كشف نبيل نعيم، القيادي السابق بجماعة الجهاد، خطة جماعة الإخوان الإرهابية لضرب السياحة في مصر.

وقال نعيم خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «الشاهد» المُذاع على قناة «إكسترا نيوز»: «كنا في باكستان وجاء شخص اسمه أبو الوليد اسمه الحقيقي مصطفى، وهذا شخص إخواني هارب من قضية 65 وعاش في ألمانيا عمره كله».

وأضاف: «كنا قاعدين مع رفاعي طه وطلعت فؤاد وقال لنا إنتو بتضربوا العساكر الغلابة، إنما أنت لو ضربت واحد إنجليزي في قلب القاهرة أو واحد أمريكي الدنيا هتتهز».

السياحة في مصر

وأكد أن فكرة ضرب السياحة في مصر هي فكرة إخوانية، مشيرًا إلى أنه كان يرى هذا الشخص جاسوسًا لدولة أجنبية.

وتابع: «أول حاجة الإخوان عملوها ضرب أتوبيس سياحة في نجع حمادي، ثم بقية الأحداث بضرب أتوبيس عند فندق أوروبا في شارع الهرم».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإخوان الشاهد جماعة الإخوان الإرهابية السياحة محمد الباز السیاحة فی مصر

إقرأ أيضاً:

ابتكار سعودي يخفف الحرارة الشديدة في المناطق الحضرية.. اعرف فكرة عمله

تمكن الباحث بجامعة الملك عبدالعزيز والمحاضر في قسم عمارة البيئة بكلية العمارة والتخطيط م. سعيد الحسيكي، من التوصل إلى ابتكار يعمل على تخفيف الحرارة الشديدة في المناطق الحضرية ضمن المجاورات السكنية في مدينة جدة.
وتوج هذا المشروع الابتكاري بجائزة الجمعية الأمريكية لمعماري البيئة "ASLA"، في فئة الإسكان، الذي تركز نتائجه على التفاعل بين أحداث الحرارة الحضرية المتطرفة وتشكيل المدن والهوية الثقافية، الذي يمكن من خلاله تخفيض درجات الحرارة المحسوسة بنسبة تصل من 5 إلى 10 درجات مئوية في أوقات مختلفة من اليوم، وباستخدام حلول تصميمية مختلفة.

فكرة المشروع

وتتلخص فكرة المشروع في معرفة الظواهر التي حدثت في مدينة جدة عبر الزمن، ومعرفة كيفية التقليل من آثارها وأضرارها الصحية والبيئية والاقتصادية على المجتمع تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى رفع جودة الحياة في المدن السعودية.

أخبار متعلقة ليوم الأحد.. اعرف المناطق الأعلى درجة حرارة في المملكةلصون الطبيعة.. المملكة تطلق خطة منظومة المناطق المحميةالخصوصية ووصول ذوي الإعاقة أبرزها.. 25 شرطًا و3 تصنيفات لـ "دورات المياه المتنقلة"

تبارك #جامعة_الملك_عبدالعزيز للمحاضر م. سعيد الحسيكي في قسم عمارة البيئة بكلية العمارة والتخطيط، حصوله على جائزة الجمعية الأمريكية لمعماري البيئة “ASLA”. pic.twitter.com/QS5MlOk16D— جامعة الملك عبدالعزيز (@kauweb) September 9, 2024


وأوضح الحسيكي أن طرق العمل في المشروع بُنيت على تطوير السرد التاريخي من خلال عدسة الحرارة الشديدة وتأثيراتها في الشكل الحضري وأنماط السلوك الحضري.
بالإضافة إلى فهم تاريخ جدة في الاستجابة للحرارة الشديدة على مر الزمن، وفهم العوامل التي تزيد حدة حرارة المدن، وتقييم تأثيراتها على المجتمع والبيئة، من أجل تصميم نموذج سكني مثالي يتناسب مع مناخ جدة، ويُلبي احتياجات الإسكان المعاصرة.

النموذج السكني المقترح

وأشار الحسيكي إلى استنباط النموذج السكني المقترح من الدروس المستفادة، وتحليل السوابق التي تتناسب مع مناخ جدة، بهدف إنتاج نموذج يمكن أن يخفف من تأثير التغير المناخي على المدينة والمناطق الحضرية الأخرى التي تواجه حرارة حضرية شديدة بسبب التغير المناخي.
وأفاد أنه جرى تقييم النموذج السكني المقترح حراريًا من خلال برنامج المحاكاة "إينفي - ميت" ومقارنته بالوضع الراهن للأحياء السكنية في جدة، وأيضًا مع حي البلد.
وأثبتت النتائج نجاح المقترح التصميمي حراريًا بتخفيض درجات الحرارة المحسوسة بنسبة تصل من 5 إلى 10 درجات مئوية في أوقات مختلفة من اليوم، وباستخدام حلول تصميمية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • ابتكار سعودي يخفف الحرارة الشديدة في المناطق الحضرية.. اعرف فكرة عمله
  • أحمد حاتم: فكرة مسلسل "عمر أفندي" كانت فيلم اسمه "السرداب"
  • انتهاكات بحق مئات الأطفال.. فضيحة "جنسية" تضرب الإخوان الإرهابيين في ماليزيا
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • حالات الانتحار بإقليم الحسيمة تتزايد بشكل مقلق .. ثلاثة في أسبوع!
  • ضبط أجهزة كمبيوتر وأموال في جمعية إخوانية محظورة في ألمانيا
  • سجن ضابط سابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بسبب التجسس لصالح الصين
  • قيادي مؤتمري: فشلت كل التجارب ولم يبقى لنا الا مشروع واحد في اليمن
  • ضحايا فيضانات طاطا يوارون الثرى بجماعة تمنارت
  • نتنياهو ووهْم اسمه صفر مقاومة