قالت عضو مجلس الدولة الاستشاري “أمينة المحجوب”، أن غالبية الأعضاء لديهم رغبة كبيرة بتغيير رئيس المجلس “خالد المشري”، ولا يقف مصير المجلس بيد شخصية واحدة تتعثر في خطاها بنفس الأخطاء ولا بد من اتخاذ خطوات للأمام. وفقا لقولها وأضافت “المحجوب” في تصريحات صحفية أن، المشري استفرد بقرارات المجلس واختزله في شخصه ولا يتعامل كرجل مؤسسات مع الحكومة ومجلس النواب بل يتعامل معهم بشخصنة ولا يمكن أن يقود المجلس مرحلة أخرى إلى برّ الأمان.

وتابعت قائلة:  بغض النظر عن الشخصيات المنافسة للمشري ولمَن ستكون الحظوظ أكبر، أدعو جميع الأعضاء إلى عدم السماح له بقيادة المجلس على ساحة المشهد السياسي مرة أخرى. وأشارت إلى أن، محمد تكالة هو المنافس القوي للمشري في هذه الانتخابات، معتبرة أنه شخصية جيدة تقود المجلس في المرحلة المقبلة لأهمية مكانة المجلس على الساحة السياسية. ورأت أن، المجلس في طريق مسدود أكثر مما سبق ولم ينجز شيئا طيلة تولي المشري لرئاسته الذي يقف وراء عرقلة تسمية المناصب السيادية الجاهزة منذ 2021. وأفادت بأن، المرحلة الحالية بحاجة إلى دستور مستقرّ تُجرى به الانتخابات وليس إعلانا دستوريا يتغيّر من حين لآخر، واستمرار عبث عقيلة والمشري بمصير الليبييـن من أجل مصالحهما الشخصية سيؤدّي بالبلاد إلى كارثة. الوسومأمينة المحجوب المحجوب

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أمينة المحجوب المحجوب

إقرأ أيضاً:

ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”

بعد مرور شهرين فقط على محاولة اغتيال على هامش اجتماع في ولاية بنسلفانيا. كان دونالد ترامب مرة أخرى هدفاً لمحاولة هجوم مسلح يوم الأحد، في وقت مبكر من بعد الظهر.

وكان المرشح الجمهوري يلعب الجولف في أحد ملاعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا. عندما اكتشف عملاء الخدمة السرية شخصًا مختبئًا في بعض الشجيرات وفتحوا النار.

وبحسب ما ورد فر المشتبه به، الذي كان على بعد بضع مئات من الأمتار من الملياردير. من مكان الحادث في سيارة سوداء.

وبحسب ما ورد ألقت الشرطة القبض عليه بعد بضع دقائق بفضل أحد الشهود.

ويُزعم أنه ترك وراءه بندقية هجومية من طراز AK-47 مع عدسة الكاميرا وكاميرا وحقيبتي ظهر.

ومن غير الواضح حاليًا ما إذا كان هذا الشخص قد أطلق النار باتجاه دونالد ترامب.

وأراد المرشح الجمهوري طمأنة أنصاره. حيث سرعان ما أصدر فريق حملته رسالة من الملياردير يقول فيها إنه “آمن” و”بصحة جيدة”.

وتتخذ السلطات الأمريكية حاليا كافة الاحتياطات. وعقد مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) مؤتمرا صحفيا مساء الأحد. أشار فيه إلى أنه فتح تحقيقا في “ما يبدو أنه محاولة اغتيال”.

ولا تزال دوافع “المشتبه به المحتمل”، المحتجز لدى الشرطة، بحسب عمدة مقاطعة بالم بيتش، مجهولة في الوقت الحالي.

البيت الأبيض يدين “العنف السياسي”

وسارعت واشنطن إلى الرد خلال الليل من الأحد إلى الاثنين.

وقالت نائبة الرئيس كامالا هاريس، التي تقوم بحملة ضد دونالد ترامب، إنها “منزعجة للغاية”. من تصريحات مكتب التحقيقات الفيدرالي وأدانت “العنف السياسي”.

وقبل ذلك بقليل، قال جو بايدن إنه “مرتاح” لأن منافسه “لم يتأثر”.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.. سمو ولي العهد مفتتحا السنة الأولى من دورة “الشورى”: المواطن نصب أعيننا وهو عماد وغاية رؤية المملكة 2030
  • مجلس ذي قار: نستغرب طريقة اعتقال أحد الأعضاء “المتهم بريء حتى تثبت ادانته”
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • رانيا يوسف: لا أعلم شيئاً عن “التاروت”
  • المستشار صالح: انتخاب “المشري” هو الانتخاب الصحيح
  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يستقبل أمين عام مجلس التعاون ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • ترامب ينجو مرة أخرى من “محاولة اغتيال”
  • “المحقق” يغوص في كواليس قرار مجلس الأمن الأخير حول دارفور ويكشف الدور الخفي للدبلوماسية السودانية