قطعته لجنة دراسة وتحديث قانون البناء ولائحته التنفيذية، في إنجاز التعديلات المطلوبة في القانون ولائحته.

وأقر تشكيل لجنة فنية لعمل مصفوفة شاملة لمعالجة الإشكاليات في الوضع الراهن، وكذا تنظيم العمل في المستقبل، خصوصا ما يتعلق بالتخطيط وأعمال البناء، ومنح التراخيص وتحديد المناطق المناسبة للاستثمار في بناء الأبراج السكنية.

 

مقالات مشابهة

  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • موسى: التنسيق مستمر لتأمين حل للأزمة في لبنان
  • قحيم والمحاقري يناقشان جوانب التنسيق للنهوض بالقطاع العقاري
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • رئيس جامعة بورسعيد يبحث سبل ربط الكليات بالسوق: هتدخل فلوس للكليات
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية: السيد حسن نصر الله نال وسام الشهادة وختم به مسيرة العطاء والجهاد
  • مكتب السيد السيستاني: الشهيد نصر الله لقد كان انموذجاً قيادياً قلّ نظيره في العقود الأخيرة
  • وظائف خالية ببنك مصر في مجال علوم الكمبيوتر.. الشروط وكيفية التقديم
  • «التعليم» تعلن إطلاق مسابقة لطلاب المرحلة الثانوية داخل مكتبات المدارس
  • "عاشور" يشهد انطلاق العام الدراسي في جامعتي حلوان الحكومية والأهلية