بحث رئيس مجلس الوزراء العراقى، محمد شياع السودانى، السبت، مع السفير البريطانى لدى العراق ستيفن هيتشن، مجمل العلاقات بين البلدين، وأبرز السبل لتطويرها فى مختلف المجالات.

وذكر بيان لمكتب السودانى أوردته قناة (السومرية نيوز) أن "رئيس الوزراء استقبل سفير المملكة المتحدة فى العراق ستيفن هيتشن؛ لبحث مجمل العلاقات بين البلدين الصديقين، وأبرز السبل لتطويرها فى مختلف المجالات، بما يخدم مصلحة الشعبين العراقى والبريطاني".

وأشار السودانى إلى "سعى العراق نحو الانفتاح على التعاون والشراكة الاقتصادية، مع جميع الدول الشقيقة والصديقة، ودعمه جهود الاستقرار والتنمية فى المنطقة".

من جانبه، رحب السفير البريطانى "بخطوات الحكومة العراقية فى مجال الإصلاح الاقتصادي، كما ثمن جهود العراق وانعكاساتها الإيجابية على المنطقة وما تواجهه من تحديات".

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية

بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبد الله طوق، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية تشيلي غابرييل بوريك فونت، سُبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات وتشيلي في المجالات الاقتصادية الجديدة. 

طارق عبد العزيز: زيارة رئيس الإمارات للعلمين رسالة إيجابية على السياحة المصرية مستشار رئيس الإمارات: الدين هو الطريق لتحقيق السعادة والأمن والاستقرار

وأكد ابن طوق  في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات اقتصادية قوية ومتنامية مع جمهورية تشيلي، حيث نجحت البلدان في بناء شراكات واتفاقيات مستدامة ومتنوعة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وذلك في ضوء دعم ورؤية القيادة الرشيدة في البلدين.

وقال "ننظر إلى جمهورية تشيلي كشريك اقتصادي مهم لدولة الإمارات في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تتمتع بمناخ استثماري تنافسي، ونحن حريصون من خلال هذا الاجتماع على دفع العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين لمستويات أكثر تطوراً وتقدماً على مستوى القطاعين الحكومي والخاص، واستكشاف الفرص الواعدة في القطاعات والمجالات ذات الاهتمام المتبادل".

وأضاف أن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الدولتين يمثل محطة مهمة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي ليشمل مختلف القطاعات الاقتصادية ويعزز تدفق الاستثمارات وخلق الفرص وزيادة التجارة وتنمية الشراكات بين مجتمعي الأعمال في الدولتين، كما يسهل وصول شركات البلدين إلى الفرص والأسواق الواعدة في آسيا وأمريكا الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • توافق مصرى – تشادى على ضرورة وقف إطلاق النار فى السودان ودعم ليبيا
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص العراق على توطيد وتوسعة العلاقات مع إيران
  • الإمارات وتشيلي تبحثان تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس تشاد في العلمين.. ما تفاصيل اللقاء؟
  • رئيس تشاد يشيد بدعم مصر لبلاده على مدار العقود الماضية
  • الرئيس السيسي يستقبل رئيس جمهورية تشاد
  • الرئيس السيسي يستقبل نظيره التشادي في العلمين الجديدة (صور)
  • الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية
  • رئيس تشيلي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى الإمارات
  • مهاجرون يرفضون جهود إنقاذهم بين فرنسا وبريطانيا