تنطلق فى الخامسة من عصر اليوم فعاليات المعسكر الكشفى، وينظمه مركز الطفل للحضارة والإبداع (متحف الطفل)، فى مقره بمصر الجديدة، بمشاركة 50 كشافًا من الأطفال والنشء.

أخبار متعلقة

غدًا.. بدء ورش عمل للأطفال لتعليم الشطرنج بمتحف الطفل

متحف كفر الشيخ يعرض 18 قطعة من زخارف إسلامية وفعالية لذوي الهمم وزيارات لأطفال محافظة الغربية

معسكر مهارات الصيانة المنزلية البسيطة في متحف الطفل غدًا الجمعة

ويحرص المتحف على تنظيمه بصفة دورية بهدف تفعيل الدور الثقافى والمجتمعى للمتحف وتربية النشء، على القيم والمبادئ السامية، وإتاحة الفرصة للمشاركين للاستفادة من الأنشطة المقدمة واكتساب المهارات المختلفة فى أجواء ممتعة.

قال الدكتور نبيل حلمى، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، التابع لها المتحف، إن المعسكر يُنفذ بالتعاون مع الكشافة البحرية على مدار 5 ساعات، عبر تنظيم ورش تدريبية فى العمل الكشفى التطوعى.

وأكد «حلمى» أهمية التجمعات الكشفية؛ نظرًا لدورها فى تربية النشء التربية الصالحة، التى تغرس فى نفوسهم حب العمل وإتقانه ومساعدة الغير، دون مقابل، مثمنًا الجهد المميز الذى تبذله الكشافة بشأن التمسك بالهدف والمبادئ والطريقة الكشـفية. وأشار إلى أن تلك الفعاليات تأتى من منطلق استمرار دور جمعية مصر الجديدة الرائد فى تقديم برامج مميزة للأطفال لمساعدتهم على تفجير طاقاتهم الإبداعية والفنية والرياضية وقضاء فترة الإجازة الصيفية بطريقة مفيدة ومثمرة.

وأوضح «حلمى» أن المعسكر يشمل أنشطة كشفية متعارفًا عليها؛ منها قواعد المهارات والفنون الكشفية، ولعب الحبال، وإعادة تدوير البلاستيك، وقاعدة النيران، والموسيقى الكشفية، والخيام والألعاب الصغيرة، ولعبة البحث عن الكنز، وتختتم بحرب الألوان.

خدماتي عروض فنيه وترفيه المعسكر الكشفى متحف الطفل

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين متحف الطفل زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي

يشارك 14 طالباً يمنياً منهم 10 طلاب من محافظة حضرموت، في برامج وفعاليات المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم للعام 2024 الذي ينظمه مكتب التربية العربي لدول الخليج، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية من الدول الأعضاء (عن بُعد) عبر منصة المرصد الخليجي للذكاء الاصطناعي؛ ويستمر خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 20 يوليو القادم.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، عبر الاتصال المرئي على طبيعة المعسكر الذي يهدف إلى تعزيز المعرفة بمفاهيم الذكاء الاصطناعي والمشاركة في إعداد كوادر في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال تدريب الطلاب على الخوارزميات والمنهجيات الأساسية في البرمجة والذكاء الاصطناعي ومجالاته مع التركيز على بناء خبراتهم العملية من خلال العمل على تنفيذ المشاريع العملية.

واستمع المحافظ من منسق المعسكر الخليجي بالمحافظة المهندس سالم السبايا، إلى محتويات برنامج المعسكر الذي يشمل مقدمة في لغة البرمجة بايثون Python، ومقدمة في الذكاء الاصطناعي ومجالاته، والتدريب على تعلُّم الآلة، ومعالجة اللغات الطبيعية، والتعلم العميق، وفهم الذكاء التوليدي، وهندسة الأوامر.

وأشاد المحافظ بن ماضي بمشاركة طلاب حضرموت في هذا الحدث الخليجي للاستفادة من مستجدات الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد من المحركات الرئيسة للنمو والابتكار في جميع القطاعات؛ بما في ذلك قطاع التعليم، مشيرًا إلى أن المعسكر الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي يُعد منصة تعليمية تفاعلية، تُطرح وتُناقش فيها المادة العلمية، ويُنجز المشاركون من خلالها التمارين والمشاريع التطبيقية التي تعلَّموها.

مقالات مشابهة

  • محافظ مسقط يُدشن النسخة الرابعة من "معسكر دوت نكست جدير" لتأهيل الشباب
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة.. ويشيد بالكنوز الأثرية
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • «صيدلة حلوان» تُنظم معسكراً علمياً للأطفال للعام الثاني على التوالي
  • متحف البراءة.. بوح باموق من الصفحات إلى أعين الزائرين
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • أوقاف القليوبية تقيم فعاليات القافلة الدعوية الكبرى بمشاركة 300 طفل