الوطن| متابعات

ورد معلومات لقسم التحريات العامة بمُديرية أمن بنغازي عن تشكيل عصابي مُتكون من أربعة أشخاص قاموا بسرقة عدة منازل بمنطقةوسط البلاد أثناء فترة حرب القوات المسلحة ضد الجماعات الإرهابية، حيث تم الاستدلال مع أحد المواطنين الذين تعرضوا للسرقة وأفاد بأنهتم سرقة أثاث منزله ومحتوياته بالكامل وتقدر المسروقات بمبلغ 85.

000 دينار وسرقة مبلغ مالي 10.000 دينار من داخل نفس المنزل.

وأصدر رئيس القسم عقيد أشرف الشلطامي على الفور تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، وتم خروج أعضاء التحريات وضبط أحدأفراد التشكيل العصابي مُتلبساً بسرقة كوابل نحاسية، وتم الانتقال به إلى القسم.

وبالاستدلال معه تبين أنه يُدعى ع.م.م من مواليد 1990 واعترف بعدة سرقات، منها سرقة المنزل سالف الذكر وكان برفقته شخصين تمضبطهما بمنطقة وسط البلاد والانتقال بهم إلى القسم، وبالاستدلال مع الأول تبين أنه يُدعى أ.ع.س من مواليد 1995 والثاني يُدعىم.ع.س من مواليد 2000، واعترفا بسرقة المنزل وسرقة كابل كهربائي من أحد المساجد بشارع المهدوي ومولد كهرباء ومضخة مياهوإسطوانة كبيرة لغاز الطهي.

كما اعترفوا بسرقة مركبة نوع كيا سبورتاج من منطقة السيدة عائشة وسرقة اسطوانات أكسجين من منزل بشارع القزيري ومبلغ مالي1500 دينار، وأفادوا أنهم قاموا ببيع كافة المسروقات لشخص مصري الجنسية يمتلك جراج لبيع الخردة ولديه العلم بأن كل هذه الأغراضمسروقة، وتم ضبطه والتحقيق معه ، فتبين أنه يُدعى م.ب.خ من مواليد 1990 واعترف بشراء الأغراض المسروقة من الأشخاص سالفيالذكر بأسعار مُنخفضة ويعلم بأنها مسروقة .

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

الوسومعقيد أشرف الشلطامي ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا مديرية أمن بنغازي من موالید

إقرأ أيضاً:

بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة؛ من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1,5 مليار جنيه تقريباً.

الداخلية تكشف تفاصيل إستغاثة إحدى السيدات من تعرضها للإعتداء بأسيوط الداخلية تكشف حقيقة استغاثة سيدة تعرضت للاعتداء في أسيوط فحص 64 سائق خلال حملة الداخلية لضبط السائقين المتعاطين الداخلية تنفذ 85 ألف حكم قضائي خلال يوم الداخلية تلاحق محتكري السلع التموينية وتضبط 25 طن دقيق مدعم رجال الداخلية يتبرعون بالدم في البحر الأحمر قبل بيعها في السوق السوداء.. الداخلية تضبط 26 طن دقيق مدعم

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.


وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1,305,000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات)، وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1,5 مليار جنيه تقريباً)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

جاء ذك إستمراراً للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها
والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ
الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظاً على النشء من الوقوع فى براثن
الإدمان.

مقالات مشابهة

  • سقوط تشكيل عصابي مُتخصص في سرقة الدراجات
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • أخفوا المخدرات في حلاوة المولد.. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب مليون قرص «كبتاجون»
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • الاطاحة بمتهم سرق 400 مليون دينار من احد المنازل في السليمانية
  • القبض على متهم بسرقة 387 مليون دينار في السليمانية
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • التحقيق مع متهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق
  • القبض على المتهمين بسرقة فيلا موظف بالمعاش في الشروق