أكدت الحكومة اليمنية، أن جماعة الحوثي نهبت خلال عام ونصف من قطاعات أكثر من أربعة ترليون ونصف ترليون ريال، من الإيرادات العامة والضرائب والجمارك، في الوقت الذي تواصل فيه قطع مرتبات موظفي الدولة منذ سبع سنوات.

 

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن التقديرات تشير إلى أن اجمالي الإيرادات التي نهبتها جماعة الحوثي خلال الأعوام 2022_ 2023 من قطاعات (الضرائب، الجمارك، الزكاة، الأوقاف، النفط، والغاز) بلغت (اربعة ترليون و620 مليار ريال)، وهي ثلاثة أضعاف إيرادات الدولة في العام 2014 والبالغة (ترليون و739 مليار ريال)، بلغ بند المرتبات منها 927 مليار ريال.

 

واتهم الإرياني، جماعة الحوثي بمحاولة تضليل الرأي العام اليمني و "التنصل من جريمة نهب ووقف صرف مرتبات المعلمين وموظفي الدولة في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، ومطالبة الحكومة الشرعية بصرفها، فيما هي تواصل نهب الخزينة العامة والاحتياطي النقدي ومئات المليارات من الايرادات العامة وعوائد واردات المشتقات النفطية".

 

وأوضح الارياني أن جماعة الحوثي عمدت إلى نشر الجوع والفقر بشكل ممنهج في أوساط المواطنين، بنهبها الخزينة العامة والاحتياطي النقدي والايرادات العامة للدولة، والزكاة، واموال الاوقاف، وتعطيل القطاع الخاص، وتقويض فرص العمل لعشرات الآلاف من العاملين، ونهب الغذاء من أفواه الجوعى، تاركة ملايين اليمنيين تحت مستوى خط الفقر والمجاعة.

 

وأشار الارياني الى ان جماعة الحوثي تقوم ببيع النفط والغاز الإيراني "المجاني" في الأسواق المحلية بأسعار مضاعفة، في الوقت الذي ضاعفت جباياتها غير القانونية على القطاع الخاص وفق وكالة سبأ الحكومية.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء ميناء الحديدة الارياني مليشيا الحوثي رواتب جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة برئاسة المستشار وجدي عبد المنعم، اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، محاكمة 57 متهما، بقضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان والانضمام لـ جماعة إرهابية، والتحريض ضد مؤسسات الدولة.

محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في وقت سابق أن المتهمين ارتكبوا جرائم عدة منها نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية خلال التحقيقات التي أجريت معهم، اتهامات الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نام| إصابة شقيقة مرتضى منصور في حادث مروري بشارع جامعة الدول العربية.. وشركة «الكهرباء» تنفي مسئوليتها عن حريق استاد الإسكندرية

اليوم.. استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث بولاق الدكرور

اليوم.. الحكم على كروان مشاكل وإنجي حمادة بسبب «فيديو المطبخ»

مقالات مشابهة

  • الحكومة تعلن مشاركتها في مفاوضات "مسقط" مع جماعة الحوثي بشأن المختطفين برعاية أممية
  • صحيفة خليجية: الحوثي أنشأ شبكة مالية سرية للتحكم بالاقتصاد اليمني وإرهاق الحكومة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحكومة: مليشيا الحوثي تجسد نهجها في إفساد حياة اليمنيين
  • شركة النفط في عدن تُقر زيادة جديدة في أسعار البنزين
  • الحوثيون يستولون على مركز ومسجد للسلفيين في إب
  • فائض الميزان التجاري السعودي يسجل أكثر من 41 مليار ريال في أبريل 2024
  • الأعلى خلال العام الجاري.. فائض الميزان التجاري يسجل أكثر من 41,411 مليار ريال في أبريل 2024
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية