تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الناشئين إلى الدور الثاني من بطولة العالم للناشئين، بعد تحقيقه انتصاراً عريضاً على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية بنتيجة (43-14)، في المواجهة التي جمعتهم اليوم، على صالة "مارينو تسفيتكوفيتش الرياضية"، بمدينة أوبتيجا الكرواتية.

ويعد هذا التأهل للأخضر هو الأول تاريخياً إلى الدور الثاني في بطولات العالم لكرة اليد على مستوى جميع الفئات، حيث تأهل الأخضر رفقة متصدر المجموعة منتخب ألمانيا بحصوله على المركز الثاني برصيد 3 نقاط، إثر تعادله مع منتخب الأرجنتين وفوزه على منتخب الولايات المتحدة الامريكية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024

ليبيا – تناول تقرير ميداني نشره موقع “وان فوتبول” الرياضي الألماني الناطق بالإنجليزية مشاركة ليبيا في فعاليات “العالم في مدينة واحدة” لموسم العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد فوز ليبيا بكأس فعالية كرة القدم الصيفية في سياق فعاليات “العالم في مدينة واحدة” المتضمنة احتفاليات ثقافية مجتمعية رياضية سنوية تظهر العالم بأسره في مدينة واحدة مليئة بالحيوية والألوان طوال المسابقات المختلفة التي يحضرها المشاهير.

ووفقًا للتقرير رفعت ليبيا كأس الفعالية للمرة الأولى هذا العام بعد خوض منافستها في مدينة ميرسيسايد البريطانية، مشيرًا لتجاوز الفريق الليبي الفشل والصعوبات السابقة المتمثلة في عدم التأهلعن مجموعتيه في البطولتين الأخيرتين ما جعله مضطرًا إلى خوض جولات التصفيات هذا العام فقط للوصول إلى البطولة.

وبحسب التقرير جاء التقرير تغلبت ليبيا في طريقها للنهائي على الصومال ونيجيريا قبل الوصول إلى ركلات الترجيح المثيرة مع انكلترا والفوز بها بنتيجة 6-5 بعد تصديات هائلة من حارسي المرمى وإعادة التنفيذ واقتحام المشجعين للملعب قبل الأوان ليحتقل هؤلاء لاحقًا طوال الليل في الشوارع.

ونقل التقرير عن كابتن الفريق الليبي ووجه سعده مصعب بن علي قوله بعد ليلة احتفالية حتى وقت متأخر جدًا عن نجاح منتخب بلاده والبطولة ككل:”إنه أمر خاص يستطيع الكثير تمثيل بلادهم لا لكن هذا يمنحك هذا الشعور إنها تجمع مجتمعات مختلفة معًا ومن الرائع اللعب ضد الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد”.

وقال بن علي:”لم أكن أعتقد في إمكانية المضي قدمًا على الإطلاق وكنت خائفًا بعض الشيء قبل خوض التصفيات ومن ثم خسرنا المباراة الأولى وتخطينا الأمر ووعدت شعبنا بأننا سنعود وأردت شارة القيادة لمدة 3 سنوات وهذا العام تأكدت من حصولي عليها”.

بدوره قال حمزة برادي حارس مرمى ليبيا:”ظللت أسمع بين الحين والآخر أغنيات المتفرجين ومؤيدينا الرائعين وشعرت وكأننا كنا في القمة بالمباراة النهائية وأتيحت لنا بعض الفرص الكبيرة التي أهدرها مهاجمنا لكن لاعبينا صعدوا مرة أخرى في ركلات الترجيح وأشكر زملائي والمدربين كان جهدًا جماعيًا حقيقيًا”.

ونقل التقرير عن عماد علي المشرف على الفريق قوله:”سأكون صادقًا لم أكن متأكدًا من ليبيا من التصفيات كان المدير الفني الأصيل عالقًا في ليبيا بسبب خطأ إملائي في اللقب في جواز سفره ومن ثم أخبرني قائدهم السابق أنه يستطيع تحضير بعض اللاعبين لمباراتين وديتين ومن ثم فازوا على بولندا بـ5 أهداف”.

وقال علي:” كانوا يتصلون بي باستمرار ويعدوني بأن الأمر في أيد أمينة ويأخذون زمام المبادرة ومن ثم تغلبوا على السودان على السودان بسباعية التصفيات واستعدادًا للبطولة ظللت أسمع لعبنا مع ليبيا في مباراة ودية وفازت ليبيا وعندما بدأت البطولة كانوا مع الكبار”.

وتابع علي قائلًا:” خسروا مباراتهم الأولى بنتيجة 2 مقابل لا شيء أمام غينيا بيساو ربما جعلتهم الخيار الـ15 للفوز لكنهم بعد ذلك فازوا على جامايكا وكانت قوية ومن ثم نيجيريا وبعدها الصومال وحتى قبل المباراة النهائية كنت أفكر نوعًا ماعلى الأقل وصلنا إلى هنا ولا بد أن ألقي خطابًا حماسيًا لهم”.

وأضاف علي بالقول:”يجب أن تفوز ليبيا بالنهائي ربما لم يكن الكثير من الناس يتوقعون ذلك لكن ليبيا كانت رائعة طوال البطولة وعمل الجميع بجد من أجل بعضهم البعض في كل مباراة واستحقوا ذلك تمامًا لقد أظهرت احتفالاتهم بعد ذلك الشغف الذي يتمتعون به جميعا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

 

مقالات مشابهة

  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • فوز العراق والبحرين في انطلاق بطولة زون الشام والخليج لكرة اليد للأشبال
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • السماح بإشراك 3 محترفين في بطولة النخبة لكرة اليد
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية