الأسبوع:
2024-10-04@23:34:46 GMT

نبيل نعيم يكشف خطة الإخوان لضرب السياحة في مصر

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

نبيل نعيم يكشف خطة الإخوان لضرب السياحة في مصر

كشف نبيل نعيم، القيادي السابق بجماعة الجهاد، خطة جماعة الإخوان الإرهابية لضرب السياحة في مصر.

وقال نعيم خلال حواره مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز": "كنا في باكستان وجاء شخص اسمه أبو الوليد اسمه الحقيقي مصطفى، وهذا شخص إخواني هارب من قضية 65 وعاش في ألمانيا عمره كله".

وأضاف: "كنا قاعدين مع رفاعي طه وطلعت فؤاد وقال لنا انتوا بتضربوا العساكر الغلابة، إنما أنت لو ضربت واحد إنجليزي في قلب القاهرة أو واحد أمريكي الدنيا هتتهز".

وأكد أن فكرة ضرب السياحة في مصر هي فكرة إخوانية، مشيرًا إلى أنه كان يرى هذا الشخص جاسوسًا لدولة أجنبية.

وتابع: "أول حاجة الإخوان عملوها ضرب أتوبيس سياحة في نجع حمادي، ثم بقية الأحداث بضرب أتوبيس عند فندق أوروبا في شارع الهرم".

يُذاع "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" في الجزء الثاني في توثيق شهادات نصف قرن من عنف الإخوان والجماعات التكفيرية والتنظيمات الجهادية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السياحة مصر نبيل نعيم

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص

21 فرقة للفنون الشعبية من مصر والدول الأجنبية، تشارك هذا العام فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية فى دورته الـ24، كل فرقة تحمل اسمها وترفع علم بلدها، وقدمت أول العروض الفنية فى شارع محمد على، من أمام مبنى محافظة الإسماعيلية القديم، لتعرض فنونها وتراثها بالملابس الزاهية والموسيقى والإكسسوارات التى تعبر عن البيئة التى تنتمى إليها.

برنامج ندوات علمية متخصصة ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

المهرجان لا يقتصر على تقديم الرقصات، وإنما يتضمن برنامج ندوات علمية يضفى ثقلاً على الحدث الفنى، ويدعم الأهداف التى تنطلق منها قصور الثقافة بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، بحسب الدكتور مسعود شومان، مدير الإدارة المركزية للشئون الثقافية بهيئة قصور الثقافة لـ«الوطن»: «عمر المهرجان قارب على الربع قرن، والهدف الأساسى منه إحداث حالة من الحراك الثقافى والفنى والسياحى».

ولفت إلى أن المهرجانات الدولية تلعب أدواراً أبعد من فكرة الفن، إذ يسعى المهرجان لتعريف المجتمع جملة من العادات والتقاليد والخبرات والفنون للدول الأخرى عربية وأجنبية، وهو ما يُحدث نوعاً من تلاقح الثقافات.

وأشار «شومان» إلى أن المهرجان يعكس صورة الأمن والأمان فى مصرنا الحبيبة، خصوصاً فى الأوقات العصيبة التى تعيشها المنطقة: «بعض الشعوب البعيدة تتصور أن منطقة الشرق الأوسط كتلة واحدة تعانى الاضطرابات، لكن كون مصر بها مهرجان دولى يعرض فنونه فى الشوارع هو رسالة قوية للعالم عن أمن مصر».

وعن اختيار الفرق المشاركة، قال «شومان»: «يتم اختيار الفرق الحاصلة على تقدير عال فى التقييم الفنى، أى معيار الجودة، والمعيار الثانى أن تكون الفرق قادرة على التمثيل الإقليمى المشرف للمنطقة الثقافية، بهدف تمثيل الخريطة الفلكلورية المصرية والتعبير عنها كاملة، كما يشارك فى هذا العام فرقتان من فرق ذوى الاحتياجات الخاصة، فى إطار دعم قصور الثقافة لذوى القدرات، وهو ما يعنى أن ذوى القدرات الخاصة يستطيعون الوقوف جنباً إلى جنب مع الفرق الأخرى».

يشارك فى الدورة الحالية 6 فرق من دول: الجزائر، رومانيا، إندونيسيا، الأردن، الصين، الهند، و12 فرقة تابعة لهيئة قصور الثقافة وهى: «الإسماعيلية، الوادى الجديد، العريش، حلايب للفنون التلقائية، الحرية السكندرية، بورسعيد، أسوان، المنيا، أسيوط، الشرقية، النيل للموسيقى والغناء الشعبى، إسماعيلية أطفال»، بالإضافة إلى فرقتى ذوى الهمم «هيئة قناة السويس، وفرقة القلوب البيضاء»، التابعتين لمحافظة الإسماعيلية، وفرقة وزارة الشباب والرياضة.

وتقدم العروض الفنية فى الفترة من 3 حتى 6 أكتوبر على مسارح: حديقة الشيخ زايد، حديقة الخالدين، نادى الأسرة، شاطئ الفيروز، نادى الدنفاه، بجانب عدد من مسارح مدينة فايد والقنطرة غرب والقصاصين.

وشهدت الدورة تكريم الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية لعدد من الرموز والشخصيات التى أثرت الحركة الفنية والثقافية، وهم الدكتور عبدالمنعم عمارة، محافظ الإسماعيلية الأسبق، مؤسس مهرجان الإسماعيلية الدولى فى عام 1985، والفنانة فريدة فهمى، أيقونة الرقص الشعبى المصرى، اسم الفنان محمد خليل، المدير الأول للمهرجان.

كما تشهد الدورة تنظيم معرض للحرف البيئية، وإقامة ندوات علمية متخصصة فى مجال الفنون الشعبية ومراحل تطورها، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتختتم الفعاليات على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فنى يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • أبطال «لعل الله يراني»: الفيلم يحارب فكرة الانتحار
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الثامنة (نعيم بارود)
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية يكشف لـ«البوابة نيوز» تفاصيل إطلاق مشروع ضخم لتدريب العمالة المصرية 
  • «إكسترا نيوز» تسلط الضوء على التجارب الدولية في التحول إلى الدعم النقدي المشروط
  • سبب تضارب بيانات الإخوان حول حزب الله!!
  • دولة للدراويش في ألبانيا .. و«الإخوان» ترفض وتُحرض
  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • التحالف الوطني يكشف عن سلسلة من الأنشطة التنموية لمؤسسة نبيل الكاتب
  • الحاجي: لم نشاهد من «موسى الكوني» عملاً تعتز به حتى الدجاجة