احتفلت دار جامعة حمد بن خليفة للنشر باليوم العالمي للصداقة، الذي يوافق 30 يوليو الماضي من كل عام، الذي اعتمدته منظمة الأمم المتحدة ليكون يومًا دوليًا للصداقة منذ عام 2011.
انطلاقا من أن الصداقة تُعد احد أهم التجارب الإنسانية والاجتماعية وجسر العبور بين جميع الثقافات المختلفة.
وقدمت الدار لقرائها القدامى والجدد روايات قصصية رائعة تحتفي بمعاني الصداقة الرائعة بين شخصياتها.


وقالت السيدة ريما إسماعيل، مديرة التواصل والمشاريع الخاصة في دار جامعة حمد بن خليفة للنشر: «تتمتع دار جامعة حمد بن خليفة للنشر بمكانة رائدة بين دور النشر العالمية، ومن دواعي سرورنا الاحتفال بيوم الصداقة العالمي، لما يحمله من رسالة اجتماعية بالغة الأهمية، يُمكن للقراء من شتى أنحاء العالم الاستفادة منها واستلهام الطاقات الإيجابية من معانيها. 
وأضافت: نحن لا نتوقف عن السعي الدؤوب لتعزيز التعلم والصداقة والتآلف عبر الثقافات المختلفة من خلال كتبنا، ونطمح الى أن يجد جميع قرائنا صديقًا بين صفحات قصصنا، وأن يكون مصدر إلهام لهم، وأن يبحث كلٌ منهم في عالمه الواقعي عن أصدقاء جدد في هذا اليوم».
وأضافت: لن يحتاج القراء الصغار الذين يطرقون أبواب عالم الصداقة الرحب إلى البحث بعيدًا عن المجموعة الرائعة والغنية من إصدارات دار جامعة حمد بن خليفة للنشر، لافتة إلى أن الدار تحرص على تلبية احتياجات قرائها الذين يخطون خطواتهم الأولى في عالم المطالعة واكتساب المعرفة.
ومن الأعمال الجديرة بالقراءة، القصة المصورة الرائعة «أصدقاء دائمًا» للكاتب البولندي برزيميستاو ويكفيروفيتز، التي تحكي عن عائلة من الأرانب تتشارك شجرة السنديان نفسها مع عائلة من البوم تسكن أغصانها العالية، ونظرًا لأن عائلة البوم تنام طوال النهار، بينما تنام عائلة الأرانب طوال الليل، فقد ابتكرت كلتا العائلتين حيلًا إبداعيةً لتوطيد صداقتهما.
ومن كتب الأطفال الأصلية التي أصدرتها دار جامعة حمد بن خليفة للنشر هذا العام، كتاب «هدية هاجر» للكاتب السيد نون، وتحكي قصة الفتاة الصغيرة «هاجر» التي تلتقي ذات يوم سيدة تعيش داخل لوحة مرسومة، وحين تنتبه الفتاة لحزن السيدة، تبادر بالتحدث إليها، وما ان تعرف أن سبب حزنها يعود إلى فقدانها صرَّة عزيزة عليها، تعدها هاجر بأن تعثر لها على صرَّة أخرى جديدة، وتنطلق هاجر في جولة طويلة في أنحاء دولة الكويت، وتصطحب القراء معها في مغامراتها المشوقة مع زيارتها للعديد من المعالم والمزارات الرائعة في ذلك البلد الجميل، فيتابعون سعيها لاقتناء بعض الهدايا التذكارية القيّمة لصديقتها الجديدة العزيزة كي تملأ بها الصرَّة الجديدة، ويمكن اعتبار قصة «هدية هاجر» من الأعمال التربوية المؤثرة التي تهدف إلى توعية القارئ بالدور الذي يؤديه الأصدقاء المخلصون في حياتنا، والقيمة الحقيقية لهدية الصديق.
ومن السلاسل الحديثة الناجحة لدار جامعة حمد بن خليفة للنشر، سلسلة «عالم عمر» من تأليف زينب ميان، التي تُرجمت أجزاؤها الثلاثة الأولى إلى العربية ليستمتع بها اليافعون في العالم العربي. إنها من سلاسل القصص التي حققت رواجًا كبيرًا، وتدور حول المغامرات المشوقة للصبي «عُمر»، الحالم وصاحب الخيال الواسع الذي يدعو القراء إلى دخول عالمه الخاص المليء بالأسرار والأفكار والمغامرات، كما استطاع عمر تكوين صداقات جديدة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اليوم العالمي للصداقة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية

نظمت جامعة بنها الأهلية ماراثون رياضي للدراجات الهوائية -انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور- وذلك ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حيث أعطى الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.
جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه مدير برامج كلية علوم الحاسب، والأستاذة سامية عبدالحميد أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

وأوضح الدكتور جمال سوسة القائم بعمل رئيس جامعة بنها الأهلية أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة وذلك في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى أبنائنا الطلاب بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستخدام الدراجات الهوائية بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

واستكمل "سوسة" أن ماراثون الدراجات الهوائية شارك به قرابة مائة من طلاب وطالبات الجامعة مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة وذلك من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

وأضاف الدكتور جمال سوسة أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة التى تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

مختتما بأن الجامعة حريصة على المساهمة في تكوين جيل رياضي يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال بوصفها وسيلة اقتصادية ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

ماراثون جامعة بنها الأهلية IMG-20240629-WA0012 IMG-20240629-WA0009 IMG-20240629-WA0011 IMG-20240629-WA0010 IMG-20240629-WA0007 IMG-20240629-WA0008

مقالات مشابهة

  • طالب في جامعة خليفة ينضم لفريق مهندسين “توكاماك إنيرجي” العالمية
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى “أصدقاء المريض” بغزة يدق ناقوس الخطر
  • بسبب سوء التغذية.. مستشفى أصدقاء المريض بغزة يدق ناقوس الخطر
  • عائلة روجر إيبانيز تحتفل بيوم ميلاد ابنهم رافي
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • سفير لبنان في روسيا حضر حفل تخرج الطلاب اللبنانيين في جامعة الصداقة بين الشعوب في موسكو
  • عائلة بورشيد تحتفل بزفاف ابنها على كريمة عائلة الذكرالله.. صور