العرب القطرية:
2024-09-19@05:49:21 GMT

الهلال القطري يوزع 750 طرداً غذائياً بالعراق

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

الهلال القطري يوزع 750 طرداً غذائياً بالعراق

قام مكتب الهلال الأحمر القطري في العراق بتوزيع 750 طرداً غذائياً على النازحين العراقيين في مخيم حسن شام (U2) بمحافظة نينوى، ضمن مشروع توزيع الطرود الغذائية على اللاجئين السوريين والنازحين العراقيين والمجتمع المضيف في إقليم كردستان العراق، ليرتفع إجمالي عدد المستفيدين من المشروع حتى الآن إلى 49,045 شخصاً.


يهدف المشروع إلى توفير كميات من المواد الغذائية المتكاملة وطحين الخبز، لرفع مستوى الأمن الغذائي بين النازحين العراقيين، واللاجئين السوريين، والمجتمع المضيف، والعائدين من النزوح.
وجرت عملية التوزيع بحضور كل من سعادة الدكتور محمد بن بطي العبد الله عضو مجلس الشورى في دولة قطر، وسعادة السيد مشعل بن عبد الله الهاجري القنصل العام بالإنابة لدولة قطر في إقليم كردستان العراق، ود. محمد صلاح إبراهيم مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، والسيد هاوري إحسان ممثل جمعية الهلال الأحمر العراقي.
وبهذا التوزيع الأخير، يكون المشروع قد عمل حتى تاريخه على توزيع إجمالي 3,320 طرداً غذائياً لصالح 3,320 عائلة، تضم 16,600 مستفيد من النازحين واللاجئين والمجتمع المضيف داخل وخارج المخيمات. وبالإضافة إلى ذلك، تم توفير 29 طناً من الطحين لإنتاج الخبز، بما يغطي احتياجات 942 عائلة يومياً، أي ما يعادل 4,635 شخصاً، ولمدة 7 أشهر، بواقع 32,445 مستفيداً من الخبز الطازج طوال مدة المشروع.
وكان لتوزيع المساعدات الغذائية الأخيرة أثر بالغ في نفوس المستفيدين، نظراً لما يعانيه مخيم حسن شام (U2)، ومعظم مخيمات النازحين بشكل عام، من نقص الدعم، بسبب تخفيض التمويل المقدم من عدد من المنظمات الإنسانية الدولية التي كانت تعمل في العراق، وسط مطالب من المستفيدين بضرورة استمرار دعم المخيم بالمواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية لتحسين أوضاعهم المعيشية داخل المخيم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: العراق قطر الهلال الأحمر محافظة نينوى

إقرأ أيضاً:

رئيس نادي الريان القطري يستقبل فهد بن نافل عقب المباراة .. صور

وكالات

استقبل رئيس نادي الريان القطري، الشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس نادي الهلال فهد بن نافل، وذلك في مقر النادي، عقب المباراة التي جمعت الفريقين.

وأهدى الشيخ القعقاع، لـ بن نافل، هدايا تذكارية، حيث جاءت هذه الزيارة على خلفية مباراة أمس، ضمن منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة.

وتمكن الهلال من حصد الثلاث نقاط الأولى في مستهل مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد فوزه على نظيره الريان القطري بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • رئيس نادي الريان القطري يستقبل فهد بن نافل عقب المباراة .. صور
  • الهلال يحقق الفوز بثلاثية على الريان القطري في بداية مشواره الآسيوي
  • رغم تألق تريزيجيه.. الريان القطري يخسر على ملعبه من الهلال السعودي
  • مدرب الريان القطري: أمام الهلال لا يمكن لك أن تسترخي لو لدقيقة
  • مدرب القوة الجوية وسام رزق القطري: لم أظن العراق بهذا الأمان والخير
  • الحكومة العراقية تعلن عن مبادرة منحة الطلبة بالعراق وكيفية التسجيل في المنحة
  • تشكيل الهلال المتوقع أمام الريان القطري
  • أبطال آسيا للنخبة.. القنوات الناقلة لمباراة الهلال السعودي والريان القطري في دوري الأبطال 2024
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • نيويورك تايمز: مكاتب لحماس والحوثيين بالعراق رغم انكار المسؤولين