أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الخميس، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، عن تقديم ما يقرب من 48 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية عاجلة لمساعدة الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكى بالإنابة، فيكتوريا نولاند، عن التمويل الذى سيوفر الدعم لما يقرب من مليونى شخص من المتضررين من الأزمات فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، خلال زيارة إلى كينشاسا اليوم - وفق بيان على الموقع الإلكترونى للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


ويعتمد هذا التمويل على الدعم المستمر الذى قدمته الولايات المتحدة لشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، مما رفع إجمالى المساعدة الإنسانية الأمريكية إلى ما يقرب من 486 مليون دولار هذه السنة المالية استجابة للاحتياجات العاجلة فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.


يذكر أن القتال المستمر بين جيش جمهورية الكونغو الديمقراطية وعناصر حركة 23 مارس المدعومة من رواندا وجماعات مسلحة أخرى أدى إلى نزوح واسع النطاق ومحدودية الوصول إلى الخدمات الأساسية.


ومن المتوقع أن يحتاج أكثر من 26 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية فى جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال العام الجاري، وقد نزح إلى إيتورى ما يقرب من 1.3 مليون شخص، يعيش الكثير منهم فى مخيمات غير آمنة ومكتظة دون الحصول على الغذاء أو الماء أو الرعاية الطبية الكافية، منذ بداية العام.


ووفقًا للبيان، ستدعم المساعدة الجديدة أنشطة الحماية، مثل الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعى والاستجابة له وخدمات الدعم النفسى والاجتماعى للفئات السكانية الأكثر ضعفًا والمعرضة للخطر فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.


وأشار البيان إلى أن هذا الدعم الجديد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذى يتضمن 3 ملايين دولار بشكل مباشر للمنظمات غير الحكومية الكونغولية، سيعزز أيضًا جهود الشركاء الذين يقدمون المساعدة الغذائية الطارئة والرعاية الصحية والدعم الغذائى ومواد المأوى ومياه الشرب الآمنة، من بين مساعدات أخرى.


وتعتبر الولايات المتحدة هى أكبر مزود للمساعدات الإنسانية لشعب جمهورية الكونغو الديمقراطية. 


وخلص البيان بالقول إننا نواصل الوقوف مع السكان المتضررين من النزاع فى جمهورية الكونغو الديمقراطية وندعم شركائنا الذين يعملون بلا كلل لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة فى واحدة من أكثر حالات الطوارئ الإنسانية خطورة فى العالم.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: الولایات المتحدة یقرب من

إقرأ أيضاً:

حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية

سيطر متمرّدو حركة "ام 23" على مدينة في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، وفق ما أعلن مسؤول إداري لوكالة أنباء فرانس برس.
وقال المسؤول، الذي طلب عدم كشف هويته، إن "كانيابايونغا باتت بين أيدي ام 23 منذ مساء الجمعة. وهي مأساة بالفعل والسكّان منهكون".
"كانيابايونغا"، التي تبعد حوالى مئة كيلومتر عن شمال مدينة غوما، العاصمة الإقليمية لإقليم شمال كيفو والتي يحاصرها متمردو "ام 23"، تعدّ محورا استراتيجيا إلى الشمال للنفاذ إلى مدينتي "بوتمبو" و"بيني" وهما مركزان تجاريان كبيران في البلد.
يعيش في "كانيابايونغا" أكثر من 60 ألف شخص انضمّ إليهم في الأشهر الأخيرة عشرات آلاف النازحين.
وقال العقيد آلان كيويوا، الذي يتولّى الإدارة العسكرية لمنطقة لوبيرو "سجّل تدفّق للنازحين من ميريكي وكيرومبا ولووفو إلى الشمال. وهذا الوضع يثير قلقنا".
والجمعة اشتدّت حدّة المعارك بين القوّات الحكومية ومتمرّدي حركة "ام 23" (حركة 23 مارس) في محيط "كانيابايونغا".
واتّسعت رقعة المعارك إلى ضواحي المدينة.
وكانت "ام 23" تقدّمت نحو "كانيابايونغا" في أواخر مايو في إقليم لوبيرو وهو رابع إقليم من مقاطعة كيفو الشمالية تتمدّد فيه الحركة الساعية أيضا إلى التقدّم جنوبا نحو إقليم جنوب كيفو.
ووصل بعض المتمرّدين وقتذاك إلى ضواحي المدينة.

أخبار ذات صلة مقتل 20 مدنياً في الكونغو الديمقراطية غرق قارب في الكونغو الديمقراطية يحصد أرواح 86 شخصاً المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تقدم الدعم لـ4800 سوداني في ليبيا
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • القيادة تهنئ رئيس الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية بذكرى استقلال بلاده
  • عاجل:- مصر ترسل مساعدات إنسانية إلى جنوب السودان
  • حركة مسلحة تسيطر على مدينة في الكونغو الديمقراطية
  • بتوجيهات من الرئيس.. مصر ترسل أطنان مساعدات إنسانية ومواد إغاثة إلى جنوب السودان
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية
  • جماعات الإغاثة تضغط لوقف المجاعة في السودان مع توقع وفاة 755 ألف شخص جوعا  
  • صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"