تتجه مصر نحو الترويج لـ«العلمين» و«المنطقة الحكومية» خلال الفترة المقبلة بهدف زيادة دخل السياحة وعدد الوافدين، عبر آليات تنفذ بين الحكومة والقطاع الخاص.

أخبار متعلقة

للترويج للمقصد المصري.. الملامح الرئيسية لخطة التنشيط السياحي «مهنيا وجماهيريا» (تفاصيل)

صيف في رأس البر .. مبادرة مجتمعية للترويج للمدينة والتنشيط السياحي

«السياحة»: قمة المناخ فرصة كبيرة للترويج لمعالم مصر السياحية (فيديو)

وقال أحمد الوصيف، رئيس اتحاد الغرف السياحية، إن الاتحاد المصرى للغرف السياحية شكل لجنة من كبار المستثمرين السياحيين لطرح رؤى موحدة حول تنفيذ أفكار تم طرحها خلال اجتماع رئيس الوزراء، بما يسهم في زيادة تدفق السائحين ومضاعفة عدد الغرف الفندقية.

وأضاف «الوصيف» أن أهم ما سوف تناقشه تلك اللجنة، خلق شراكة مع الدولة بالتنسيق مع الصندوق السيادى وطرح رؤى لاستغلال المنطقة الحكومية بوسط القاهرة لزيادة الطاقة الفندقية بالقاهرة واستغلال المزايا السياحية الكبرى بمنطقة العلمين الجديدة وتحويلها إلى واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحى بمصر.

«العلمين» و«المنطقة الحكومية» هدف للترويج السياحى

وأشاد بالجهد الكبير الذي بذلته الدولة لتنمية منطقة العلمين الجديدة، من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة بالبنية التحتية من طرق ومطارات وخدمات تجعلها من أهم مناطق الجذب للاستثمار السياحى.

وأضاف «الوصيف» أنه تنفيذا لتكليف رئيس الوزراء للاتحاد بتحديد أهم المشاكل التي تواجه القطاع السياحى والمستثمرين السياحيين، فقد خاطب الاتحاد الغرف السياحية الخمس للتواصل مع أعضائها لتلقى أي مشاكل تواجههم وعرضها من خلال اجتماعات خاصة بقطاع السياحة في وحدة حل مشاكل المستثمرين التابعة لمجلس الوزراء، بهدف حلها.

وأوضح «الوصيف» أن هناك مباحثات مع البنك المركزى، بالتنسيق مع وزير السياحة والآثار لإعداد مبادرة تمويلية خاصة بالقطاع السياحى، بالتعاون مع وزارة المالية، موضحا أن تلك المشاورات حول المبادرة الجديدة في مراحلها النهائية وتشهد تعاونا من كافة الأطراف سعيا لتحقيق صالح اقتصادنا القومى بزيادة الاستثمار السياحى وسوف يتم الإعلان عن المبادرة بمجرد الانتهاء منها وسوف تشمل كافة أوجه الاستثمار السياحى.

على صعيد متصل، انطلقت خلال منتصف شهر يوليو، فعاليات مهرجان العلمين الجديدة بعنوان «العالم علمين»، ويفتتح الحدث الترفيهى الأكبر في الشرق الأوسط أبوابه أمام الزوار لمدة 45 يوما أي حتى 26 أغسطس الجارى، وتستقبل المدينة خلال تلك الفترة نحو مليون زائر من داخل مصر والوطن العربى لحضور فعاليات المهرجان.

«العلمين» و«المنطقة الحكومية» هدف للترويج السياحى

يضم المهرجان فعاليات فنية ورياضية، ومعارض وعروضا ترفيهية في أول وأكبر وجهة إقليمية سياحية متكاملة بمدينة العلمين الجديدة وتشارك فرق واتحادات دولية لرياضات مختلفة في المهرجان، بالإضافة إلى حفلات غنائية لأبرز الفنانين من الوطن العربى وعلى المستوى الدولى.

وأوضح أحمد عيسى وزير السياحة أن هناك معدلات إيجابية غير مسبوقة في عدد الحركة السياحية الوافدة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجارى، حيث تعتبر أعلى ٦ شهور في تاريخ السياحة المصرية مقارنة بما شهدته تلك الفترة خلال عام ٢٠١٠، وكانت قد حققت مصر خلاله أعلى أرقام، لافتا إلى تميز تركيبة وتوزيع هذه الأرقام بين الجنسيات المختلفة من السائحين.

وحسب تصريحات رسمية لوزير السياحة أن هذه المؤشرات الإيجابية انعكست على متوسط حجم الإشغالات الفندقية، وتشهد الآن أعلى مستوياتها، ما انعكس على ارتفاع متوسط سعر الإقامة بالغرفة الفندقية وزيادة معدل الإنفاق.

ولفت «عيسى» إلى أن أحد مظاهر ارتفاع معدل ثقة القطاع الخاص هي الزيادة التي شهدتها أعداد الغرف الفندقية ما بين يونيو ٢٠٢٢ حتى يونيو ٢٠٢٣ (بلغت ٤٠٠٠ غرفة فندقية).

أخبار العلمين المنطقة الحكومية الترويج السياحى زيادة تدفق السائحين الغرفة الفندقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين أخبار العلمين المنطقة الحكومية زي النهاردة العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة

وقّعت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي ومجموعة إعمار للضيافة، مذكّرة تفاهم للإسهام في الجهود الرامية لتعزيز مكانة دبي الرائدة عالميا في قطاع الضيافة، ومواصلة توفير خدمات مميزة وتجارب مبتكرة للضيوف.
ووفق بيان صحفي صدر اليوم عن الدائرة، جرى توقيع مذكّرة التفاهم في المبنى الرئيسي للدائرة، بحضور سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة.
وتؤكد المذكّرة التزام الدائرة بتعزيز العلاقات مع المجموعات الفندقية المحلية والعالمية، وتحفيز النمو والابتكار في قطاع الضيافة، كما تعكس الشراكة القويّة بين القطاعين العام والخاص باعتبارها عاملاً رئيسياً في ضمان نجاح وتميّز السياحة في دبي، ووسيلة فعّالة لتوفير تجارب فريدة تجذب الزوّار من جميع أنحاء العالم.
ويُعد التسويق والترويج أحد أهم المجالات الرئيسية المنصوص عليها في مذكرة التفاهم، حيث سيعمل الطرفان لتطوير وتنفيذ إستراتيجيات مبتكرة تسلط الضوء على ما تتمتع به دبي من معالم سياحية وتجارب فريدة.
ويركز التعاون المشترك على تطوير منتجات وتجارب سياحية جديدة تلبّي الاهتمامات المتنوعة للزوار، وستعمل دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي ومجموعة إعمار للضيافة على تحديد الباقات والتجارب التي تركّز على معالم دبي الفريدة والأصيلة من خلال دمج التراث الثقافي الغني للمدينة مع المعالم السياحية العصرية.
كما تشمل مذكرة التفاهم جوانب التدريب وبناء القدرات، حيث تقوم الدائرة بتسهيل برامج التدريب لتعزيز مهارات ومعلومات موظفي مجموعة إعمار للضيافة.
وتهدف الشراكة من خلال الاستثمار في رأس المال البشري إلى الارتقاء بمعايير الخدمة وضمان استدامة تنافسية قطاع الضيافة في دبي، وكذلك قدرته على تلبية الاحتياجات المتطورة للزوار من مختلف أنحاء العالم.
وقال سعادة عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن مذكرة التفاهم تمثل خطوة مهمّة لقطاع السياحة بالإمارة في ضوء الأهمية المتزايدة للضيافة باعتبارها ركيزة أساسية في رحلة دبي لتصبح واحدة من أكثر الوجهات تميّزا وشهرة واستقطابا للزوّار من جميع أنحاء العالم.
وأضاف أن هذا التعاون سيُضيف المزيد من الزخم لقطاع السياحة في دبي ويعزز جاذبيتها على مستوى العالم، من خلال الارتقاء بتجارب الزوّار والضيوف، لافتا إلى أن المذكرة تعكس الالتزام المشترك بترسيخ مكانة دبي مدينة رائدة عالمياً في مجال السياحة والضيافة.
من جانبه قال مارك كيربي، مدير قطاع الضيافة لدى مجموعة إعمار للضيافة : “من خلال توحيد جهودنا مع أهداف الدائرة، نسعى إلى توفير تجارب سياحية استثنائية تستقطب جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم” ، مشيرا إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى ترسيخ مكانة دبي السياحية وتعزيز نمو أعداد الزوار.
وتواصل دبي مسيرتها في الارتقاء بالمعايير في قطاع الضيافة، وجذب ملايين الزوار، حيث حافظ قطاع السياحة على زخمه مع تحقيقه رقماً قياسياً في العام 2023 بوصول عدد الزوار الدوليين إلى 17.15 مليون زائر، كما استقبلت دبي 10.62 مليون زائر دولي خلال الفترة بين شهري يناير ويوليو من العام 2024، ما يمثل نمواً بنسبة 8% مقارنة مع 9.83 مليون زائر للفترة ذاتها من العام 2023.
وواصل أداء قطاع الضيافة في الإمارة النمو خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، إذ وصلت نسبة الإشغال التي بلغت 77.1%، ووصل العدد الإجمالي من الغرف الفندقية المتاحة في دبي بنهاية شهر يوليو 2024 إلى 151417 غرفة فندقية مقارنة مع 148711 غرفة للفترة ذاتها من العام الماضي بزيادة نسبتها 2%، في حين ارتفع عدد المنشآت الفندقية بنسبة 1% خلال الفترة ذاتها من العام الجاري ليصل إلى 825 منشأة فندقية مقارنة مع 813 منشأة للفترة ذاتها من العام الماضي.وام


مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: زيادة في نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة بداية من الخميس
  • كريم محمد يقدم نصائح عند تأجير الشقق الفندقية والسيارات
  • تعاون بين “اقتصادية دبي” و”إعمار للضيافة” للارتقاء بتجارب السياحة في الإمارة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • قبل بدء المدارس: السياحة الداخلية في لبنان تنتعش.. ماذا عن حجوزات الأعياد؟
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • مصر في 24 ساعة| تطورات مناقشة تعديلات قانون الإجراءات الجنائية.. بشرى سارة عن السياحة